فواز الكعابنة الف مبروك التخرج أمريكا بين الدولار وقطبيه النفوذ،،، المعايطة : الهيئة مسؤولة عن تطبيق القانون؛ ولايوجد حزبي بالولادة. منتخبنا يفوز على سبارطة التركي بالتسعة وزارة الخارجية ترحب بالرأي الاستشاري لـ محكمة العدل بعدم قانونية إسرائيل إنتاج: شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأردنية تعمل بشكل طبيعي رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من مركز ماعين حضور مميز لمبدع الكلمة المغناة مارسيل خليفة في "جرش" الفنانة فيوليتا اليوسف صاحبة مشروع "يلا نحلم" على المسرح الشمالي لـ"جرش" رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من مركز ماعين الناطق باسم الخارجية الصينية : تحقيق المصالحة الفلسطينية يخدم القضية العادلة للفلسطينين بعد خلل بأنطمة “Crowdstrike”…”الأمن السيبراني” تواصلوا معنا و ومع المزودين البنك المركزي الأردني: نعمل بشكل طبيعي وبكفاءة عالية الاقتصاد الرقمي: عُطل في أحد أنظمة الحماية العالمية أثر على العديد من الشركات حول العالم القيسي لوكالة الانباء الصينية شينخوا "نبحث عن أسواق تشبهنا" الملكية: لا تغيير على جدول رحلات الشركة “مهرجان جرش” ينظم “ملتقى الفن التشكيلي” دعماً لأهالي قطاع غزة أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وغدا وفيات الجمعة 19-7-2024 استشهاد 10 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال منزلين وسط قطاع غزة
اقتصاد

العقوبات الأميركية "تضرب" بورصة موسكو

{clean_title}
الأنباط -

العقوبات الأميركية "تضرب" بورصة موسكو

موسكو  - سكاي نيوز

سجلت البورصة الروسية، أمس الخميس، تراجعا بعد عقوبات أميركية جديدة، ردا على اتهامات بـ"استخدامها مادة أعصاب" ضد عميل الاستخبارات البريطانية السابق سيرغي سكريبال، تسببت كذلك بهبوط الروبل إلى أدنى مستوى له أمام الدولار منذ قرابة عامين.

وبعد الهبوط الذي سجل في وقت سابق، أول أمس الأربعاء، في إطار ترقب فرض عقوبات جديدة، أدى الإعلان عنها إلى تراجع كبير في المؤشرين الرئيسيين في بورصة موسكو.

وأفادت "فرانس برس، بأن سعر الدولار تجاوز أمس الخميس، 66 روبل لأول مرة منذ نوفمبر 2016، في حين تجاوز اليورو 77 روبل لأول مرة منذ أبريل.

وفقد مؤشر "آر تي إس" في بورصة موسكو 3.2 بالمئة، و"مويكس" 1.2 بالمئة (حوالى الساعة 7:45 ت غ)، بسبب تراجع سعر أسهم شركة الطيران "أيروفلوت" شبه الحكومية بنسبة 10.59بالمئة، بعد أن اعلنت إدارة ترامب أنها ستمنعها من تسيير رحلات إلى الولايات المتحدة.

كما فقد مصرف "سبربنك" العملاق شبه الحكومي 4.72 بالمئة من قيمته.

وتقول الخارجية الأميركية إنها "توصلت إلى استنتاج أن موسكو استخدمت سلاحا كيماويا أو بيولوجيا، منتهكة القانون الدولي، في هجوم ضد مواطنيها".

وذكرت مصادر إعلامية أن العقوبات المتعلقة بحادث سكريبال ستفرض على مرحلتين، وستتضمن الحزمة الأولى الحظر الكامل على توريدات الأجهزة الإلكترونية، وقطع الغيار ذات الاستخدام المزدوج، إلى روسيا.

وسيشمل الجزء الثاني من العقوبات خفض مستوى العلاقات الدبلوماسية وحظر رحلات شركة "إيرفلوت" الروسية إلى الولايات المتحدة، فضلا عن تقليص حجم جميع الصادرات والواردات بين البلدين بشكل كبير.