أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
العقبة

سواعد "ربداوية" تعيد الحياة لمنزلين احترقا بالعقبة

{clean_title}
الأنباط -

أنجزت أعمال الدهان خلال ساعات

سواعد "ربداوية" تعيد الحياة لمنزلين احترقا بالعقبة

 

العقبة – الأنباط – طلال الكباريتي

 

أبهج نشامى من جمعية السنابل الذهبية الخيرية من إربد أمس أسرتين تعرض منزلهما للحرق مؤخرا في منطقتي الطويسة والديسة التابعتين لمحافظة العقبة .

واشتملت الأعمال الخيرية التي نفذها 12 متطوعا من الجمعية وفريق مبادرون التطوعي، على إزالة الأثاث المحروق من المنزلين، بالإضافة الى أعمال الدهان، وإظهاره بصورة أبهى .  

وقال رئيس جمعية السنابل الذهبية الخيرية فادي مقدادي أن قصة تجميل هذين المنزلين بدأت بتواصل امرأة مع إدارة الجمعية،أخبرتهم خلالها عن منزلين تعرضا للحرق وبحاجة ماسة لتنفيذ أعمال الدهان بعد تعرضهما للحرق مؤخرا .

وأضاف مقدادي أن فريق مبادرون التطوعي توجه الى المنزلين في قرية الطويسة والديسة فجر أمس وأنهوا أعمالهم التطوعية فيهما خلال ساعات .

وذكر أن الجمعية كانت قد أعلنت عن استعدادها لتنفيذ أعمال الدهان والصيانة عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي بتنفيذ أعمال الصيانة والدهان لبيوت الأسر العفيفة التي تعرضت للحرق في كافة محافظات المملكة  .

ووجه مقدادي عتبه على كثير من المؤسسات والمحلات التجارية في المملكة لتقصيرهم بدعم الجمعية ليكمل الفريق مسيرته التطوعية في إبهاج وخدمة الأسر العفيفة التي ابتليت بيوتها بالحرق في كافة محافظات المملكة .

وأشار مقدادي إلى أن دعم الجمعية والفريق التطوعي بهذا الخصوص يتركز من أهالي الخير والهيئات الخيرية التطوعية.

وثمن جهود كل نشمي في الأردن يبذل الخير لخدمة الأسر العفيفة في المملكة، كما ثمن متطوع العقبة خلدون الرباع لهمته المتوقدة في خدمة الأسر العفيفة في المدينة و الناشطة نداء الشويخ لتواصلها المستمر مع الجمعية .

كما ثمن جهود اتحاد الجمعيات الخيرية بالعقبة ممثلة برئيسها علي محسن الأحيوات، لاستضافته مؤخرا فعالية تطوعية نفذتها سنابل الخيرية  حملت عنوان " البيت الريفي " .

وركزت هذه الفعالية على التوعية حول أهمية الاكتفاء الذاتي للأسر في القرى، كبناء بيوت بلاستيكية للزراعة، وصناعة خبز الطابون، وتربية الدجاج .

ولفت مقدادي الى أن فريق مبادرون التابع لجمعية السنابل الخيرية  يضم نحو 1200 متطوع بمختلف التخصصات كالطب والحرف المهنية والإنشاءات، مضيفا أنه يعد أكبر فريق تطوعي في المملكة .   

وأبرز انجازات الجمعية تنفيذها مبادرات بنك الملابس التابع للجمعية، وتوزيع 15 بيتا بلاستيكيا للأسر العفيفة ضمن أهدافها لتحقيق الاكتفاء الذاتي لتلك الأسر، وتأمين 35 أسرة بمادة الخبز لمدة سنتين، وعقد دورات للشباب وأخرى للمرأة، بالإضافة إلى صيانة ودهان اغلب المدارس الحكومية في  لواء الكورة// .