الزعبي تترأس الاجتماع الثالث لفريق تنفيذ السياسة الصناعية 2024-2028 ولي العهد يلتقي زملائه في الكتيبة 101 المشاركين بـ سوفكس مكافحة الاوبئة: نتتبع مخالطي مصاب جدري القردة ونتقصى المصدر الصحة تعلن عن تسجيل إصابة بجدري القرود لشخص غير اردني مقيم بالاردن منتدى التواصل الحكومي يستضيف رئيس ديوان المحاسبة ديوان المحاسبة ينظم ورشة حول تقييم وحدات الرقابة الداخلية المبيضين يؤكد أهمية استخدام التسويق الرقمي للتعريف بالمنجزات الوطنية "الأمير تركي الفيصل يصل عمان لتعزيز التعاون الثقافي والبحثي بين السعودية والأردن" برنامج تدريبي للإعلاميين حول حقوق ذوي الإعاقة ومشاركتهم السياسية وفد من أهالي مدينة نابلس يزور المستشفى الميداني الأردني نابلس /3 فهد العملة : الأسابيع القادمة ستشهد الانطلاقة الفعلية للشبكة العربية للإبداع والابتكار جملة البيان ومقترح بايدن للحل ! مرشح قائمة الميثاق أخو إرشيدة يلتقي رجالات عشيرة الكفيريين في الشجرة. دراسة لـ" المجلس الاقتصادي والاجتماعي " حول المضامين الاقتصادية والاجتماعية للأحزاب الأردنية " مبادرة اجتماعات العقبة : تحصين الاردن ضد تهديدات الطائرات المسيرة وتطوير إدارة المجال الجوي الأمير فيصل يرعى انطلاق مؤتمر قادة العمليات الخاصة في الشرق الأوسط بالعقبة هل نحن مقبولون على ركود ... بيان صادر عن البنك المركزي الأردني إعلان الفائزين بجائزة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للإبداع تعليق دوام المدارس الحكومية يوم قبل الانتخابات وآخر بعدها
رياضة

الرمثا في تونس.. الهمة في القمة

الرمثا في تونس الهمة في القمة
الأنباط -

الرمثا في تونس.. الهمة في القمة

الانباط- عمر الزعبي

 وصلت الى تونس, بعثة فريق الرمثا, والتي تستعد لمواجهة النجم الساحلي التونسي , في عقر داره, يوم غد وذلك في افتتاح مشوار الفريقين بالدور التمهيدي من البطولة العربية.الرمثا حلق الى تونس , حاملاً معه امال الجماهير الاردنية بشكل عام والرمثاوية بشكل خاص, على امل تسجيل ظهور مشرف, يتناسب مع تاريخ غزلان الشمال صاحب المركز الثالث في بطولة آسيا للأندية ابطال الكأس عام 1991 , وحضور يليق بحجم القيمة التي يتزين بها الفريق.

الرمثا يخوض هذه النسخة بفريق شاب, معدل اعماره 23 عام, الامر الذي يبعت رسالة للجميع, ان الفريق يبحث عن بناء جيل جديد, قادر على ان يعيد ايام ناجح ذيابات وخالد الزعبي وخالد العقوري وفايز بديوي وبلال اللحام, ويؤكد ان الرمثا لا يبحث عن الالقاب بقدر ما يبحث عن الاستقرار سواء على تشكيلة الفريق الموسمية, او على الجهاز الفني للفريق.

لاعبو الرمثا ودعوا الاردن, وهم يدركون بإن المهمة لن تكون سهلة , لا سيما وانه يواجه فريق توج بلقب الدوري التونسي, في 10 مناسبات, وتوج بلقب دوري ابطال افريقيا لمرة واحدة, والعشرات من الكؤوس المحلية والخارجية, واذا كان تاريخ النادي بهذا الشكل, فإن حاضره اصبح اقوى, خصوصاً وانه استقطب فترة الإنتقالات الصيفية اربعة لاعبين, من الطراز الرفيع, استعداداً للبطولة العربية والافريقية. وقد يتفق الجميع ان الثقة التي نالها اللاعبين والجهاز الفني ليست بالكبيرة, خصوصا في ظل غضب بعض الجماهير, على سياسة الإدارة, بالتفريط باللاعبين , لكن الثقة فوق ارضية الميدان ستكون عالية بالنسبة للغزلان, خصوصاً وان هذا الفريق يتسلح بالروح المعنوية, متجاهلاً العنصر الاهم وهو الخبرة.

اغلب مشاركات الرمثا الخارجية كانت مشرفة, حيث سبق وان مثل الاردن في بطولة اسيا للأندية ابطال الكأس عام 1991, واقصى كبار اندية القارة, ليكتفي بالمركز الثالث, ولكن مع مطلع القرن 21 لم يكن الرمثا كما عاهد جماهيره خارجياً, حيث شارك في مناسبة وحيدة ببطولة كأس الإتحاد الاسيوي نسخة 2010, وخرج من دوري المجموعات.المدير الفني لكرة الرمثا اسلام الذيابات, قال بإن الفريق سيعتمد على الروح القتالية, وان اللاعبين سيظهرون افضل ما لديهم في المباراة, ونأمل ان نخرج بنتيجة مشرفة .

ولا تخلو قائمة الرمثا من اسماء الخبرة, حيث يمتلك الفريق لاعبين لهم جولاتهم وصولاتهم في الساحة الرياضية المحلية, امثال عامر ابو هضيب وراكان الخالدي وعبدالله ابو زيتون وقصي نمر, تلك الاسماء التي يتميز اغلبها بالخبرة في الدوري, مما سيخفف الضغط على اللاعبين الشباب الاخرين, ويمنحهم الثقة.

ادارة الرمثا كعادتها, لم تبخل على اللاعبين في وضع حوافز مادية للفوز, حيث اصرت الإدارة على تسليم اللاعبين رواتب شهر 7 قبل المغادرة الى تونس, و وعدتهم بالعديد من المكافئات في حال نجحوا بتحقيق نتيجة ايجابية. ما تطلبه جماهير الرمثا الان , ليس بالعودة الى الاردن بفوز عريض, إنما العودة بنتيجة ايجابية, تبقي امال التأهل على قيد الحياة, خصوصاً وان الفريقين سيلتقيان ايابا في ملعب الحسن باربد, في مطلع الشهر المقبل. 

 

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير