الأورومتوسطي يطالب بالضغط على إسرائيل لوقف جريمة التهجير القسري بحق الفلسطينيين هيئة تنظيم الطيران تشارك في اجتماع الطيران المدني لمنطقة الشرق الأوسط إدارة مكافحة المخدرات تُلقي القبض على 26 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع تسع قضايا وحملات أمنيّة في مختلف محافظات المملكة وزارة الاستثمار: أبو ظبي التنموية ADQتؤسس الصندوق الاستثماري للبنية التحتية في الأردن وفد طلابي من نادي سيادة القانون في عمان الاهلية يزور مركز جمرك عمان الوطني لتطوير المناهج يشارك في المؤتمر الدولي الثالث لجائزة خليفة التربوية إخلاء عدة قرى في جزيرة مالوكو الإندونيسية جراء ثوران بركان شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة المستشفى الميداني الأردني غزة /78 يجري عملية جراحية نوعية نادي الاتحاد يتصدر الأسبوع الأول لدوري المحترفات تخصيص 10600 تذكرة لمباراة الحسين اربد والفيصلي طقس دافئ في اغلب المناطق حتى الثلاثاء تحليل ميدانى يحمل صيغة ! الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" هل الذكور أذكى من الإناث في الرياضيات؟ دراسة تكشف نتائج مثيرة (الأعلى على الاطلاق ) اسعار الذهب محليا خماش طه ياسين: هدفي ايصال صوت العقبة وخدمة ابنائها هل التفاح يزيد الوزن؟ 7 أشياء تحميك من خطر الاكتئاب.. واظب عليها اكتشاف فيروسات ضخمة عمرها 1.5 مليار عام.. والعلماء يطمئنون
العقبة

العقبة تجهز لحملة الخير الثانية لنازحي درعا السورية

{clean_title}
الأنباط -


 

الحبيشي : الهيئة الهاشمية استلمت كامل المساعدات في الأولى

 

العقبة تجهز لحملة الخير الثانية لنازحي درعا السورية

 

العقبة – الأنباط – طلال الكباريتي

 

باشر فريق المتحابون في الله التطوعي أمس باستقبال المساعدات من أهالي الخير في العقبة لإمدادها لمستحقيها النازحين السوريين في محافظة درعا المجاورة للحدود الأردنية .

 

وتعد هذه الشحنة الثانية للمساعدات للسوريين النازحين الذي يعانون من ويلات الحروب، بعد إرسال المساعدات الأولى يقدر وزنها 24 طنا  مساء أمس الأول عبر شاحنة الى الهيئة الهاشمية الخيرية لإيصالها الى النازحين .

 

وقال قائد هذه الحملة وفريق المتحابون في الله التطوعي حسن صلاح الرياطي أن الفريق تمكن من استلام المساعدات من أبناء العقبة بحمولة تقدر بنصف الكمية المطلوبة حتى عصر أمس .

 

وأعرب القائد التطوعي الرياطي عن أمله في أن تنطلق شاحنة الخير ممتلئة بالمساعدات، مرجحا انطلاقها صباح اليوم الخميس .

 

ولفت الى أن عددا من أعضاء فريق المتحابون في الله التطوعي نفذوا باليومين الماضيين زيارات الى محلات تجارية أعلنوا خلالها عن بدء استقبال المساعدات العينية للنازحين في الساحة المجاورة للسوق الشعبي في المدينة .

 

وأكد على أن زيارتهم اقتصرت على اعلانهم باستقبال المساعدات في المكان المحدد، ورفضهم لاستقبال أي مساعدات في السوق، حتى تكون آلية استقبال المساعدات ظاهرة للعيان، وخالية من شكوك أبناء المدينة .

 

وأكد مصدر موثوق للأنباط أن هذه الحملة الثانية من المساعدات، شهدت إقبالا ضعيفا من أبناء العقبة، مقارنة بالحملة الأولى .

 

وقال أحد المنظمين في الحملة الأولى والمرافق لشاحنة المساعدات التي انطلقت صباح أمس الأول الحاج محمود الحبيشي أن هذه الحملة جاءت بتضافر جهود أبناء العقبة وتسهيلات انطلاقها من الجهات الأمنية فزعة لأهالي سوريا النازحين .

 

وأضاف الحاج الحبيشي أن مستلمي مساعدات الحملة الأولى من أعضاء الهيئة الخيرية الهاشمية ثمنوا فزعة أبناء العقبة لدعمهم إخوانهم السوريين، بعد علمهم أن هذه المساعدات من سواعد أبناء العقبة وليست تابعة لجمعية أو مؤسسة .

 

ونوه الحاج الحبيشي أن هذه المساعدات جاءت بجهود أبناء العقبة ولا تقتصر على فئة أو جمعية أو مؤسسة أو عشيرة، وكانت البداية بدعوة فردية، وأصبح العمل جماعيا من أبناء المجتمع المحلي في المدينة .

 

واكد الحاج الحبيشي أن الهيئة الخيرية الهاشمية استلمت جميع مواد المساعدات الخيرية، مضيفا أنها لم تتلف أي مادة خلافا لما ذكره ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك .

 

وفي نفس السياق فقد أكد الحاج الحبيشي أن الهيئة الخيرية الهاشمية رفضت استقبال عدد من مواد المساعدات الخيرية التي أرسلتها بعض الشاحنات القادمة من المحافظات الأخرى،وفق ما شاهده .

 

وبرر الحاج الحبيشي عدم استلام تلك المواد لعدم قابليتها للتخزين، ومعرضة للتلف بعد ساعات من استلامها كالخبز والخضار والألبان والمخللات مضيفا أن نشامى الهيئة الهاشمية كانت تعيدها الى مندوبي المساعدات ولا تتلفها .

 

ويضم فريق المتحابون في الله التطوعي نحو 20 عضوا من أبناء العقبة، ويشار الى أن الحملة الأولى نظمها عدد من أهالي العقبة وضم عددا من سعاة الخير والإصلاح ورابطة مشجعي نادي شباب العقبة ومتطوعون بارزون في المدينة .//