أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
العقبة

فريق صقور الاردن الملكية يفوز بأفضل عرض جوي في ايرتاتو البريطاني

{clean_title}
الأنباط -

الانباط - العقبة- خليل الفراية

 فاز فريق صقور الاردن الملكية بأفضل عرض جوي ( ايرتاتو ) الذي يقام سنوياً في العاصمة البريطانية لندن بحضور الامير فيصل بن الحسين وبمشاركة عالمية واسعة .
وقال مدير عام صقور الاردن الملكية المهندس رياض ايوب ان الفريق شارك بأربعة طائرات نوع  ( اكسترا 330 أل اكس)  بقيادة نخبة من طياري سلاح الجو الملكي في عرض مهيب خطف انظار عشرات الاف من الحضور من خلال العروض التي تمتزج بحركات استعراض جوية دقيقة ومثيرة والطيران التشكيلي المنفرد وباحترافية عالية .
واشار ايوب ان الفريق بدأ مشاركته اولى مطلع الاسبوع الحالي في بريطانيا ثم يتبعها عروض اخرى في دول ايرلندا والسويد وهولندا وبولندا سلوفاكيا وبلجيكا، مؤكداً ان للفريق مكانة مميزة واحترام بين دول العالم من خلال مشاركته في مختلف المناسبات والفعاليات العالمية في الوقت الذي تعد فيه مشاركته قيمة هامة لموقع الاردن على خارطة السياحة العالمية من خلال العروض الشيقة التي يقدمها الفريق.
وأكد ايوب ان الفريق تأسس منذ 42 عاماً بإرادة ملكية سامية من قبل المغفور له الملك الحسين بن طلال وبقي يحظى برعاية ملكية خاصة لتطويره ورفده بالخبرات والدعم في كل المجالات، وتكلل هذا الدعم بإرادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بنقل مقر النادي والفريق إلى منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في مطار الملك الحسين الدولي، وذلك للمساهمة في الترويج للعقبة والأردن سياحيا، مؤكدا انه تم تجديد طائرات الفريق عبر شراء خمسة طائرات نوع  ( اكسترا 330 أل اكس)، والتي  تمتلك القدرة الكبيرة على المناورة حيث الامان والدقة والاحتراف ما مكن الفريق من المشاركة والمنافسة في المهرجانات ومواجهة الفرق العالمية وإحراز الجوائز والمكانة العالمية للفريق والاردن، مثمناً دعم ومتابعة سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشركة تطوير العقبة وسلاح الجو و"الملكية الاردنية".
من جهة اخرى اطلقت سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة مسابقة لافضل صورة ملتقطة لفريق صقور الاردن الملكي خلال تقديمها عروضها الشيقة التي ابهرت عشرات الاف من الحضور في بريطانيا وسيتم الاعلان عن الفائزين الجمعة القادم ، حيث ستقد الملكية الاردنية تذكرتين مجانيتين للفائزين لزيادة مدينة العقبة وترويجها عالمياً .
وضمن فعاليات المعرض قامت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بترويج المنتج السياحي في المدينة واضلاعها الذهبية البترا ووادي رم بالإضافة الى ترويج موقع اغراق الطائرة العسكرية كأفضل موقع للغطس للرياضين والهواء على امتداد البحر الاحمر في خليج العقبة .
وحرص الفريق المشارك على إبراز المقومات السياحية للمملكة بشكل عام والعقبة بشكل خاص وما تتمتع به من موقع استراتيجي على رأس البحر الاحمر والتقائها بثلاث قارات وتشكيلها  تنوعا بيئيا بين السهول والسواحل والهضاب والجبال ، والمناخات المتنوعة بين فصول السنة والاهمية التاريخية للمدينة السياحية والتراثية .
ويعتبر المعرض، الذي بدأت أعماله في 13 تموز الحالي واستمر ثلاثة أيام، فرصة لتبادل الخبرات والمعرفة بين المشاركين ليتسنى لهم الاطلاع على أبرز ما يستجد من تطور وتحديث في مجال سلاح الطيران.