جمعية المخترعيين الاماراتية تطلق " جائزة للاختراع" طقس معتدل في معظم المناطق حتى الخميس كلية الزراعة التكنولوجية في البلقاء التطبيقية تحصل على دعم ٣٠٠٠٠٠ يورو دعما لمشروع الحصاد المائي شهيدان في غارة إسرائيلية على سيارة بالناقورة جنوبي لبنان 50.6 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي الشريف بالخليل استشهاد معتقل فلسطيني بعد تعرضه للتعذيب في سجون الاحتلال صدور نظام معدل لنظام الشمول بتأمينات الضمان مدير الشؤون الفلسطينية يتفقد مشاريع مبادرات ملكية في مخيمات الوحدات والبقعة وجرش الفناطسة: تعديلات قانون العمل تهدّد حقوق العمال وتلحق الضرر بالاقتصاد الميثاق الوطني يلتقي قيادات اقتصادية في ديوان آل الصغير 7 شهداء جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي عدة مناطق في غزة رئيس الوزراء العراقي: داعش لم يعد يشكل خطرا على دولتنا ماهر الطراونة يسلم أوراق إعتماده سفيرا فوق العادة للأردن في العراق الميثاق الوطني يحشد الدعم في الرمثا وإربد استعدادًا للانتخابات البرلمانية القادمة الانتخابات النيابيه " دور المواطن في الإصلاح السياسي " استشهاد فلسطيني وإصابة آخر جراء قصف مسيرة للاحتلال في السيلة الحارثية غرب جنين وفيات الأردن الإثنين 2-9-2024 التعادل ينهي لقاء الجزيرة مع شباب العقبة
رياضة

مواجهات مثيرة تسفر عنها قرعة دوري المحترفين

مواجهات مثيرة تسفر عنها قرعة دوري المحترفين
الأنباط -

مواجهات مثيرة تسفر عنها قرعة دوري المحترفين

الانباط - البحر الميت-  عمر الزعبي

سحب يوم امس الثلاثاء، قرعة دوري المحترفين الاردني لكرة القدم، وذلك في قاعة الملك الحسين للاعمال، بفندق الهيلتون في البحر الميت، بحضور روؤساء الاندية ومندوبيها، وعدد من رجالات الصحافة والإعلام المحلية.

وسبقت القرعة على مدار يومين، خلوة جمعت اتحاد الكرة مع الاندية، وذلك بهدف الخروج بتوصيات جديدة تصب في مصلحة الاندية، وابرز المشاكل التي واجهتها الاندية الموسم الماضي، وخرجت الخلوة بعدة توصيات، ابرزها زيادة الدعم المالي، وتخفيف العقوبات بحق الاندية، وتطوير نظام التحكيم.

 وتخلل الخلوة مناقشة لوائح وتعليمات الموسم الجديد وبحث الاضافات على اللائحة التاديبية ولائحة المسابقات، كما تم البحث بالاجراءات التي تتعلق بآلية دخول الجماهير الى الملاعب التي تستقبل مباريات الموسم ومن خلال مشاركة منتظرة في ذلك الجانب من مدراء المدن وممثلي الدرك.

وبالعودة الى مجريات القرعة ، التي سحبها نجم الكرة الاردنية السابقة محمود شلباية والتي سحبت لفترة الذهاب فقط، اسفرت عن مواجهات قوية ومثيرة، كما وضعت صدامات قوية بين الاندية الباحثة عن اللقب وبين الاندية الباحثة عن اثبات هويتها في دوري المحترفين.

 صافرة بداية دوري المحترفين، ستكون بين الاهلي والجزيرة، وذلك في الثالث والعشرين من الشهر المقبل، في الاسبوع الاول، حيث اسفر عن مواجهة قوية ايضاً، ستجمع بطل الدوري للنسخة الاخيرة الوحدات بالصاعد الجديد لدوري المحترفين السلط، على ملعب الاخير ، كما سيحل الفيصلي ضيفاً على شباب العقبة،  كما سيستضيف ذات راس فريق شباب الاردن، وفي اربد ستقام مواجهة بنكهة الشمال، تجمع الرمثا مع الصريح العائد الى دوري المحترفين، وسيختتم الاسبوع بمواجهة الحسين اربد والبقعة.

اما المباراة التي تحضى بإهتمام الجميع، والتي تجمع قطبي الكرة الاردنية، الفيصلي والوحدات، فستكون في الاسبوع الخامس ، على ملعب الملك عبدالله الثاني في القويسمة.

ويحمل الاسبوع الثالث مباراة من العيار الثقيل، ستجمع الرمثا مع الفيصلي، على ملعب الامير حسن في اربد، وسيلتقي الجزيرة مع الوحدات في الاسبوع الثامن.

وظهر التفاؤل على اغلب مندوبي الاندية، حيث عبر رئيس نادي الوحدات يوسف الصقور عن رضاه عن القرعة، وعن جاهزية فريقه الذي يبحث عن الحفاظ على اللقب، بعدما نجح في اعادته لخزينة النادي في الموسم الماضي.
ّ
واشاد الصقور بالخلوة التي جمعت الاندية بالاتحاد، مطالبا بضرورة تكرارها بين كل فترة وفترة، مما يجعل الاتحاد قريبا من الاندية ويسمع لمشاكلها، عوضاً عن الخطابات المكتوبة والكتب الرسمية.

وقال امين سر نادي الرمثا خالد الحميدي، ان القرعة متوازنة  وتبشر بالخير ، حيث اشاد بنظامها وخطة  الاتحاد للموسم الكروي المقبل.

واكد الحميدي على اهمية الخلوة ، التي اعتبرها تخدم الاندية بالدرجة الاولى،  وتعمل على توصيل صوت الاندية للاتحاد بشكل بسيط وحضاري ، الامر الذي يعكس صورة للخارج عن مستوى تطور الكرة الاردنية.

واكد عضو الهيئة الادارية في النادي الفيصلي سامر الحوراني، على جاهزية فريقه للموسم الكروي المقبل، الباحث عن العودة الى منصات التتويج.

واضاف الحوراني ان المستوى متقارب بين جميع الاندية، الامر الذي يجعل الفريق الذي يجهز نفسه ويستعد بشكل مطلوب، اقرب الى تحقيق الهدف.

كما عبر رئيس نادي الجزيرة محمد اليحيا المحارمة عن سعادته بالخلوة التي جمعت الاندية مع الاتحاد، مشيراً انها تقرب الاندية من الاتحاد في الدرجة الاولى، وتقرب الاندية من بعضها البعض في الدرجة الثانية، واكد المحارمة على جاهزية الجزيرة للمنافسة على البطولات، رغم الظروف الصعبة التي مر بها الفريق.