أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
العقبة

معسكرات الحسين للعمل والبناء تنطلق في العقبة

{clean_title}
الأنباط -

برعاية ولي العهد الحسين بن عبد الله الثاني

معسكرات الحسين للعمل والبناء تنطلق في العقبة

 

العقبة – الأنباط – طلال الكباريتي

 

انطلقت في محافظة العقبة  مؤخرا معسكرات الحسين للعمل والبناء التي تنفذها وزارة الشباب وتستضيفها محافظات المملكة وحملت عنوان شباب أردني الهوية عربي الانتماء عالمي التفكير .

وحظيت هذه الفعالية التي تستمر حتى 24 من الشهر المقبل برعاية سمو الأمير ولي العهد الحسين بن عبد الله الثاني .

ويهدف تنظيم هذه المعسكرات لهذا العام إلى استثمار طاقات الشباب وتمكينهم وإطلاق العنان لمبادراتهم وابداعاتهم بإطار نوعي متجدد.

ويشارك في هذه المعسكرات نحو 8 آلاف شاب وشابة من مختلف محافظات المملكة، ضمن الفئات العمرية من سن 12 الى 24 ربيعا  .

ويعد تنفيذ هذه المعسكرات ضمن برنامج وزارة الشباب السنوية، لتأهيل قدرات الشباب واليافعين، ودفعهم الى التوعية بعد اختيارهم توجهاتهم و فئة اهتماماتهم .

وقالت رئيس قسم العلاقات العامة في مديرية شباب العقبة اسلام الحطيبات ان ما يميز هذه المعسكرات العام الحالي، نوعيتها من حيث البرامج التي تنفذها الوزارة للشباب المشاركين في هذه المعسكرات .

وأضافت الحطيبات أن ابرز البرامج النوعية التي أضافتها الوزارة برنامج مهاراتي ويتضمن تعليم المهارات الإدراكية وإدارة الذات وعلم التنمية البشرية وتطوير الذات بالاضافة الى أهمية العمل الجماعي في حياة الفرد .

ولفتت الى أن الوزارة عقدت تجهيزا لهذه المعسكرات دورات تدريبية لـ 130 مشاركا بهذا  الخصوص، واختارت منهم الأكثر كفاءة وتميزا بواقع 40 مدربا ، سعيا من الوزارة الى التغيير الأفضل فيهم فهما وإدراكا وسلوكا .

وأوضحت أن وزارة الشباب ركزت خلال تنظيمها هذه المعسكرات للعام الحالي على انتقاء النخبة من شباب الوطن، باختيار 8 آلاف مشارك، مشيرة الى أن المعسكرات شهدت خلال العام الماضي نحو 50 ألف مشارك .

وتعد أبرز البرامج النوعية التي تنفذها الوزارة في هذه المعسكرات، مهاراتي والابتكار والأنماط الصحية والمغامرة والتحدي والمرشدات وعيون الأردن ومسارات .

واختصت العقبة في هذه المعسكرات التي تستضيفها بتنفيذ برنامج مهاراتي، بواقع 6 معسكرات تدريبية وتوعوية .

تنفيذ معسكرات مهاراتي وهو برنامج ضخم بالتعاون مع اليونيسف والذي سينفذ في معسكر الحسين للشباب لفئة الذكور ،وبيت شباب العقبة للإناث بواقع ثمانية معسكرات.حيث ستستقبل مديرية شباب العقبة المشاركين .

ومن المنتظر أن يستمر برنامج مهاراتي بعد نهاية المعسكرات وعلى مدار ثلاث سنوات وسيستهدف حوالي 40الف مشارك حتى نهاية هذا العام .//