وزارة الخارجية ترحب بالرأي الاستشاري لـ محكمة العدل بعدم قانونية إسرائيل إنتاج: شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأردنية تعمل بشكل طبيعي رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من مركز ماعين حضور مميز لمبدع الكلمة المغناة مارسيل خليفة في "جرش" الفنانة فيوليتا اليوسف صاحبة مشروع "يلا نحلم" على المسرح الشمالي لـ"جرش" رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من مركز ماعين الناطق باسم الخارجية الصينية : تحقيق المصالحة الفلسطينية يخدم القضية العادلة للفلسطينين بعد خلل بأنطمة “Crowdstrike”…”الأمن السيبراني” تواصلوا معنا و ومع المزودين البنك المركزي الأردني: نعمل بشكل طبيعي وبكفاءة عالية الاقتصاد الرقمي: عُطل في أحد أنظمة الحماية العالمية أثر على العديد من الشركات حول العالم القيسي لوكالة الانباء الصينية شينخوا "نبحث عن أسواق تشبهنا" الملكية: لا تغيير على جدول رحلات الشركة “مهرجان جرش” ينظم “ملتقى الفن التشكيلي” دعماً لأهالي قطاع غزة أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وغدا وفيات الجمعة 19-7-2024 استشهاد 10 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال منزلين وسط قطاع غزة "عندما يلتقي الشرق بالغرب" الفنان التونسي محمد الجبالي يشارك في “جرش” 2024 هل من الآمن تناول الجبن بعد تعفنه؟ تسبب السكر والسكتة القلبية .. ما هي متلازمة كوشينغ؟
اقتصاد

الاردن يستضيف مؤتمر رجال الاعمال العرب مع دول آسيا الوسطى وأذربيجان

{clean_title}
الأنباط -

 

الانباط-عمان

اعلن رئيس غرفة تجارة الاردن رئيس اتحاد الغرف العربية العين نائل الكباريتي ان الاردن سيستضيف خلال الربع الاخير من العام الحالي المؤتمر الأول لرجال الأعمال والمستثمرين العرب مع دول آسيا الوسطى وأذربيجان.

وقال الكباريتي في بيان صحافي امس الاثنين ان الغرفة تعكف حالياُ وتحت مظلة وزارة الصناعة والتجارة والتموين وبالتعاون والتنسيق مع ادارة العلاقات الاقتصادية بالجامعة ومختلف الجهات المعنية لضمان تنظيم المؤتمر بأعلى مستوى لتحقيق الأهداف الايجابية المرجوة منه.

واشار الى ان اتحاد الغرف العربية سينظم بالعاصمة بيروت ايضا مطلع العام المقبل منتدى القطاع الخاص العربي تحت شعار (الثورة الصناعية الرابعة لتحقيق اقتصاد عربي أكثر احتوائية) تحضيرا للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية الرابعة.

وحسب العين الكباريتي، يهدف المنتدى الى بلورة تطلعات القطاع الخاص العربي وتعزيز دوره في تحقيق تنمية وتكامل اقتصادي عربي أكثر تطورا واحتوائية، وصياغة هذه التطلعات في مذكرة يتم رفعها الى القادة العرب المشاركين في القمة.

واوضح انه وجه للأمين العام للجامعة العربية احمد ابو الغيط الذي التقاه قبل يومين دعوة للمشاركة في المؤتمر العربي السادس للاستثمار في الأمن الغذائي الذي ينظمه الاتحاد في الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة يوم 14 تشرين الثاني المقبل، برعاية من حاكم الامارة الشيخ حمد بن محمد الشرقي.

واشار الى انه ناقش مع ابو الغيط كذلك التحضيرات المتعلقة بعقد الدورة 18 لمؤتمر أصحاب الأعمال والمستثمرين العرب في مملكة البحرين في الربع الأول من العام المقبل 2019 والذي تنظمه جامعة الدول العربية، واتحاد الغرف العربية، والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات.

ولفت الى الدور الذي يلعبه الاتحاد في إطار تشجيع نشاطات القطاع الخاص العربي للارتقاء بالأوضاع الاقتصادية وتحسين مستويات المعيشة للشعوب العربية، لافتا الى مشروع السوق العربي الرقمي المَنوي تنفيذه ليصبح للدول العربية سوقا عربية إلكترونية واسعة.