“مهرجان جرش” ينظم “ملتقى الفن التشكيلي” دعماً لأهالي قطاع غزة أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وغدا وفيات الجمعة 19-7-2024 استشهاد 10 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال منزلين وسط قطاع غزة "عندما يلتقي الشرق بالغرب" الفنان التونسي محمد الجبالي يشارك في “جرش” 2024 هل من الآمن تناول الجبن بعد تعفنه؟ تسبب السكر والسكتة القلبية .. ما هي متلازمة كوشينغ؟ هل تحمل القطط الأليفة مفتاح مكافحة السمنة؟ علامات تشير إلى إدمان السكر رصد فيروس يسبب شلل الأطفال في مياه الصرف الصحي في غزة الخارجية تستدعي السفير الهولندي في عمّان وتوجه رسالة احتجاج لحكومة بلاده الأمن العام يطلق محطة التوعية المتنقلة ضمن حملته المرورية بني مصطفى: مذكرة التفاهم تهدف لترسيخ الشراكة واستمرار التعاون مع البلقاء التطبيقية انقطاع جزئي مؤقت في الخدمات الرقمية وتطبيق "سند" يومي 19 و26 تموز وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري سفارة جنوب أفريقيا ومبرة أم الحسين تحتفلان باليوم الدولي لنيلسون مانديلا الأردن يدين إقرار الكنيست الإسرائيلي لمقترح يعارض ويستهدف منع إقامة الدولة الفلسطينية الجامعة العربية تدين إعلان الكنيست الإسرائيلي برفض إقامة دولة فلسطينية خرفان يكرم المفوض العام للأونروا و المشاركين في حملة النظافة في مخيم البقعة
عربي دولي

حماس: رد المقاومة الفوري يعكس وضوح الرؤية لديها

{clean_title}
الأنباط -

الجهاد: مستعدون لمواجهة طويلة إذا استمر عدوان الاحتلال

حماس: رد المقاومة الفوري يعكس وضوح الرؤية لديها

غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن "التعامل الفوري للمقاومة مع تصعيد العدو والرد عليه بقوة يعكس حالة الوعي والوضوح الكبير لديها في الرؤية".

وذكر المتحدث باسم حماس فوزي برهوم في تصريح مقتضب وصل وكالة "صفا" أن رد المقاومة يعكس "وضوح الرؤية لديها في إدارة الصراع وتوصيل الرسالة وضمان تشكيل حالة توازن ردع سريعة وكافية لإجباره (الاحتلال) على وقف التصعيد وعدم التمادي في الاستهداف".

وشددت على أن "حماية شعبنا والدفاع عنه مطلب وطني وخيار استراتيجي".

وكانت طائرات الاحتلال شنّت فجر السبت غارات على مواقع للمقاومة في القطاع، بزعم الرد على إصابة جندي إسرائيلي خلال أحداث مسيرة العودة أمس الجمعة.

وردت المقاومة بإطلاق نحو 20 قذيفة وصاروخ على مواقع عسكرية إسرائيلية في محيط القطاع.

وفي 29 مايو الماضي، أعلنت المقاومة في بيان مشترك عن تثبيت معادلة "القصف بالقصف"، وقالت إنها "لن تسمح للعدو أن يفرض معادلات جديدة باستباحة دماء أبناء شعبنا".

وردت المقاومة على قصف إسرائيلي لمواقعها أكثر من مرة بعشرات القذائف الصاروخية، سعيًا منها لتثبيت المعادلة التي أعلنتها.

من جهتها قالت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين امس إنها مستعدة لخوض مواجهة طويلة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي إذا استمر عدوانه وتصعيده في قطاع غزة.

وأضاف المتحدث باسم الحركة دواد شهاب في تصريح وصل وكالة "صفا" أننا "اليوم مستعدون للتصدي لأي عدوان إسرائيلي، ومستعدون لخوض مواجهة طويلة إذا ما استمر العدوان والتصعيد من قبل الاحتلال".

لكن شهاب أكد أن حركته غير معنية بالانتقال لمواجهة عسكرية، ولن تتنازل في الوقت نفسه عن حقها في مقاومة الاحتلال، ولن تتهاون في الرد على اعتداءاته وجرائمه.

وقال: "من حق الشعب الفلسطيني أن يدافع عن نفسه في وجه العدوان والارهاب الإسرائيلي. هذا الحق والواجب تمارسه المقاومة الفلسطينية التي ردت بالمثل على القصف الاسرائيلي الذي تعرض له قطاع غزة الليلة قبل الماضية".

وتابع "نحن نقول بشكل واضح بأن الزمن الذي كان الاحتلال يعتدي فيه علينا دونما رد، هذا زمن ولّى وانتهى".

وحيّا المتحدث باسم الجهاد "أبطال المقاومة الأحرار الذين جددوا التزامهم بتطبيق سياسة الرد المباشر أو الرد بالمثل على العدوان والتصعيد الصهيوني".

وأكد استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار، ودعمها بمزيد من الفعاليات والإبداعات الشعبية.

شرح الصورة

صواريخ المقاومة