التعادل ينهي لقاء الجزيرة مع شباب العقبة مواد غذائية تسبب الصداع الحمود : مبدأ حملتنا من يعمل خيراً، يجده في المستقبل هل تخلص الدبلوماسية الأردنية الى إنتزاع الإعتراف بـ فلسطين كدولة من فرنسا وألمانيا؟ الصفدي ونظيره السعودي يبحثان التصعيد الإسرائيلي الخطير في الضفة الغربية مواجهة أولى بين الهولنديين... وليفربول يحسم اللقاء رئيس الوزراء يرعى احتفاليَّة سيتي بنك الأردن بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسه حسين الجغبير يكتب: بين الامن والاقتصاد.. البطالة تواصل سطوتها دراسات تكشف العبء الاقتصادي لاضطرابات الصحة النفسية ب الاردن الاتحاد الرياضي للكليات الجامعية والجامعية المتوسطة في البلقاء التطبيقية يطلق بطولة اليوبيل الفضي في العقبة "بلدية السلط الكبرى" تعقد برنامجًا تدريبيًا بالتعاون مع جمعية بنوك الإدخار الألمانية منتخبات المبارزة تحصد 7 ميداليات في مسابقات الفرق ببطولة غرب آسيا الزراعة: ملتزمون باتفاق حساب الفجوة بين إنتاج الليمون المحلي واحتياجات السوق الفعلية رئيس المجلس القضائي يتسلّم نسخة عن تقرير حالة حقوق الإنسان الأورومتوسطي: الاحتلال يواصل هجماته خلال حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة وزير الطاقة: إعادة منح الموافقات لتركيب أنظمة طاقة متجددة تساوي 1 ميجاواط فأكثر الميثاق الوطني يعقد لقاءً حواريًا مع رابطة أهالي العباسية افتتاح المقر الجديد لنادي موظفي وزارة الاشغال العامة والإسكان نقابات وجمعيات تجدد دعمها لقرار تحديد ساعات دوام القطاع التجاري بالعاصمة تعادل مغير السرحان مع الصريح بدرع الاتحاد
رياضة

بطولة الحسن المفتوحة للتايكواندو تنطلق اليوم –الخميس

بطولة الحسن المفتوحة للتايكواندو تنطلق اليوم –الخميس
الأنباط -

-
اعداد : اللجنة الاعلامية

بمشاركة 1200 لاعبا ولاعبة يمثلون 31 دولة حول العالم، تنطلق صباح اليوم في صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب، منافسات بطولة الحسن المفتوحة للتايكواندو (G1) التي ينظمها اتحاد اللعبة وتستمر لغاية يوم الاحد القادم.
وتشهد ذات الصالة عند الثالثة والنصف من عصر يوم غد الجمعة، حفل افتتاح البطولة الذي يقام برعاية سمو الأمير الحسن بن طلال، وحضور رئيس اتحاد اللعبة الامير راشد بن الحسن ورئيس الاتحاد الآسيوي البروفسور لي كيو سوك الذي وصل امس، وامين سر الاتحاد الآسيوي كيم جونج هيون، ومندوب الاتحاد الدولي كيم سانج شيون الذي سيتولى الاشراف على منافسات البطولة، الى جانب العديد من رؤساء الاتحادات المشاركة بالبطولة.
وتمثلت الدول المشاركة بـ : الأردن -المنظم-، السعودية، الكويت، فلسطين، العراق، قطر، تونس، سوريا، تركيا، الامارات العربية، الولايات المتحدة الامريكية، لبنان، المغرب، عمان، مصر، ليبيا، اليمن، البحرين، البرتغال، أوكرانيا، كرواتيا، النمسا، السويد، الهند، اندونيسيا، النيجر، نيجيريا، ساحل العاج، تايلند، أرمينيا وفريق يمثل اللاجئين السوريين في الأردن.
وكان سمو الامير راشد بن الحسن رئيس اتحاد التايكواندو تابع اليوم –الأربعاء- آخر الإستعدادات والتحضيرات التي انجزها الاتحاد بكافة لجانه وبكامل طاقاته لاخراج بطولة مميز، تثبت قدرة الاردن بتنظيم البطولات العالمية على اعلى المستويات والمقاييس الدولية وتقود الى ابراز دور المملكة في  تنظيم بطولات اعلى في التصنيف حيث نجح الاتحاد في استضافة 5 بطولات آسيوية للعام المقبل، في ما يسعى للخروج بتقرير مميز، يدعم ملف الاردن في استضافة بطولة G2، حيث ابدعى الامير راشد اعجابه التام من كافة التحضيرات اليت وصلت لمرحلة الاحترافية، وان الصالة باتت بابهى صورة تمهيدا لانطلاق البطولة.
منافسات اليوم 
وتبدأ عند التاسعة من صباح اليوم منافسات فئة الأطفال تحت 11 سنة (ذكور واناث) في اوزان تحت 21، 24، 27، 30، 34، 39، 44 وفوق 44 كغم، حيث بات لاعبي هذه الفئات على اتم الجاهزية لخوض غمار المنافسة والتحدي في الطريق الى النقاط والسعي للأحزمة الملونة.
وفي اليوم الثاني من البطولة - الخميسً- يظهر كبار لاعبي المنتخبات المشاركة حيث ينتظر ان تكون المنافسات على اشدها في نزالات الاوزان كافة.
وتستكمل منافسات البطولة يوم بعد غد السبت بمنافسات فئة الاشبال والزهرات، لتصل البطولة ليومها النهائي -الأحد- بمنافسات فئة الناشئين للذكور والاناث ولكافة الاوزان.
العساف: الهدف منصات التتويج
من جانبه اكد كبير مدربي المنتخب فارس العساف بأن لاعبي المنتخب جاهزين للبطولة من كل الجوانب البدنية والفنية والتكتيكية، وقال: استثمر لاعبو المنتخب تواجد ابطال عالميين في الاردن لاقامة معسكرات تدريبة معهم لكتسبات المهارات اللازمة، حيث تواجد منتخب كرواتيا من 10 أيام وهو يضم 2 من ابطال اوروبا المتوجين قبل شهر وخاض لاعبينا الكثير من التدريبات والنزالات التحضيرية بالاضافة للعب والتدريب مع منتخب تايلاند الذي يضم ايضا لاعبين من الابطال الاولمبين، الامر الذي يعطي لاعبينا المزيد من الخبرة والتطور.
وأضاف العساف: تم دمج كل من لاعبينا الناشئين زيد مصطفى وراما ابو الرب مع منافسات الكبار بحسب القانون الدولي لاعطائهم فرصة كسب خبرة الابطال سعيا للوصول بهم الى منصات التتوج حسب فئاتهم.
وختم العساف حديثه بان جميع لاعبي المنتخب جاهزين للمنافسة على ميداليات البطولة والبحث عن منصات التتويج والحصول على المزيد من النقاط لمواصلة رحلة الوصول الى اولمبياد طوكيو 2020.
ويمثل المنتخب في البطولة احمد ابو غوش، روصلان لبزو، زيد مصطفى، حمزة قطان، صالح الشرباتي، فهد الصبيحي، نتالي الحميدي، جوليانا الصادق، ياسمين بسام، راما ابو الرب وبانا ضراغمة.
الى ذلك انهى الاتحاد مساء امس عملية توزين اللاعبين وعقد الاجتماع الفني للبطولة الامر الذي يدل على الجاهزية الكاملة لبدء منافسات البطولة بالتوقيت والمكان المناسبين.
صالة الأمير حمزة بحلة جديدة
وبحسب مدير البطولة علي الاسمر، فان الاتحاد قد انتهى من كافة التحضيرات لحفل الافتتاح، حيث ستظهر صالة الأمير حمزة بحلة جديدة، حيث تم تركيب 6 حلبات يتم اللعب عليها بحسب الفئات والتوقيتات الخاصة بالمنافسات وضمن المعايير الدولية، بالاضافة لتركيب شاشات ضخمة توفر للجماهير متابعة مميزة، فيما ستولى التلفزيون الاردني نقل احداث البطولة على الهواء مباشرة، داعيا في الوقت ذاته الجماهير الاردنية لحضور البطولة والوقوف خلف انجازات التايكواندو وابراز قدرة الأردن في التنظيم المميز.
وكان الاتحاد قد انهى كافة الامور اللوجستية والفية وتوفير اقصى درجات الرعاية لرجال الاعلام الرياضي، حيث وفر الاتحاد خطوط انترنت لخدمة الزملاء الاعلاميين المرافقين لمنتخباتهم.