فصل التيار الكهربائي عن مناطق في بني كنانة غدا الأورومتوسطي يطالب بالضغط على إسرائيل لوقف جريمة التهجير القسري بحق الفلسطينيين هيئة تنظيم الطيران تشارك في اجتماع الطيران المدني لمنطقة الشرق الأوسط إدارة مكافحة المخدرات تُلقي القبض على 26 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع تسع قضايا وحملات أمنيّة في مختلف محافظات المملكة وزارة الاستثمار: أبو ظبي التنموية ADQتؤسس الصندوق الاستثماري للبنية التحتية في الأردن وفد طلابي من نادي سيادة القانون في عمان الاهلية يزور مركز جمرك عمان الوطني لتطوير المناهج يشارك في المؤتمر الدولي الثالث لجائزة خليفة التربوية إخلاء عدة قرى في جزيرة مالوكو الإندونيسية جراء ثوران بركان شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة المستشفى الميداني الأردني غزة /78 يجري عملية جراحية نوعية نادي الاتحاد يتصدر الأسبوع الأول لدوري المحترفات تخصيص 10600 تذكرة لمباراة الحسين اربد والفيصلي طقس دافئ في اغلب المناطق حتى الثلاثاء تحليل ميدانى يحمل صيغة ! الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" هل الذكور أذكى من الإناث في الرياضيات؟ دراسة تكشف نتائج مثيرة (الأعلى على الاطلاق ) اسعار الذهب محليا خماش طه ياسين: هدفي ايصال صوت العقبة وخدمة ابنائها هل التفاح يزيد الوزن؟ 7 أشياء تحميك من خطر الاكتئاب.. واظب عليها
العقبة

فريق صقور الاردن الملكية يفوز بأفضل عرض جوي في ايرتاتو البريطاني

{clean_title}
الأنباط -

الانباط - العقبة- خليل الفراية

 فاز فريق صقور الاردن الملكية بأفضل عرض جوي ( ايرتاتو ) الذي يقام سنوياً في العاصمة البريطانية لندن بحضور الامير فيصل بن الحسين وبمشاركة عالمية واسعة .
وقال مدير عام صقور الاردن الملكية المهندس رياض ايوب ان الفريق شارك بأربعة طائرات نوع  ( اكسترا 330 أل اكس)  بقيادة نخبة من طياري سلاح الجو الملكي في عرض مهيب خطف انظار عشرات الاف من الحضور من خلال العروض التي تمتزج بحركات استعراض جوية دقيقة ومثيرة والطيران التشكيلي المنفرد وباحترافية عالية .
واشار ايوب ان الفريق بدأ مشاركته اولى مطلع الاسبوع الحالي في بريطانيا ثم يتبعها عروض اخرى في دول ايرلندا والسويد وهولندا وبولندا سلوفاكيا وبلجيكا، مؤكداً ان للفريق مكانة مميزة واحترام بين دول العالم من خلال مشاركته في مختلف المناسبات والفعاليات العالمية في الوقت الذي تعد فيه مشاركته قيمة هامة لموقع الاردن على خارطة السياحة العالمية من خلال العروض الشيقة التي يقدمها الفريق.
وأكد ايوب ان الفريق تأسس منذ 42 عاماً بإرادة ملكية سامية من قبل المغفور له الملك الحسين بن طلال وبقي يحظى برعاية ملكية خاصة لتطويره ورفده بالخبرات والدعم في كل المجالات، وتكلل هذا الدعم بإرادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بنقل مقر النادي والفريق إلى منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في مطار الملك الحسين الدولي، وذلك للمساهمة في الترويج للعقبة والأردن سياحيا، مؤكدا انه تم تجديد طائرات الفريق عبر شراء خمسة طائرات نوع  ( اكسترا 330 أل اكس)، والتي  تمتلك القدرة الكبيرة على المناورة حيث الامان والدقة والاحتراف ما مكن الفريق من المشاركة والمنافسة في المهرجانات ومواجهة الفرق العالمية وإحراز الجوائز والمكانة العالمية للفريق والاردن، مثمناً دعم ومتابعة سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشركة تطوير العقبة وسلاح الجو و"الملكية الاردنية".
من جهة اخرى اطلقت سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة مسابقة لافضل صورة ملتقطة لفريق صقور الاردن الملكي خلال تقديمها عروضها الشيقة التي ابهرت عشرات الاف من الحضور في بريطانيا وسيتم الاعلان عن الفائزين الجمعة القادم ، حيث ستقد الملكية الاردنية تذكرتين مجانيتين للفائزين لزيادة مدينة العقبة وترويجها عالمياً .
وضمن فعاليات المعرض قامت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بترويج المنتج السياحي في المدينة واضلاعها الذهبية البترا ووادي رم بالإضافة الى ترويج موقع اغراق الطائرة العسكرية كأفضل موقع للغطس للرياضين والهواء على امتداد البحر الاحمر في خليج العقبة .
وحرص الفريق المشارك على إبراز المقومات السياحية للمملكة بشكل عام والعقبة بشكل خاص وما تتمتع به من موقع استراتيجي على رأس البحر الاحمر والتقائها بثلاث قارات وتشكيلها  تنوعا بيئيا بين السهول والسواحل والهضاب والجبال ، والمناخات المتنوعة بين فصول السنة والاهمية التاريخية للمدينة السياحية والتراثية .
ويعتبر المعرض، الذي بدأت أعماله في 13 تموز الحالي واستمر ثلاثة أيام، فرصة لتبادل الخبرات والمعرفة بين المشاركين ليتسنى لهم الاطلاع على أبرز ما يستجد من تطور وتحديث في مجال سلاح الطيران.