مواجهة أولى بين الهولنديين... وليفربول يحسم اللقاء رئيس الوزراء يرعى احتفاليَّة سيتي بنك الأردن بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسه هل تخلص الدبلوماسية الأردنية الى إنتزاع الإعتراف بـ فلسطين كدولة من فرنسا وألمانيا؟ حسين الجغبير يكتب: بين الامن والاقتصاد.. البطالة تواصل سطوتها دراسات تكشف العبء الاقتصادي لاضطرابات الصحة النفسية ب الاردن الحمود : مبدأ حملتنا من يعمل خيراً، يجده في المستقبل الاتحاد الرياضي للكليات الجامعية والجامعية المتوسطة في البلقاء التطبيقية يطلق بطولة اليوبيل الفضي في العقبة "بلدية السلط الكبرى" تعقد برنامجًا تدريبيًا بالتعاون مع جمعية بنوك الإدخار الألمانية منتخبات المبارزة تحصد 7 ميداليات في مسابقات الفرق ببطولة غرب آسيا الزراعة: ملتزمون باتفاق حساب الفجوة بين إنتاج الليمون المحلي واحتياجات السوق الفعلية رئيس المجلس القضائي يتسلّم نسخة عن تقرير حالة حقوق الإنسان الأورومتوسطي: الاحتلال يواصل هجماته خلال حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة وزير الطاقة: إعادة منح الموافقات لتركيب أنظمة طاقة متجددة تساوي 1 ميجاواط فأكثر الميثاق الوطني يعقد لقاءً حواريًا مع رابطة أهالي العباسية افتتاح المقر الجديد لنادي موظفي وزارة الاشغال العامة والإسكان نقابات وجمعيات تجدد دعمها لقرار تحديد ساعات دوام القطاع التجاري بالعاصمة تعادل مغير السرحان مع الصريح بدرع الاتحاد 12 شهيدا جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في غزة اتفاقية لتدريب 25 شابا وشابة في مجال صيانة الطيران الملك يترأس جولة جديدة من مبادرة "اجتماعات العقبة"
رياضة

ميسي رونالدو وصلاح يتنازلون عن العرش الذهبي

ميسي رونالدو وصلاح يتنازلون عن العرش الذهبي
الأنباط -

 

 

 

ميسي رونالدو وصلاح يتنازلون عن العرش الذهبي

 

موسكو – وكالات

 

 

شهدت النسخة الحالية من كأس العالم التي تستضيفها روسيا، ظهور المفاجآت مبكرا، وفي المراحل الأولى من البطولة، فبعض المنتخبات المرشحة تجاوزت منافسين أقل قوة وتاريخا بشق الأنفس.

هبوط أسهم بعض المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم هذا العام، بعدما أدار لهم المونديال ظهره، متناسيا كل ما حققوه من إنجازات بارزة مع أنديتهم طوال الموسم الماضي.

محمد صلاح بدأ البطولة على مقاعد البدلاء أمام أوروجواي، لعدم تعافيه من إصابته في الكتف التي تعرض لها في لقاء ريال مدريد بنهائي دوري أبطال أوروبا يوم 26 مايو/أيار الماضي.

الخروج من الدور الأول ضرب معنويات محمد صلاح في مقتل بعد موسم تاريخي مع ليفربول حصد فيه كل الألقاب الفردية للأفضل في الدوري الإنجليزي إضافة لجائزة الحذاء الذهبي بإنجلترا بعد تصدره قائمة هدافي البريميير ليج برصيد 32 هدفا. كريستيانو رونالدو بدأ مشواره في كأس العالم بعرض قوي وهاتريك في مرمى إسبانيا ، ثم سجل هدف الفوز على المغرب، ولكنه لم يترك بصمة في مباراة الجولة الأخيرة أمام إيران أو لقاء أوروجواي في دور الـ16 ليونيل ميسي أنهى موسمه مع برشلونة بحصد ثنائية الدوري والكأس وحصد جائزة الحذاء الذهبي لهداف البطولات الأوروبية بعد إحرازه 34 هدفا في الليجا. وسافر نجم البارسا إلى روسيا، ويحمل على عاتقه أحلام التتويج بكأس العالم في مشاركته الرابعة بالبطولة بعد خسارة اللقب في نهائي مونديال 2014 والخروج من ربع النهائي في 2006 و2010. إلا أن مسيرة البرغوث في مونديال 2018 كانت أكثر سوء، حيث كان التأهل لدور الـ16 أكثر صعوبة من سيناريو التأهل لكأس العالم ذاته، وذلك بحصد 4 نقاط من تعادل مع أيسلندا وفوز على نيجيريا وسقوط بالثلاثة أمام كرواتيا. إلا أن مواجهة الديك الفرنسي كانت صعبة المراس على ليونيل ميسي ورفاقه ومدرب الأرجنتين خورخي سامباولي، الذين وجدوا صعوبة في وقف انطلاقات السرعات الفرنسية، ليودع ليونيل ميسي المونديال يجر أذيال الخيبة مجددا.