فصل التيار الكهربائي عن مناطق في بني كنانة غدا الأورومتوسطي يطالب بالضغط على إسرائيل لوقف جريمة التهجير القسري بحق الفلسطينيين هيئة تنظيم الطيران تشارك في اجتماع الطيران المدني لمنطقة الشرق الأوسط إدارة مكافحة المخدرات تُلقي القبض على 26 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع تسع قضايا وحملات أمنيّة في مختلف محافظات المملكة وزارة الاستثمار: أبو ظبي التنموية ADQتؤسس الصندوق الاستثماري للبنية التحتية في الأردن وفد طلابي من نادي سيادة القانون في عمان الاهلية يزور مركز جمرك عمان الوطني لتطوير المناهج يشارك في المؤتمر الدولي الثالث لجائزة خليفة التربوية إخلاء عدة قرى في جزيرة مالوكو الإندونيسية جراء ثوران بركان شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة المستشفى الميداني الأردني غزة /78 يجري عملية جراحية نوعية نادي الاتحاد يتصدر الأسبوع الأول لدوري المحترفات تخصيص 10600 تذكرة لمباراة الحسين اربد والفيصلي طقس دافئ في اغلب المناطق حتى الثلاثاء تحليل ميدانى يحمل صيغة ! الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" هل الذكور أذكى من الإناث في الرياضيات؟ دراسة تكشف نتائج مثيرة (الأعلى على الاطلاق ) اسعار الذهب محليا خماش طه ياسين: هدفي ايصال صوت العقبة وخدمة ابنائها هل التفاح يزيد الوزن؟ 7 أشياء تحميك من خطر الاكتئاب.. واظب عليها
العقبة

مبدعون بلا حدود " تنتخب هيئتها الادارية

{clean_title}
الأنباط -

الانباط - العقبة- خليل الفراية

  
بحضور مندوب وزارة الثقافة مدير ثقافة العقبة طارق البدور عقدت  "جمعية ملتقى مبدعون بلا حدود " التي وافقت وزارة الثقافة على انشائها في العقبة لتكون منصة للابداع ودعم المبدعين في محافظة العقبة اولى اجتماعاتها امس ووافق اعضاء الهيئة العامة بالاجماع على ان تكون السيدة مي القطامين رئيسة الجمعية .
وقررت الجمعية تعيين كل من السادة الدكتور عمر السنجلاوي وعماد عواد وانس القرالة وايمان القطامين اعضاء في الهيئة الادارية المؤقتة التي مدتها ستة اشهر فيما تم تزكية كل من تامر الحفناوي وامجد فريحات عضوين احتياط .
وتسعى الجمعية التي تعنى بالمبدعين والمواهب في محافظة العقبة الى مواصلة الكشف عن المبدعين والمواهب في كافة المجالات الادبية والفنية والموسيقية والاختراعات والابداع التقني والعمل على تطوير قدراتهم وتدريبهم والتشبيك مع الجهات ذات العلاقة لخلق ثقافة مبدعة قادرة على ان تغير في الواقع المجتمعي نحو الافضل .
وقالت رئيسة الجمعية مي القطامين " منذ اربعة اعوام وهذا الحلم يراودني للبدء فيه وانبثقت الفكرة من خلال تقديمي برنامج مواهب وابداعات في اذاعة صوت العقبة على مدار الاعوام الاربع الماضية حيث وجدت ان هناك المئات من المواهب والمبدعين في محافظة العقبة لكنهم كانوا بحاجة الى من يصلهم ويأخذ بيدهم ويوجههم لصقل ابداعاتهم وتنميتها .
واكدت القطامين ان جمعية مبدعين بلا حدود مفتوحة لجميع من يرغب في الانضمام لها والعمل تحت مظلتها لرعاية الابداع الذي اصبح في هذا العصر هو مفتاح التطور والنماء وتنمية المجتمعات مشيرة الى ان سبب تخلف مجتمعات العالم الثالث سببها الرئيس تدني عدد مبدعيه وانعدام دعمهم وضياع قدراتهم في ماكينة الروتين السائد .
واضافت سنعمل مع كافة مؤسسات المجتمع المدني لانجاح هذه الفكرة الطيبة وسنسعى من خلال كافة المؤسسات العامة والخاصة في العقبة الى توفير مصادر تمويل تطور عمل الجمعية وترعى المبدعين وتقدم لهم التدريب اللازم معتبرة ان المهمة صعبة لكنها تعول كثيرا على ان هناك من يرعى ويخدم المجتمع ويسعى لتطويره .