وزارة الخارجية ترحب بالرأي الاستشاري لـ محكمة العدل بعدم قانونية إسرائيل إنتاج: شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأردنية تعمل بشكل طبيعي رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من مركز ماعين حضور مميز لمبدع الكلمة المغناة مارسيل خليفة في "جرش" الفنانة فيوليتا اليوسف صاحبة مشروع "يلا نحلم" على المسرح الشمالي لـ"جرش" رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من مركز ماعين الناطق باسم الخارجية الصينية : تحقيق المصالحة الفلسطينية يخدم القضية العادلة للفلسطينين بعد خلل بأنطمة “Crowdstrike”…”الأمن السيبراني” تواصلوا معنا و ومع المزودين البنك المركزي الأردني: نعمل بشكل طبيعي وبكفاءة عالية الاقتصاد الرقمي: عُطل في أحد أنظمة الحماية العالمية أثر على العديد من الشركات حول العالم القيسي لوكالة الانباء الصينية شينخوا "نبحث عن أسواق تشبهنا" الملكية: لا تغيير على جدول رحلات الشركة “مهرجان جرش” ينظم “ملتقى الفن التشكيلي” دعماً لأهالي قطاع غزة أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وغدا وفيات الجمعة 19-7-2024 استشهاد 10 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال منزلين وسط قطاع غزة "عندما يلتقي الشرق بالغرب" الفنان التونسي محمد الجبالي يشارك في “جرش” 2024 هل من الآمن تناول الجبن بعد تعفنه؟ تسبب السكر والسكتة القلبية .. ما هي متلازمة كوشينغ؟
اقتصاد

وزير الاستثمار: "صيف عمان" فرصة لترويج المنتجات الوطنية

{clean_title}
الأنباط -

قال وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة إن مهرجان صيف عمان الدولي للتسوق يعتبر منصة تجارية مهمة لعرض المنتجات الأردنية، وفرصة للتواصل مع المختصين والمهتمين بالصناعة الوطنية.
وبين شحادة خلال افتتاحه مساء امس الخميس فعاليات المهرجان أن وجود مشاركة دولية في المهرجان يشكل فرص لبناء شبكة علاقات وإيجاد اسواق تصديرية جديدة للمنتجات الوطنية.
ويشارك في المهرجان الذي يستمر عشرة ايام وتنظمه شركة المروجون الدوليون للتسويق وتنظيم المعارض (ابكو) 60 شركة من الاردن وفلسطين ومصر وسورية وباكستان.
ويشمل المهرجان الذي يفتح ابوابه من الساعة الرابعة عصرا وحتى منتصف الليل، على العديد من المعروضات منها الصناعات الغذائية والبلاستيكية والحرف اليدوية والكيماويات والسخانات الشمسية والاكسسوارات.
وأكد الوزير شحادة على ان هيئة الاستثمار ضمن خططها الاستراتيجية تسعى باستمرار إلى ايجاد أسواق جديدة وبديلة أمام المنتجات الوطنية للتعويض على الأسواق التقليدية التي أغلقت جراء التطورات غير المستقرة التي تشهدها بعض دول المنطقة.
وأكد ان الهيئة حريصة ايضا على دعم المصانع المحلية والمستثمرين من خلال السعي لتذليل العقبات التي تواجهم ومنحهم مزايا وحوافز تساعدهم على التوسع واقامة مشاريع جديدة على ارض المملكة.
وبين الوزير شحادة أن الاردن ملئ بالنقاط الايجابية وهنالك قصص لمشاريع استثمارية مقامة على ارض المملكة حققت نجاحات كبيرة بفعل الموقع الاستراتيجي وحالة الامن والاستقرار التي تعيشها وسط اقليم مضطرب.
بدوره، قال مدير عام شركة (ابكو) رائد ابو سعدة، إن مهرجان صيف عمان الدولي للتسوق الذي يقام للمرة 17 يعتبر من ابرز الفعاليات التي تنظم بالمملكة نظرا لأهميته الاقتصادية والتجارية والترويجية كونه يمثل ملتقى للعائلة الاردنية والزائرين للمملكة كونه يوفر متعة التسوق والترفيه والتسلية.
واشار ابو سعدة الى ان الدخول لأرض المهرجان سيكون بالمجان بالاضافة لتوزيع الهدايا والجوائز واقامة المسابقات وتوفير العاب وحفلات للاطفال.