الملكية: لا تغيير على جدول رحلات الشركة “مهرجان جرش” ينظم “ملتقى الفن التشكيلي” دعماً لأهالي قطاع غزة أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وغدا وفيات الجمعة 19-7-2024 استشهاد 10 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال منزلين وسط قطاع غزة "عندما يلتقي الشرق بالغرب" الفنان التونسي محمد الجبالي يشارك في “جرش” 2024 هل من الآمن تناول الجبن بعد تعفنه؟ تسبب السكر والسكتة القلبية .. ما هي متلازمة كوشينغ؟ هل تحمل القطط الأليفة مفتاح مكافحة السمنة؟ علامات تشير إلى إدمان السكر رصد فيروس يسبب شلل الأطفال في مياه الصرف الصحي في غزة الخارجية تستدعي السفير الهولندي في عمّان وتوجه رسالة احتجاج لحكومة بلاده الأمن العام يطلق محطة التوعية المتنقلة ضمن حملته المرورية بني مصطفى: مذكرة التفاهم تهدف لترسيخ الشراكة واستمرار التعاون مع البلقاء التطبيقية انقطاع جزئي مؤقت في الخدمات الرقمية وتطبيق "سند" يومي 19 و26 تموز وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري سفارة جنوب أفريقيا ومبرة أم الحسين تحتفلان باليوم الدولي لنيلسون مانديلا الأردن يدين إقرار الكنيست الإسرائيلي لمقترح يعارض ويستهدف منع إقامة الدولة الفلسطينية الجامعة العربية تدين إعلان الكنيست الإسرائيلي برفض إقامة دولة فلسطينية
عربي دولي

قناصل وممثلون أوروبيون يتضامنون مع "الخان الأحمر"

{clean_title}
الأنباط -

أكدوا رفضهم لهدمه

قناصل وممثلون أوروبيون يتضامنون مع "الخان الأحمر"

 

القدس المحتلة - صفا

زار قناصل وممثلو عن الاتحاد الأوروبي الجمعة تجمع الخان الأحمر شرق القدس المحتلة المهدد بالهدم والترحيل من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وضم الوفد قناصل وممثلي ألمانيا، إيطاليا، فرنسا، بريطانيا، إسبانيا، بلجيكا، السويد، الدنمارك، وهولندا، واستمع الوفد إلى شرح تفصيلي لما يتعرض له سكان الخان الأحمر وللتطورات القانونية ومحاولات الحكومة الإسرائيلي تسريع عملية هدم التجمع ومدرسته وترحيل سكانه.

وكان في استقبال الوفد إلى جانب الأهالي رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف والأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية النائب مصطفى البرغوثي، وعدد من النشطاء، بالإضافة إلى الناطق باسم حركة فتح أسامة القواسمي.

وشكر عساف والبرغوثي وممثلو التجمع ممثلي الدول الأوروبية على زيارتهم، مطالبين إياهم بأن لا تكتفي حكوماتهم بإصدار بيانات الرفض للإجراءات الإسرائيلية، وأن تمارس ضغوطًا سياسية فورية على الحكومة الإسرائيلية لمنع عملية الهدم والترحيل قبل فوات الأوان.

وأكدوا أن هدم الخان الأحمر سيشكل سابقة خطيرة في التطهير العرقي بهدم بلدة بكاملها، وهو أمر لم يحدث منذ عام ١٩٦٧ عندما أزالت "إسرائيل" قرى يالو وعمواس وبيت نوبا، مما سيفتح الباب للتطهير العرقي والضم وتدمير إمكانية قيام دولة فلسطينية مستقلة، ومما سيؤدي إلى رد فعل فلسطيني غير مسبوق.

بدورهم، أكد قناصل وممثلو الدول الأوروبية تضامنهم مع سكان الخان الأحمر وعلى موقفهم ضد مخططات الهدم والترحيل الذي يمثل خرقًا للقانون الدولي، ووعدوا بنقل المطالب الفلسطينية لحكوماتهم.

شرح الصورة

قرية الخان الاحمر