فواز الكعابنة الف مبروك التخرج أمريكا بين الدولار وقطبيه النفوذ،،، المعايطة : الهيئة مسؤولة عن تطبيق القانون؛ ولايوجد حزبي بالولادة. منتخبنا يفوز على سبارطة التركي بالتسعة وزارة الخارجية ترحب بالرأي الاستشاري لـ محكمة العدل بعدم قانونية إسرائيل إنتاج: شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأردنية تعمل بشكل طبيعي رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من مركز ماعين حضور مميز لمبدع الكلمة المغناة مارسيل خليفة في "جرش" الفنانة فيوليتا اليوسف صاحبة مشروع "يلا نحلم" على المسرح الشمالي لـ"جرش" رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من مركز ماعين الناطق باسم الخارجية الصينية : تحقيق المصالحة الفلسطينية يخدم القضية العادلة للفلسطينين بعد خلل بأنطمة “Crowdstrike”…”الأمن السيبراني” تواصلوا معنا و ومع المزودين البنك المركزي الأردني: نعمل بشكل طبيعي وبكفاءة عالية الاقتصاد الرقمي: عُطل في أحد أنظمة الحماية العالمية أثر على العديد من الشركات حول العالم القيسي لوكالة الانباء الصينية شينخوا "نبحث عن أسواق تشبهنا" الملكية: لا تغيير على جدول رحلات الشركة “مهرجان جرش” ينظم “ملتقى الفن التشكيلي” دعماً لأهالي قطاع غزة أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وغدا وفيات الجمعة 19-7-2024 استشهاد 10 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال منزلين وسط قطاع غزة
اقتصاد

"الاراضي والمساحة" تنفذ 67.6 الف  طلب الكتروني خلال 7 شهور

{clean_title}
الأنباط -

 

 

الانباط – راشد العساف

 

اصدرت دائرة الأراضي والمساحة منذ بداية عام 2018 حتى نهاية الشهر السابع  نحو 67.6 الف طلبا الكترونيا، اذ اصدرت 23767 مخطط اراضي عن طريق الخدمات الالكترونية المقدمة منه 145 طلب قيد التنفيذ .

 

وبحسب احصائيات اطلعت عليها "الانباط" فأن دائرة اخرجت 43762 قيد، و40 موافقة بيع لغير الأردنيين و38 رصد ميداني و34 معاملة خدمة الاعفاء من الرسوم عن طريق الخدمات الالكترونية .

 

ويقول احد العاملين في المكاتب العقاري سيف الجعاني ان الخدمات الالكترونية المقدمة عبر الموقع الالكتروني التابع للدائرة سهل عليه مسألة الانتظار، الأ انه يشكو من تأخير بعض الطلبات مثل اصدار مخطط .

 

ويرى الجمعاني لو ان الدائرة توسع خدماتها ايضا من خلال دفع رسوم التنازل الكترونيا على سبيل المثال، وذلك للتخلص من عبىء الانتظار .

 

ويشار الى ان حجم التداول في سوق العقار في المملكة انخفض بنسبة 11 بالمئة منذ بداية عام 2018 حتى لنھایة تموز الماضي إلى 3 ملیارات و92 ملیون دینار مقارنة مع 3ملیارات و467 ملیون دینار للفترة ذاتھا من 2017.

 

وبحسب التقریر الشھري للتداول العقاري في المملكة، الذي أصدرتھ دائرة الأراضي،الاحد، جاءت مدیریة تسجیل شمال عمان بالمرتبة الأولى بحجم تداول 647 ملیون دینار، تلتھا مدیریة أراضي عمان بالمرتبة الثانیة 385 ملیون دینار، ثم أراضي جنوب عمان 344 ملیون دینار. 

 

  وبلغ حجم التداول في سوق العقار في المملكة لشھر تموز 466 ملیون دینار تقریبا، بانخفاض نسبته11 بالمئة مقارنة مع 525 ملیون دینار للشھر ذاتھ من 2017.  

 

وبلغت نسبة حجم التداول في مدیریات تسجیل محافظة العاصمة والمركز الرئیسي من حجم التداول الكلي 70 بالمئة بإجمالي 2153 ملیون دینار تقریبا.  

 

وسجلت إیرادات دائرة الأراضي والمساحة لنھایة تموز 157.9 ملیون دینار بانخفاض نسبتھ 12 بالمئة مقارنة مع 5ر179 ملیون دینار للفترة ذاتھا من 2017.