التعادل ينهي لقاء الجزيرة مع شباب العقبة مواد غذائية تسبب الصداع الحمود : مبدأ حملتنا من يعمل خيراً، يجده في المستقبل هل تخلص الدبلوماسية الأردنية الى إنتزاع الإعتراف بـ فلسطين كدولة من فرنسا وألمانيا؟ الصفدي ونظيره السعودي يبحثان التصعيد الإسرائيلي الخطير في الضفة الغربية مواجهة أولى بين الهولنديين... وليفربول يحسم اللقاء رئيس الوزراء يرعى احتفاليَّة سيتي بنك الأردن بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسه حسين الجغبير يكتب: بين الامن والاقتصاد.. البطالة تواصل سطوتها دراسات تكشف العبء الاقتصادي لاضطرابات الصحة النفسية ب الاردن الاتحاد الرياضي للكليات الجامعية والجامعية المتوسطة في البلقاء التطبيقية يطلق بطولة اليوبيل الفضي في العقبة "بلدية السلط الكبرى" تعقد برنامجًا تدريبيًا بالتعاون مع جمعية بنوك الإدخار الألمانية منتخبات المبارزة تحصد 7 ميداليات في مسابقات الفرق ببطولة غرب آسيا الزراعة: ملتزمون باتفاق حساب الفجوة بين إنتاج الليمون المحلي واحتياجات السوق الفعلية رئيس المجلس القضائي يتسلّم نسخة عن تقرير حالة حقوق الإنسان الأورومتوسطي: الاحتلال يواصل هجماته خلال حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة وزير الطاقة: إعادة منح الموافقات لتركيب أنظمة طاقة متجددة تساوي 1 ميجاواط فأكثر الميثاق الوطني يعقد لقاءً حواريًا مع رابطة أهالي العباسية افتتاح المقر الجديد لنادي موظفي وزارة الاشغال العامة والإسكان نقابات وجمعيات تجدد دعمها لقرار تحديد ساعات دوام القطاع التجاري بالعاصمة تعادل مغير السرحان مع الصريح بدرع الاتحاد
رياضة

بوفون يكشف أسباب انضمامه إلى باريس سان جيرمان

بوفون يكشف أسباب انضمامه إلى باريس سان جيرمان
الأنباط -

الانباط - أعلن نادي باريس سان جيرمان، بطل دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم إن جيانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس السابق، انضم لصفوف الفريق لمدة عام واحد مع إمكانية التمديد لعام آخر.

وبحسب موقع النادي الباريسي قال بوفون، الذي لعب 176 مباراة مع منتخب إيطاليا خلال 20 عاما: "أشعر بسعادة كبيرة لانضمامي لصفوف باريس سان جيرمان".

وتابع حارس الأزوري: "لأول مرة في مسيرتي الرياضية أترك إيطاليا وشجعني هذا النادي الطموح على اتخاذ هذا القرار، أتوجه بالشكر للنادي ورئيسه على هذه الثقة".

وأضاف بوفون: "تابعت تقدم النادي المذهل في السنوات الأخيرة، أعرف ما يحلم به الفريق وما يكنه عشاقه في قلوبهم."

وأكد العملاق الإيطالي أنه سيبذل قصارى جهده ويوظف كل خبرته وكل تعطشه للفوز من أجل مساعدة فريقه الجديد لتحقيق جميع الأهداف المستقبلية الكبيرة.

وودع بوفون (40 عاما) يوفنتوس بالدموع بعد آخر مباراة شارك فيها في الفوز "2-1" على فيرونا —الذي هبط للدرجة الثانية في مايو/أيار الماضي- بعد أن أمضى الحارس المخضرم 17 عاما في صفوف بطل الدوري الإيطالي.

وصنع بوفون، الذي لعب لأول مرة وكان عمره 17 عاما مع بارما في 1995، شهرته مع يوفنتوس وفاز بلقب الدوري المحلي تسع مرات وبطولة الكأس أربع مرات.

وأنهى بوفون مسيرته مع يوفنتوس محتفظا بشباكه نظيفة في 300 من إجمالي 655 مباراة في جميع المسابقات.

وانضم إلى باريس سان جيرمان الذي جمع بين الألقاب المحلية الثلاثة الموسم الماضي، لكنه واجه صعوبات كبيرة في ترك بصمة على المستوى القاري رغم الإنفاق السخي لضم لاعبين مثل نيمار وكيليان مبابي.

ويعتبر انتقال بوفون إلى باريس سان جيرمان محاولة أخيرة من جانب الحارس المخضرم لإضافة لقب دوري الأبطال إلى قائمة البطولات التي حققها.