قرارات مجلس الوزراء الحسيني يرعى برنامج المحاكمات الصورية الأمم المتحدة: المعبر البحري ليس بديلا للممرات البرية في غزة الخريشة يدعو إلى الإنتخاب على أسس برامجية وليس شخصية الخريشة يدعو إلى الإنتخاب على أسس برامجية وليس شخصية المستشفى الميداني الأردني نابلس2 يجري العديد من العمليات 68 قتيلا ضحايا الفيضانات بأفغانستان "المدن والقرى" والمعهد العالمي للنمو الأخضر ينظمان ورشة عمل جنوب إفريقيا: ما يحدث في فلسطين فصل عنصري الاحتلال يرتكب مجازر في غزة تسفر عن 70 شهيدا و110 إصابات استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال شرقي القدس القوات المسلحة تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوبي غزة السفارة الصينية في عمان تقييم ندوة الصداقة الصينية الأردنية الابتكار الرقمي في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مسيرة من أجل التنمية المستدامة العربي الاسلامي يفتتح فرع الزرقاء في موقعه الجديد رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا شبابيا مؤسسات حقوقية تدين جريمة الاحتلال بتدمير عيادة على رؤوس النازحين كلية تراسانطة تقيم حفلها السنوي بعنوان " الحق يعلو " أورنج الأردن تطلق حلول الابتكار الأحدث لخدمة الفايبر انطلاق ورش العمل الخاصة بالطاقة المستدامة والعمل المناخي برعاية كريشان
العقبة

تسجيل صوتي للنائب الرياطي يثير جدلا في العقبة

{clean_title}
الأنباط -

طالب ناشطون تدخل مدير الأمن العام وآخرون وصفوها بالكيدية

تسجيل صوتي للنائب الرياطي يثير جدلا في العقبة

 

العقبة – الأنباط – طلال الكباريتي

 

أثار التسجيل الصوتي الذي نشره النائب محمد الرياطي عبر صفحته على الفيسبوك جدلا عارما بين أبناء العقبة من رواد موقع التواصل الاجتماعي .

ويكشف التسجيل الذي بدأ باتصال من المواطن ضياء الدسوقي على النائب الرياطي، شكا المواطن من مظلمة تعرض لها من مدير شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ المهندس محمد المبيضين على حد قوله .

وأوضح المواطن الدسوقي خلال المكالمة أن مشكلته مع المهندس المبيضين بدأت بعد بنائه لمنزل قيد الإنشاء مجاور لمنزل المهندس المبيضين في منطقة طبربور في عمان منذ 12 سنة .

وذكر أن العمال واجهوا تهديدا بالقتل بإطلاق المهندس المبيضين النار باتجاههم، حين شروعهم باستكمال البناء العام الماضي و بعد إحضاره قرارا من المحكمة بالتعدي على حدود منزله على حد قوله .

وأنهى النائب الرياطي هذه المكالمة بوعده للمواطن الدسوقي في مخاطبة الجهات الرسمية المعنية لاتخاذ الإجراءت العادلة القانونية للفصل فيما بينهم، على حد تعبيره .

ووجه عدد كبير من أبناء العقبة عبر تعليقاتهم جملة من الانتقادات للمهندس المبيضين والانتقاص، لافتين أن القانون لا يطبق إلا على الفقراء، ويحمي المتنفذين في الدولة ومسنودي الظهر على حد قولهم .

وذكروا أن الفساد قد عم الكثير من أصحاب النفوذ، الأمر الذي استوجب أن يتدخل القانون نفسه، لينصف المظلوم ويعاقب الظالم، مشيرين الى أن هذا التسجيل الصوتي يؤكد أن المشهد العام للمسؤولين في الوطن باتوا فيه فوق سيادة القانون .

و طالب عدد منهم دولة الدكتور عمر الرزاز إقالة المهندس المبيضين من عمله، موجهين عتبهم في الوقت ذاته على من وضعه في منصب المسؤولية، على حد تعبيرهم .

في المقابل شن عدد من رواد التواصل الاجتماعي غضبهم على ما نشره النائب الرياطي بهذا الخصوص، متسائلين عن الغاية والهدف من نشره .

وأوضحوا في تعليقاتهم أن ما نشره النائب الرياطي خلافات شخصية بين جارين، ولا علاقة لنائب من قريب أو بعيد فيما يخص تلك الخلافات الخاصة، مؤكدين أن النائب تنحصر وظيفته بالرقابة والتشريع لا بتقييم المواطن والتدخل بخلافاته .

وتساءل عدد منهم عن سبب ذكر المواطن مظلمته الشخصية مع المهندس المبيضين للنائب الرياطي تحديدا، وسبب نشرها على موقع التواصل الاجتماعي .

 

وذكروا  أن منشور النائب الرياطي جاء كيديا، ولتحقيق هدفه الأبرز بتأجيج غضب الشارع العقباوي على المهندس المبيضين، على حد تعبيرهم .

وبينوا أن الحديث في هذه المكالمة يحتمل الصدق أو الكذب، مؤكدين أن الأولى على المتصل أن يقدم مظلمته وشكواه الى القضاء بتهمة الشروع في القتل، بدلا من الاتجاه لنائب تقتصر وظيفته على الرقابة والتشريع .

واتهم مواطن في تعليقه النائب الرياطي بالتخطيط المسبق مع المتصل، لتسجيل الواقعة، مبينا أن مكتب النائب الرياطي يتواصل مع المواطنين  وأصحاب الحاجات بعد استقبال شكاواهم مسبقا، وتسجيل أرقام هواتفهم للرجوع إليهم .

ووجه عدد منهم عتبهم على النائب الرياطي لاعتبار منشوره لا يزيد عن خلاف شخصي، مؤكدين أن قاعدته الانتخابية أكرموه بأصواتهم ليطالب بحقوقهم المسلوبة في الميدان وليس على صفحات الفيسبوك على حد تعبيرهم .

وفي نفس السياق لم يستجب المهندس المبيضين للرد على الأنباط بعد محاولات متكررة، لتوضيح حقيقة ما نشره النائب الرياطي بحقه في هذا الخصوص على صفحات الفيسبوك// .