التعادل ينهي لقاء الجزيرة مع شباب العقبة مواد غذائية تسبب الصداع الحمود : مبدأ حملتنا من يعمل خيراً، يجده في المستقبل هل تخلص الدبلوماسية الأردنية الى إنتزاع الإعتراف بـ فلسطين كدولة من فرنسا وألمانيا؟ الصفدي ونظيره السعودي يبحثان التصعيد الإسرائيلي الخطير في الضفة الغربية مواجهة أولى بين الهولنديين... وليفربول يحسم اللقاء رئيس الوزراء يرعى احتفاليَّة سيتي بنك الأردن بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسه حسين الجغبير يكتب: بين الامن والاقتصاد.. البطالة تواصل سطوتها دراسات تكشف العبء الاقتصادي لاضطرابات الصحة النفسية ب الاردن الاتحاد الرياضي للكليات الجامعية والجامعية المتوسطة في البلقاء التطبيقية يطلق بطولة اليوبيل الفضي في العقبة "بلدية السلط الكبرى" تعقد برنامجًا تدريبيًا بالتعاون مع جمعية بنوك الإدخار الألمانية منتخبات المبارزة تحصد 7 ميداليات في مسابقات الفرق ببطولة غرب آسيا الزراعة: ملتزمون باتفاق حساب الفجوة بين إنتاج الليمون المحلي واحتياجات السوق الفعلية رئيس المجلس القضائي يتسلّم نسخة عن تقرير حالة حقوق الإنسان الأورومتوسطي: الاحتلال يواصل هجماته خلال حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة وزير الطاقة: إعادة منح الموافقات لتركيب أنظمة طاقة متجددة تساوي 1 ميجاواط فأكثر الميثاق الوطني يعقد لقاءً حواريًا مع رابطة أهالي العباسية افتتاح المقر الجديد لنادي موظفي وزارة الاشغال العامة والإسكان نقابات وجمعيات تجدد دعمها لقرار تحديد ساعات دوام القطاع التجاري بالعاصمة تعادل مغير السرحان مع الصريح بدرع الاتحاد
رياضة

جورجينيو أول تعاقدات تشلسي.. وشاكيري إلى ليفربول

جورجينيو أول تعاقدات تشلسي وشاكيري إلى ليفربول
الأنباط -

الانباط - لم تمض ساعات معدودة على الإعلان الرسمي عن تعاقد نادي تشلسي الإنجليزي مع المدرب الإيطالي ماوريتسيو ساري خلفا لمواطنه انتونيو كونتي، حتى أجرى النادي اللندني أول صفقاته للموسم الجديد بضم لاعب وسط نابولي الايطالي من أصل برازيلي جورجينيو.

وكشف تشلسي في موقعه الرسمي أن "جورجينيو لحق بماوريتسيو ساري من نابولي الى تشلسي وأصبح بذلك أول تعاقد لنا لهذا الصيف"، كاشفا بأن لاعب الوسط البالغ 26 عاما "وقع عقدا يمتد لخمسة أعوام وسيرتدي القميص رقم 5".

ولعب جورجينيو تحت اشراف ساري من 2015 حتى الموسم المنصرم وكان من الركائز الأساسية التي ساهمت بقيادة النادي الجنوبي إلى وصافة الدوري مرتين في المواسم الثلاثة الأخيرة.

وبعد أن حمل قميصه الجديد بصحبة ساري، قال جورجينيو "أنا سعيد للغاية لوجودي هنا في تشلسي. ليس من السهل أن تصبح جزءا من هذا النادي الكبير، وبالتالي أنا سعيد جدا جدا. أنا متحمس للعب في دوري قوي الى هذه الدرجة، لفريق يقدم كل شيء من أجل اللعب والفوز".

وولد جورجينيو في البرازيل لكنه انتقل منذ الصغر الى إيطاليا حيث ينحدر جداه، وبدأ مشواره الكروي مع فيرونا الذي لعب في فرقه العمرية من 2007 حتى 2010 قبل أن تتم ترقيته إلى الفريق الأول الذي دافع عن ألوانه حتى 2014 (تخللها فترة اعارة لسامبونيفاتشيزي) قبل الالتحاق بنابولي العام 2014.

وتوج جورجينيو الذي خاض 8 مباريات دولية مع المنتخب الإيطالي منذ 2016، بلقب كأس ايطاليا والكأس السوبر مع نابولي العام 2014. 

شاكيري إلى ليفربول بعقد طويل الأمد

انتقل الجناح الدولي السويسري شيردان شاكيري من ستوك سيتي الهابط الى الدرجة الاولى الإنجليزية إلى مواطنه ليفربول بعقد طويل الأمد، وذلك بحسب ما أعلن الأخير أول من أمس.

وأجرى السويسري البالغ 26 عاما الفحص الطبي الروتيني أول من أمس الجمعة قبل أن يوقع عقدا "طويل الأمد" دون تحدد مدته من قبل ناديه الجديد، لكن وسائل الاعلام الإنجليزية اشارت إلى أنه يمتد لخمسة اعوام مقابل حوالي 13 مليون جنيه استرليني (15 مليون يورو).

وأكد شاكيري "أنا سعيد حقا بوجودي هنا. إنه ناد هائل مع تاريخ كبير، لاعبين كبار ومدرب مذهل" في اشارة إلى الألماني يورغن كلوب الذي أشاد بدوره بلاعبه الجديد قائلا "يتمتع بالسرعة والنوعية.. لديه شجاعة حقيقية للحصول على الكرة وتغيير مجرى الامور. إنها أمور ضرورية لكي يلعب معنا".

وكان شاكيري من أبرز لاعبي منتخب بلاده في مونديال روسيا حيث وصلت سويسرا إلى ثمن النهائي قبل الخروج على يد السويد، وهو دافع عن الوان ستوك سيتي منذ 2015 بعد انتقاله اليه من انتر ميلان الإيطالي حيث أمضى نصف موسم فقط بعد انضمامه اليه من بايرن ميونيخ الالماني المتوج معه بلقب الدوري مرتين والكأس المحلية مرتين ايضا ودوري أبطال أوروبا والكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية العام 2013.

ريال مدريد ينفي تحضيره عرضا لضم نيمار

إلى ذلك، نفى ريال مدريد الإسباني أول من أمس تحضيره عرضا لضم النجم البرازيلي نيمار من باريس سان جرمان الفرنسي، وذلك ردا على ما تتداوله وسائل الاعلام عن رغبته بالحصول على خدمات لاعب برشلونة السابق.

وكتب النادي الملكي في موقعه الرسمي ""في ضوء المعلومات المتكررة التي تربط بين لاعب باريس سان جرمان نيمار جونيور ونادينا، يريد ريال مدريد التوضيح بأنه لا يحضر في أي حالة من الأحوال من أجل تقديم عرض للاعب".

وتابع "العلاقة بين الناديين رائعة بحيث أنه، إذا كان ريال مدريد ينوي في أي وقت من الأوقات التعاقد مع لاعب من باريس سان جرمان، فأول شيء سيفعله هو الاتصال بالنادي الباريسي".

وتداولت وسائل اعلام عدة، إسبانية كانت أو فرنسية وبرازيلية، اخبارا حول نية ريال مدريد التعاقد مع نيمار الذي أصبح الصيف الماضي أغلى لاعب في العالم بعدما دفع سان جرمان 222 مليون يورو لفك ارتباطه ببرشلونة.

وذكر موقع "غلوبو اي سبورتي" البرازيلي الخميس أن ممثلي ريال مدريد، الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا في المواسم الثلاثة الأخيرة، سافروا الى البرازيل للقاء والد نيمار من أجل التفاوض معه بشأن نجله.

وسبق لريال مدريد أن نفى في أوائل الشهر الحالي بشكل جازم بأنه تقدم بعرض قدره 310 مليون يورو لسان جرمان، وذلك ردا على ما ذكره التلفزيون الإسباني "تي في اي".

وصنف البرازيلي البالغ 26 عاما من قبل وسائل الاعلام كهدف أساسي لريال مدريد بعد رحيل مدربه الفرنسي زين الدين زيدان بشكل مفاجىء وانتقال نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو ليوفنتوس الإيطالي.