التعادل ينهي لقاء الجزيرة مع شباب العقبة مواد غذائية تسبب الصداع الحمود : مبدأ حملتنا من يعمل خيراً، يجده في المستقبل هل تخلص الدبلوماسية الأردنية الى إنتزاع الإعتراف بـ فلسطين كدولة من فرنسا وألمانيا؟ الصفدي ونظيره السعودي يبحثان التصعيد الإسرائيلي الخطير في الضفة الغربية مواجهة أولى بين الهولنديين... وليفربول يحسم اللقاء رئيس الوزراء يرعى احتفاليَّة سيتي بنك الأردن بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسه حسين الجغبير يكتب: بين الامن والاقتصاد.. البطالة تواصل سطوتها دراسات تكشف العبء الاقتصادي لاضطرابات الصحة النفسية ب الاردن الاتحاد الرياضي للكليات الجامعية والجامعية المتوسطة في البلقاء التطبيقية يطلق بطولة اليوبيل الفضي في العقبة "بلدية السلط الكبرى" تعقد برنامجًا تدريبيًا بالتعاون مع جمعية بنوك الإدخار الألمانية منتخبات المبارزة تحصد 7 ميداليات في مسابقات الفرق ببطولة غرب آسيا الزراعة: ملتزمون باتفاق حساب الفجوة بين إنتاج الليمون المحلي واحتياجات السوق الفعلية رئيس المجلس القضائي يتسلّم نسخة عن تقرير حالة حقوق الإنسان الأورومتوسطي: الاحتلال يواصل هجماته خلال حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة وزير الطاقة: إعادة منح الموافقات لتركيب أنظمة طاقة متجددة تساوي 1 ميجاواط فأكثر الميثاق الوطني يعقد لقاءً حواريًا مع رابطة أهالي العباسية افتتاح المقر الجديد لنادي موظفي وزارة الاشغال العامة والإسكان نقابات وجمعيات تجدد دعمها لقرار تحديد ساعات دوام القطاع التجاري بالعاصمة تعادل مغير السرحان مع الصريح بدرع الاتحاد
رياضة

مفارقة مذهلة قد تتكرر للمرة الرابعة بنهائي المونديال

مفارقة مذهلة قد تتكرر للمرة الرابعة بنهائي المونديال
الأنباط -

الانباط - منذ مونديال عام 1958 الذي استضافته السويد وفازت به البرازيل على البلد المضيف في المباراة النهائية بنتيجة 5-2، وهناك نمط حسابي ثابت يتكرر ويجلب بطلا جديدا للبطولة العالمية كل 20 عاما.

فبعد 20 عاما من مونديال السويد تمكنت الأرجنتين من إحراز اللقب العالمي على أرضها عام 1978 لأول مرة في تاريخها وفازت على هولندا بنتيجة 3-1 في الأوقات الإضافية.

وبعد 20 عاما أخرى لمع اسم بطل جديد لكأس العالم هو المنتخب الفرنسي الذي توج باللقب على أرضه بقيادة زين الدين زيدان عام 1998 بعد فوزه على البرازيل في المباراة النهائية بثلاثية نظيفة.

والآن وبعد 20 عاما على المونديال الفرنسي، هناك فرصة لكي تتكرر هذه المفارقة المذهلة ويكون هناك بطل جديد لكأس العالم إذا تمكنت كرواتيا من هزيمة فرنسا في المباراة النهائية لمونديال روسيا يوم الأحد.

ولا بد من الإشارة هنا، إلى أن كأس العالم شهد بطلا جديدا قبل إكمال سلسلة العشرين عاما، عندما فازت إسبانيا باللقب العالمي عام 2010 في جنوب إفريقيا بعد أن تفوقت بهدف أندريس إنييستا على هولندا في الأوقات الإضافية.