الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى الأونروا: أكثر من 630 ألف فلسطيني فروا من رفح منذ بدء الهجوم الإسرائيلي صحة غزة: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 35303 شهداء الدفاع المدني للمواطنين: راقبوا الأطفال عند المسطحات المائية الاحتلال يٌغرق غزّة بالنفايات ويدمّر آليات البلدية أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين الاحتلال يخلف دمارا كبيرا في حي الزيتون بغزة الصفدي يشارك باجتماع وزراء الخارجية التحضيري للقمة العربية الحنيطي يستقبل وفداً من الكلية الملكية البريطانية للدراسات الدفاعية الخارجية: تسيير طائرة تابعة لسلاح الجو لنقل المواطنة الأردنية المصابة في غزة الخارجية تدين الاعتداء على حافلة أممية وإصابة اردنية أمير الكويت يصدر مرسوما بتشكيل الحكومة الجديدة الجيش الإسرائيلي: إصابة 50 جنديا خلال الساعات الـ24 الماضية في غزة جبر : إطلاق تقنية(wi-fi 7) يعكس إلتزامنا لعملاء أمنية رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور سلاح الجو الملكي السفير الأردني يزور جامعة عين شمس ويبحث مع رئيسها سبل تعزيز التعاون التعليمي وشؤون الطلبة الأردنيين الدارسين فيها الأمن العام يدعو إلى أخذ الحيطة والحذر خلال المنخفض الجوي المتوقع الإدارة المحلية تعلن حالة الطوارئ المتوسطة استعدادا للمنخفض الجوي سلطة وادي الأردن تعلن الطوارئ المتوسطة تحسبا للحالة الجوية المتوقعة الملك يودع الرئيسين المصري والفلسطيني لدى مغادرتهما العقبة
العقبة

المتطوعة الحلواني تدفع أسرا أشد فقرا بالعقبة الى منتجة

{clean_title}
الأنباط -

ضمن مبادرتها "المشاريع الصغيرة المستدامة"

 

 

العقبة – الأنباط – طلال الكباريتي

 

تباشر المتطوعة رمزية الحلواني (أم حارث) صباح اليوم الاثنين دعم أسر مستورة ضمن مبادرتها "المشاريع الصغيرة" التي أعلنت عنها الشهر الماضي .

 

وقالت المتطوعة الحلواني أن هذه المبادرة تنطلق بدعم خمس أسر عفيفة من أحياء الكرامة والشعبية والشلالة و الشامية والمحدود .

 

وأضافت المتطوعة الحلواني للأنباط أن هذه المبادرة  تستهدف دعم الأسر العفيفة الأشد فقرا في المدينة وفق خبرتها في المجال التطوعي .

 

وذكرت أن هذه المبادرة تتضمن آلية تنفيذها منح ربات منازل مشروعا مصغرا لبقالة، بمنحهن المواد التي يشتريها الأطفال.

 

وتابعت المتطوعة الحلواني أن هذه المبادرة تعد من المشاريع المستدامة لدعم الاسر العفيفة موضحة انها تسترد قيمة رأس المال بعد بيع المستفيدة مواد المشروع عدة مرات، ومن ثم تتجه لأسرة أخرى عفيفة لمنحها رأس المال نفسه .

 

وأشارت الى أن مبادرتها تستهدف دعم 25 أسرة عفيفة، معربة عن أملها باستمرار مبادرتها حال وجدت داعمين لفكرة المبادرة .

 

ولفتت الى أن مبادرتها تنطلق صباح اليوم ضمن المرحلة التجريبية، لدراسة المعوقات والتحديات المحتملة، والثغرات التي قد تعرقل مسيرتها، ومناقشة الحلول مع مندوباتها المتطوعات في الأحياء .

 

وذكرت المتطوعة الحلواني أن خمسة من أبناء العقبة أعلنوا دعمهم لهذه المبادرة كصدقة جارية، مشيرة الى أنهم رفضوا ذكر أسمائهم احتسابا للأجر من الله .

 

وعن أبرز المشاهدات خلال زيارتها البيوت العفيفة لإعلان مبادرتها فقد أوضحت إحدى العفيفات أن المتطوعة الحلواني سبقتها بإعلان الفكرة وتنفيذها لدعم الأسر العفيفة  .

 

وذكرت المتطوعة الحلواني أن العفيفة ثمنت جهود نساء هذه المبادرة، موضحة أن أبرز طموحها كسوة أصغر طفليها، وحال استفادتها من هذه المبادرة ونجاحها قطعت مشوارا طويلا للحد من معاناتها .

 

وأكدت بأن هذه العفيفة لديها 11 طفلا، منهم طفل مصاب بالشلل، وتعيش مع أفراد أسرتها على راتب زوجها التقاعدي الذي لا يكفي لتأمين أبسط احتياجات معيشتهم وتوفير متطلبات الحياة الكريمة لهم// .