هل نحن مقبولون على ركود ... مبادرة اجتماعات العقبة : تحصين الاردن ضد تهديدات الطائرات المسيرة وتطوير إدارة المجال الجوي بيان صادر عن البنك المركزي الأردني إعلان الفائزين بجائزة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للإبداع تعليق دوام المدارس الحكومية يوم قبل الانتخابات وآخر بعدها القوات المسلحة تنفذ إنزالين جويين لمساعدات إنسانية على قطاع غزة منصّة زين تستضيف ممثلي أكبر الصناديق الاستثمارية وتدعو الرياديين والمهتمين للِقائهم سلامة يكتب: حواف القصة .. هنديتها ويهودية زوجها! تكريم قصص نجاح برنامج القيادات الشبابية الدولية في مؤتمر عالمي بمدينة السلط الخصاونة يفتتح مصنعا في الكرك ويؤكد دعم الاستثمارات أورنج الأردن تشارك فيديو يسلط الضوء على أهم فعالياتها لشهر آب مركز العقبة الدولي للمعارض يستضيف معرض سوفكس ٢٠٢٤ جمعية المخترعيين الاماراتية تطلق " جائزة للاختراع" طقس معتدل في معظم المناطق حتى الخميس كلية الزراعة التكنولوجية في البلقاء التطبيقية تحصل على دعم ٣٠٠٠٠٠ يورو دعما لمشروع الحصاد المائي شهيدان في غارة إسرائيلية على سيارة بالناقورة جنوبي لبنان 50.6 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي الشريف بالخليل استشهاد معتقل فلسطيني بعد تعرضه للتعذيب في سجون الاحتلال صدور نظام معدل لنظام الشمول بتأمينات الضمان
رياضة

هاميلتون يبتعد في الصدارة بإحرازه جائزة المجر

هاميلتون يبتعد في الصدارة بإحرازه جائزة المجر
الأنباط -

الانباط -  أحرز سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم المركز الأول في سباق جائزة المجر الكبرى، المرحلة الثانية عشرة من بطولة العالم للفورمولا 1، التي اقيمت أمس الأحد على حلبة هنغارورينغ.
وتقدم هاميلتون على سائقي فيراري مطارديه المباشرين في صدارة الترتيب العام الالماني سيباستيان فيتل والفنلندي كيمي رايكونن.
وهو الفوز الثاني تواليا لهاميلتون والخامس هذا الموسم بعد اذربيجان واسبانيا وفرنسا والمانيا، والـ 67 في مسيرته الاحترافية فعزز موقعه في الصدارة برصيد 213 نقطة موسعا الفارق الى 24 نقطة بينه وبين فيتل، و67 نقطة امام رايكونن.
كما هي المرة السادسة التي يتوج فيها هاميلتون بلقب جائزة المجر الكبرى في مشواره الاحترافي.
ونجح هاميلتون الذي انطلق من المركز الاول في انهاء السباق في الصدارة التي سيطر عليها معظم فترات السباق ولم يتخل عنها سوى 13 لفة عندما دخل الى المرآب في اللفة السادسة والعشرين حيث خرج ثانيا خلف فيتل قبل ان يستعيدها بدخول الأخير إلى المرآب في اللفة 39.
وقال هاميلتون الذي ضمن صدارة مريحة قبل العطلة الصيفية "انه يوم رائع، قمنا بعرض رائع وفزنا بنقاط السباق على حلبة مضلة لدى فيراري اكثر من مرسيدس. نحن نستحق ذلك بعد العمل الكبير الذي قمنا به".
وأضاف "اعتقد انني لست من الاشخاص الذين سيرتاحون (في فترة التوقف الصيفية حتى 26 آب-اغسطس في سباق جائزة بلجيكا الكبرى)، سأواصل التدريبات. انا سعيد بقوة الفريق في السباقات الأخيرة وما حققناه هو ثمرة العمل الجماعي وبالتالي فالجميع يستحق الفوز".
ولم يجد هاميلتون اي صعوبة في الفوز بالسباق خصوصا بعد خروجه من المرآب لأنه استفاد كثيرا من مساندة زميله في الفريق الفنلندي فالتيري بوتاس الذي صمد امام سائقي فيراري حتى اللفة 65 اي قبل 5 لفات من النهاية حيث تمكن فيتل ورايكونن من تخطيه دون أن يشكلا اي خطورة على البريطاني في المقدمة.
وكاد فيتل الذي كان أكبر الخاسرين في المرحلة السابقة عندما اضطر الى الانسحاب في اللفة 52 عندما كان في الصدارة فخرج خالي الوفاض، ان يدفع غاليا ثمن تأخر فريقه لثانيتين في تغيير اطاراته لدى دخوله الى المرآب في اللفة 39 لأنه خرج ثالثا خلف سائقي مرسيدس، قبل ان يثمر ضغطه في اللفات الاخيرة عن انتزاعه الوصافة وحرمان الفريق المنافس من الثنائية. وأهدر فيتل وقتا كثيرا في محاولته تخطي بوتاس وعندما نجح في مسعاه لم يسعفه الوقت لتشكيل خطورة على منافسه البريطاني فاكتفى بالوصافة. وقال فيتل الذي انطلق من المركز الرابع "كان السباق صعبا لم نكن في وضع مريح ولويس كان سريعا جدا"، مضيفا "كانت هناك بعض الصعوبات عندما توقفت في المرآب وبعد خروجي ضغطت بقوة وحاولت اقتناص الفرصة في اللفات الاخيرة ونجحت في مهمتي وبالتالي أنا سعيد في النهاية بالمركز الثاني".
من جهته، قال رايكونن "هذا أفضل ما كان يمكن تحقيقه اليوم. لم تكن النتيجة ممتازة ولكنها جيدة".