العقبة

"الأشبال المحترفين" من العقبة وصيفا لـ"الأكاديميات الكروية" في مصر

{clean_title}
الأنباط -

حصدت الذهبية رؤية المستقبل من الزرقاء

 

العقبة – الأنباط – طلال الكباريتي

 

توج فريق رؤية المستقبل بطلا و أكاديمية اتحاد الأشبال المحترفين وصيفا  في البطوله العربيه الرابعه لكرة القدم التي تنظمها أكاديمية الدراويش في شرم الشيخ في دولة مصر .

ورعى فعاليات التتويج  مدير نادي صيدا اللبناني محيي الدين جمال وحضرها مدير منتجع بورتو في شرم الشيخ و ممثلون عن الجهة المنظمة لهذه البطولة من إداريين لأكاديمية الدراويش المصرية ممثلة برئيسها وائل مطرود .

وترأس وفود الأكاديميات كل من الكابتن رشاد الطلوزي وجمال الضابط  ويوسف خاطر وأسامة الخطيب من العقبة والكابتن محمود حامد من دولة ليبيا وجعفر أبو علي من دولة الكويت .

 وحصد فريق اكاديمية رؤية المستقبل من الزرقاء ذهبية البطولة بعد فوزه على اكاديمية اتحاد الأشبال المحترفين من العقبة بركلات الترجيح  في المباراة النهائية التي جمعتهما في مصر  .

وتعد هذه المشاركة لفريق أكاديمية اتحاد الأشبال المحترفين، الثالثة في مدينة شرم الشيخ بدولة مصر، وكان قد حصد ذهبية البطولة العربية التي نظمت للمرة الثانية وحصد الفضية في البطولة الثالثة والرابعة الأخيرة التي اختتمت أمس .

وبخصوص المشاركات الخارجية فقد حصل فريق الأشبال المحترفين على لقب الفريق المثالي في بطولة القدس الدولية الثالثة التي نظمت في دولة فلسطين المحتلة، وبطلا في بطولة تبوك في المملكة العربية السعودية، والفريق المثالي في بطولة القدس الدولية الخامسة التي نظمت في فلسطين .

وشارك في هذه البطولة الرابعة 12 فريقا عربيا ممثلين عن أكاديميات تعليم كرة القدم وهم : أكاديمية دراويش شرم الشيخ من مصر، ومن الأردن أكاديميات مواهب و رؤية المستقبل و ماركانا و إتحاد الأشبال و الصحراء وسحاب، و أكاديمية باريس سان جيرمان من فلسطين، و المواهب من السعودية و اكاديمية يونايتد من الإمارات و زوارة من ليبيا و نجوم الاتحاد من تونس . 

 وقال عضو الهيئة الإدارية في أكاديمية اتحاد الأشبال في العقبة عودة المرابحة أن عددا من الأكاديميات الأردنية الكروية حثت الجهة المنظمة أن تحظى الفرق الفائزة بالمراكز الأولى على جوائز مالية لتخفيف الضغط المالي على أهالي اللاعبين لكنها لم تنجح . 

واضاف المرابحة أن أكاديمية اتحاد الأشبال بصدد تأهيل لاعبين لضمهم الى نادي شباب العقبة الذي صعد لأول مرة في تاريخه وحجز مقعده مع الأندية الممتازة . 

وبين المرابحة أن الأكاديمية تدرب أربع فئات عمرية، بواقع كل ثلاث مراحل عمرية ضمن فئة واحدة .   وتخرج من هذه الأكاديمية لاعبون أصبحوا نجوما في أندية أردنية، مثل اللاعب عبد الله زيارة ضمن صفوف نادي الرمثا و حمزة القواسمة لعب مع المنتخب لفترة واستبعد لإصابته، و محمد نعيم الكيال كانت الهيئة الإدارية للمنتخب الأردني اقترحت انضمامه . 

وتعد اتحاد الأشبال في العقبة أول أكاديمية أردنية باشرت بالتسجيل والترخيص من الاتحاد الأردني لكرة القدم وفق ما أفاد به عضو الهيئة الإدارية للأكاديمية عودة المرابحة// .

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )