جمعية المخترعيين الاماراتية تطلق " جائزة للاختراع" طقس معتدل في معظم المناطق حتى الخميس كلية الزراعة التكنولوجية في البلقاء التطبيقية تحصل على دعم ٣٠٠٠٠٠ يورو دعما لمشروع الحصاد المائي شهيدان في غارة إسرائيلية على سيارة بالناقورة جنوبي لبنان 50.6 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي الشريف بالخليل استشهاد معتقل فلسطيني بعد تعرضه للتعذيب في سجون الاحتلال صدور نظام معدل لنظام الشمول بتأمينات الضمان مدير الشؤون الفلسطينية يتفقد مشاريع مبادرات ملكية في مخيمات الوحدات والبقعة وجرش الفناطسة: تعديلات قانون العمل تهدّد حقوق العمال وتلحق الضرر بالاقتصاد الميثاق الوطني يلتقي قيادات اقتصادية في ديوان آل الصغير 7 شهداء جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي عدة مناطق في غزة رئيس الوزراء العراقي: داعش لم يعد يشكل خطرا على دولتنا ماهر الطراونة يسلم أوراق إعتماده سفيرا فوق العادة للأردن في العراق الميثاق الوطني يحشد الدعم في الرمثا وإربد استعدادًا للانتخابات البرلمانية القادمة الانتخابات النيابيه " دور المواطن في الإصلاح السياسي " استشهاد فلسطيني وإصابة آخر جراء قصف مسيرة للاحتلال في السيلة الحارثية غرب جنين وفيات الأردن الإثنين 2-9-2024 التعادل ينهي لقاء الجزيرة مع شباب العقبة
رياضة

بداية سهلة للبرشا والريال في الدوري الاسباني

بداية سهلة للبرشا والريال في الدوري الاسباني
الأنباط -

 مدريد - وكالات

أجرى الاتحاد الإسباني، يوم امس قرعة مباريات الليجا للموسم الجديد 2018-2019، بحضور رئيس اتحاد الكرة، لويس روبياليس. وتنطلق الجولة الأولى لبطولة الليجا، في 19 آب المقبل، حيث سيواجه برشلونة، نظيره ديبورتيفو ألافيس، ويتقابل ريال مدريد مع خيتافي، كما ستشهد الجولة قمة ساخنة بين أتلتيكو مدريد وفالنسيا.
أما بقية مباريات الجولة، ستشهد مواجهة أتلتيك بيلباو وليجانيس، وريال بيتيس مع ليفانتي، وسيلتا فيجو أمام إسبانيول، كما يلعب إيبار مع هويسكا، وجيرونا مع بلد الوليد، ورايو فاليكانو مع إشبيلية، وفياريال مع ريال سوسيداد.وأعلن الاتحاد عن موعد إقامة مواجهتي الكلاسيكو، بين ريال مدريد وبرشلونة، حيث ستقام مباراة الدور الأولى، في 28 تشرين أول المقبل، على ملعب الكامب نو، فيما تلعب مباراة الدور الثاني، يوم 3 آذار 2019، على ملعب سانتياجو برنابيو.
كما ستقام مباراة الدور الأول لديربي مدريد، في 30 أيلول المقبل على ملعب البرنابيو، فيما تقام مباراة الدور الثاني على ملعب واندا ميتروبوليتانو، في 10 شباط المقبل.

وسيلعب برشلونة عدة مواجهات سهلة على الورق في المراحل الأولى مثل مواجهته ريال بلد الوليد في المرحلة الثانية وهويسكا في المرحلة الثالثة قبل الاصطدام بريال سوسييداد في المرحلة الرابعة.

وفي الناحية الأخرى ستكون مباراة ريال مدريد الثانية في الدوري الإسباني أمام جيرونا والثالثة ضد ليغانيس قبل أن يلعب مواجهة صعبة في الرابعة أمام أتلتيك بيلباو.

وتقرر أن تكون مواجهة الذهاب من ديربي مدريد بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في المرحلة السابعة في الثلاثين من أيلول ، كما سيلعب برشلونة ووصيفه أتلتيكو في المرحلة 13 في الخامس والعشرين من شهر تشرين الثاني.

وفي بقية مباريات الديربي سيلعب برشلونة أمام إسبانيول في ديربي كاتالونيا في 7 أو 8 كانون الأول وديربي الباسك بين أتلتيك بيلباو وريال سوسييداد في 6 أو 7 أكتوبر، وديربي الأندلس بين ريال بيتيس وإشبيلية في 1 أو 2 سبتمبر وهو ذات تاريخ الديربي بين فالنسيا وليفانتي.