أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
العقبة

إدارة المناطق في السلطة تشرع باستبدال حاويات القمامة في شوارع العقبة

{clean_title}
الأنباط -

ضمن مرحلتها الأولى

 العقبة – طلال الكباريتي

باشرت كوادر مديرية ادارة المناطق في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بتركيب واستبدال الحاويات التالفة في مدينة العقبة

و قال مدير ادارة المناطق لؤي ابو عبدالله بأن السلطة بدات في اعمال المرحلة الاولى من عملية استبدال وزيادة حاويات النفايات المعدنية بمعدل 100 حاوية للمشاة سيتم توزيعها على الشوارع الحيوية في المدينة .

واضاف تأتي هذه الخطوة بتوجيهات من مفوض المدينة المهندس عبدالله ياسين وبناءً على دراسة ميدانية لجميع مناطق المدينة والإطلاع على واقع الحاويات المستخدمة لغايات النفايات , حيث تبين ان هناك مناطق تحتاج إلى استبدال واخرى تحتاج إلى زيادة عددها .

واشار ان المرحلة الثانية سوف تغطي باقي المناطق من خلال زيادة عدد الحاويات الكبيرة بحجم 1100 لتر واستبدال التالف منها وتوزيعها على الاحياء السكنية في المدينة .

ودعا ابو عبدالله كافة الاخوة المواطنين الى التقيد بضرورة التعاون مع الشركة فيما يتعلق بالقاء النفايات بشكل عشوائي , خاصة تلك الممارسات التي يتم طرحها بطريقة غير صحيحة في مجاري السيول والاودية والعبارات وعلى جانبي الطريق او في غير الاماكن المخصصة لها والمحافظة على هذه الحاويات من العبث , اضافة الى بعض السلوكيات الخاطئة والمتمثلة في حرق النفايات داخل الحاوية وما له من اثر بيئي على المدينة .

ونوه الى الدور الرقابي الذي تقوم به السلطة في متابعة اداء وعمل الشركة باعتبار ذلك من اولويات العمل الميداني والذي يشكل اهتمام المعنيين في السلطة , معولا على دور المواطن في مساندة هذه الاجهزة الخدماتية والشركة في القيام بواجبها على اكمل وجه// .