العقبة

اتحاد الأشبال في العقبة يشارك في بطولة الأكاديميات الكروية في مصر

{clean_title}
الأنباط -

بالتنسيق مع وزارة الشباب الأردنية

 

 

 

 

الأنباط – العقبة – طلال الكباريتي

 

يشارك فريق اتحاد الأشبال المحترفين في البطولة الكروية التي تنظمها اكاديمية الدراويش للفرق العربية في منطقة شرم الشيخ بدولة مصر .

 

وانطلقت هذه البطولة الكروية مؤخرا بمشاركة 12 فريقا من أكاديميات سبع دول عربية كروية، منها ست أكاديميات أردنية  يشاركون بالتنسيق مع وزارة الشباب وهم رؤية المستقبل و ماركانا واتحاد الاشبال و الصحراء والمواهب وسحاب .

 

وتنظم هذه البطولة للمرة الرابعة على التوالي، وحصد المركز الأول في البطولة التي نظمت المرة الثانية فريق اتحاد الأشبال من العقبة،  و حصل على المركز الثاني في البطولة الثالثة .

 

ويشارك في هذه البطولة الرابعة 12 فريقا عربيا ممثلين عن أكاديميات تعليم كرة القدم وهم : أكاديمية دراويش شرم الشيخ من مصر، ومن الأردن أكاديميات مواهب و رؤية المستقبل و ماركانا و إتحاد الأشبال و الصحراء وسحاب، و أكاديمية باريس سان جيرمان من فلسطين، و المواهب من السعودية و اكاديمية يونايتد من الإمارات و زوارة من ليبيا و نجوم الاتحاد من تونس .

 

وقال عضو الهيئة الإدارية في أكاديمية اتحاد الأشبال في العقبة عودة المرابحة أن عددا من الأكاديميات الأردنية الكروية حثت الجهة المنظمة أن تحظى الفرق الفائزة بالمراكز الأولى على جوائز مالية لتخفيف الضغط المالي على أهالي اللاعبين لكنها لم تنجح .

 

واضاف المرابحة أن أكاديمية اتحاد الأشبال بصدد تأهيل لاعبين لضمهم الى نادي شباب العقبة الذي صعد لأول مرة في تاريخه وحجز مقعده مع الأندية الممتازة .

 

وبين المرابحة أن الأكاديمية تدرب أربع فئات عمرية، بواقع كل ثلاث مراحل عمرية ضمن فئة واحدة .

 

وتخرج من هذه الأكاديمية لاعبون أصبحوا نجوما في أندية أردنية، مثل اللاعب عبد الله زيارة ضمن صفوف نادي الرمثا و حمزة القواسمة لعب مع المنتخب لفترة واستبعد لإصابته، و محمد نعيم الكيال كانت الهيئة الإدارية للمنتخب الأردني اقترحت انضمامه .

 

وتعد اتحاد الأشبال في العقبة أول أكاديمية أردنية باشرت بالتسجيل والترخيص من الاتحاد الأردني لكرة القدم وفق ما أفاد به عضو الهيئة الإدارية للأكاديمية عودة المرابحة// .

 

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )