7 علاجات منزلية تخفف الحكة والتهاب الجلد في الصيف القريوتي: التصنيف الائتماني الجديد مرجع للمستثمرين غاب الحوار الهادف وحضر النقد الزائف.. تطوير القطاع العام عقد اجتماعي جديد كوكب اليابان ومجرّة الاردنية "الانباط" تفتح ملف البلديات والبداية من محافظة اربد الحاجة باسمة يوسف أحمد السردي (أم عماد) في ذمة الله حسين الجغبير يكتب : على العالم أن يستمع جيدا قبل فوات الآوان السعيد.. الرياضة الاردنية قادرة على بلوغ المجد وتسجيل الانجازات بحث التعاون بين الأردن والعراق في المجالات الزراعية تجار ومنتجو الأثاث يبحثون سبل النهوض بقطاعهم ثمانينية تصعد جبلاً شاهقاً في فرنسا من أجل غزة جراء المقاطعة.. شركة مطاعم دومينوز تكشف حجم خسائرها هل تنبأت ليلى عبداللطيف بحادثة مروحية رئيسي؟ النجادا يتفقد عدد من الدوائر الحكومية ويؤكد : تقديم الخدمات الأفضل للمواطنين الخارجية: نتابع بقلق بالغ الانباء المتعلقة بحادثة الطائرة التي تقل الرئيس الايراني لاعب الأمن العام بصفوف المنتخب الوطني لكرة الطاولة "ابو يمن" يتأهل إلى أولمبياد باريس رئيس الوزراء يستقبل وزير الدفاع السنغافوري صراع الهبوط يشتعل والخطر يهدد سحاب والمغير مسؤول أممي: منع إسرائيل للمساعدات يهدد حياة الغزيين الكونغو: الجيش يعلن إحباط محاولة انقلاب
العقبة

الزوايدة يوضح أبرز تحديات مجلس محافظة العقبة                                                                          

{clean_title}
الأنباط -

            الزوايدة يوضح أبرز تحديات مجلس محافظة العقبة                                                                          

 

 الأنباط – العقبة - طلال الكباريتي

 

نفذ إداريون وناشطون في مجموعة ملتقى أبناء العقبة على الفيسبوك زيارة الى مجلس محافظة العقبة في مبنى المحافظة .

 

وقال الإداري علي رضوان أن هذه الزيارة تهدف الى تفعيل دور المجلس و المشاركة والتعاون مع كافة شرائح أبناء المحافظة، للنهوض في دفع عجلة التطور في المحافظة .

 

وكان في استقبال الناشطين رئيس مجلس محافظة العقبة محمد علي الزوايدة و نائبه علي الهلاوي ورؤساء اللجان و عدد من الأعضاء .

 

وأوجز الناشط رضوان بالتعريف عن أهداف ومهام مجموعة ملتقى ابناء العقبة وأبرز الإنجازات التي حققها على مدار الست سنوات الماضية منذ تأسيسه في كافة الصعد التنموية والثقافية و الاجتماعية .

 

وذكر أن الهدف الرئيس من هذه الزيارة مد يد العون، تمهيدا لتنفيذ اجتماع موسع يجمع أعضاء مجلس محافظة العقبة لاجتماع عام لمناقشة أهم المشاكل والمعوقات التي تواجه المجلس وشرح أهدافه ومهامه وانجازاته وطموحاته خاصة وأن مجلس المحافظة يفتقد لبصمة حقيقية يشار إليها .

 

وقال رئيس مجلس المحافظة محمد الزوايدة أن أبرز معوقات المجلس عدم معرفة الكثير من أبناء العقبة عن مهام المجلس وصلاحياته، بالاضافة الى أنه مقيد بقوانين تعيق أداء عمله، و حرمان سلطة العقبة من التشاركية في اتخاذ القرارات .

 

ولفت الزوايدة الى أن المجلس أبرز أهدافه، معالجة القضايا التي أرقت أبناء المحافظة كالتعليم والصحة، منوها أن المجلس سارع بتخصيص الحصة الأكبر من الموازنة لهذين القطاعين .

 

وناشد الزوايدة أبناء العقبة الى الدعم الشعبي من أبناء المحافظة، والوقوف الى جانب المجلس، لمواجهة بعض القوانين والضغوطات التي يواجهها المجلس .

 

وأشار الى أن المجلس يواجه ضغوطات من أبناء المحافظة تفوق طاقته على حلها، لافتا الى أن المجلس يقع على عاتقه خلال الأيام المقبلة توضيح مهامه وصلاحياته .

 

وذكر عضو مجلس المحافظة رئيس لجنة التعليم جهاد الفران أن مجلس المحافظة فور انطلاقه، ركزت مهمته على معالجة قطاعي  التعليم والصحة، بعد تنفيذ اعضائه زيارات ميدانية ومناقشة هموم أبناء المحافظة .

 

وذكر أن معاناة أهالي العقبة بخصوص التعليم تمثلت بالاكتظاظ الطلابي، بحيث احتضن الصف الواحد من 50 الى 70 طالبا، وتحويل المختبرات وعلوم الحاسوب الى صفوف سعيا منها لمعالجة الاكتظاظ .

 

ولفت الى أن المنح الأمريكية للعقبة كانت محفوظة في أدراج سلطة العقبة منذ سنوات، و كانت تقتصر للمتابعة، لترى هذه المنح النور، وتشهد المدينة بناء المدارس وتوسعة عدد منها .

 

ووجه الزوايدة عتبه على كثير من أبناء العقبة لتوجيههم التهم والانتقادات للمجلس، لافتا أنه حديث العهد، وولد في خضم معاناة الأهالي من تردي خدمات المدينة وقراها .  

 

كما عتب الزوايدة أيضا على عدد من ابناء العقبة لتهميش دور المجلس في حل كثير من القضايا العالقة، لافتا أن المجلس منذ أن رأى النور كان متفاعلا مع أبناء المحافظة

 

وتابع أن المجلس ساهم في معالجة عدد من القضايا رغم حداثة عهده أبرزها معالجة اسس التعيينات في شركة العقبة لإدارة الموانىء والوقوف مع أبناء المحافظة ضد القوانين الاقتصادية للحكومة السابقة التي تركز على جيب المواطن كمشروع قانون ضريبة الدخل المقترح

 

وأكد الزوايدة أن المجلس لم يستلم حتى اللحظة مخططات المشاريع التنموية للمحافظة من الوزارات والهيئات المعنية التي أقرها المجلس عام 2018 م .

 

وأعرب الزوايدة عن أمل المجلس في تعاون السلطة والتشاركية في اتخاذ القرارات التي تخدم أهالي المحافظة// .