أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
العقبة

العقبة: المتطوعة الحلواني تطلق مبادرة "المشاريع الصغيرة المستدامة"

{clean_title}
الأنباط -

تستهدف نحو50 أسرة من الأشد فقرا

العقبة: المتطوعة الحلواني تطلق مبادرة "المشاريع الصغيرة المستدامة"

 

العقبة – الأنباط – طلال الكباريتي

 

قالت المتطوعة رمزية الحلواني (أم حارث) أنها تجهز خلال اليومين المقبلين لإطلاق مبادرة المشاريع الصغيرة المستدامة لنحو 50 أسرة عفيفة في العقبة .

وأوضحت الناشطة أم حارث أن هذه المبادرة تنطلق بحصر أسماء الأسر العفيفة الأشد فقرا، ضمن الكشوفات المسجلة لدى مندوبيها في أحياء العقبة، حصلوا على وجبات الإفطار خلال مبادرتها في شهر رمضان المبارك الماضي .

وبينت أن آلية المبادرة تتضمن بعد حصر أسماء الأسر الأشد فقرا وتسجليها في كشف، ومنحها المستلزمات الأساسية لإنشاء مشروع صغير مستدام .

وزادت بعد تأمين تلك الأسر بمستلزمات المشاريع الصغيرة كبقالة، وبيعها، تسترد قيمة  رأس المال الذي منحته للأسرة، بعد تمكينها من شراء بضاعة جديدة من أموال الربح، ثم تمنح رأس المال نفسه لأسرة أخرى لتستفيد منه.

وأشارت الى أن هذه المبادرة تنطلق بدعم خمس أسر من كل حي في العقبة، بتأمين كل منها مستلزمات بقالة صغيرة، أو دعمها بمستلزمات الأعمال الإنتاجية المنزلية التي تتقنها ربة المنزل المستهدفة في هذه المبادرة .

ونوهت أنها ستعرض فكرة هذا المشروع على مديرية تنمية المجتمع المحلي التابعة لسلطة العقبة لتنفيذه، حال نجاحها وتحقيق أهدافها أبرزها الحد من ظاهرة الفقر المدقع التي يشهدها عدد كبير من الأسر العفيفة في العقبة .

وأكدت الناشطة التطوعية أم حارث أن مبادرتها ستنطلق بتنفيذها في حي الشامية، لافتة الى أن هذا الحي يشهد أكبر عدد من الأسر المعوزة في المدينة، وفق خبرتها في مجال التطوع و المساعدات الخيرية لأهالي الأحياء في المدينة .

وعن الضمانات الكفيلة باسترجاع قيمة رأس المال الذي منحته لكل أسرة فقد ردت المتطوعة الحلواني أنها ترفض استقبال ضمانات، موضحة أن هدفها تجارتها مع الله، والتقرب منه بالطاعات  .

واضافت ان الأسر الأشد فقرا المستهدفة في هذه المبادرة، مشهود لهم بالأمانة، مستبعدة احتمال تهربهم من دفع رأس المال الذي تلقوه لتأمينهم بأبسط متطلبات عيشهم .

وذكرت أن ثلاثة من فاعلي وأهالي الخير بالعقبة أعلنوا حتى اللحظة دعمهم المالي لهذه المبادرة، منهم رجال أعمال، وتكفل كل واحد منهم بدعم 15 أسرة .

وكانت المتطوعة الحلواني قد كرمت منتصف الشهر الماضي أمهات أيتام ومعايدتهن بحفل إفطار على شاطىء البحر جمعت 20 أما من العقبة .

وأعربت المتطوعة الحلواني عن أملها في مقابلة رئيس السلطة ناصر الشريدة، لعرض أفكارها التطوعية التي تساهم في الحد من ظاهرة الفقر التي تشهدها أسر في العقبة، مشيرة الى أنه الداعم الرئيسي ومحب لأعمال الخير في العقبة.//