مواجهة أولى بين الهولنديين... وليفربول يحسم اللقاء رئيس الوزراء يرعى احتفاليَّة سيتي بنك الأردن بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسه هل تخلص الدبلوماسية الأردنية الى إنتزاع الإعتراف بـ فلسطين كدولة من فرنسا وألمانيا؟ حسين الجغبير يكتب: بين الامن والاقتصاد.. البطالة تواصل سطوتها دراسات تكشف العبء الاقتصادي لاضطرابات الصحة النفسية ب الاردن الحمود : مبدأ حملتنا من يعمل خيراً، يجده في المستقبل الاتحاد الرياضي للكليات الجامعية والجامعية المتوسطة في البلقاء التطبيقية يطلق بطولة اليوبيل الفضي في العقبة "بلدية السلط الكبرى" تعقد برنامجًا تدريبيًا بالتعاون مع جمعية بنوك الإدخار الألمانية منتخبات المبارزة تحصد 7 ميداليات في مسابقات الفرق ببطولة غرب آسيا الزراعة: ملتزمون باتفاق حساب الفجوة بين إنتاج الليمون المحلي واحتياجات السوق الفعلية رئيس المجلس القضائي يتسلّم نسخة عن تقرير حالة حقوق الإنسان الأورومتوسطي: الاحتلال يواصل هجماته خلال حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة وزير الطاقة: إعادة منح الموافقات لتركيب أنظمة طاقة متجددة تساوي 1 ميجاواط فأكثر الميثاق الوطني يعقد لقاءً حواريًا مع رابطة أهالي العباسية افتتاح المقر الجديد لنادي موظفي وزارة الاشغال العامة والإسكان نقابات وجمعيات تجدد دعمها لقرار تحديد ساعات دوام القطاع التجاري بالعاصمة تعادل مغير السرحان مع الصريح بدرع الاتحاد 12 شهيدا جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في غزة اتفاقية لتدريب 25 شابا وشابة في مجال صيانة الطيران الملك يترأس جولة جديدة من مبادرة "اجتماعات العقبة"
رياضة

الفيفا يدافع عن معيار اللعب النظيف

الفيفا يدافع عن معيار اللعب النظيف
الأنباط -

الفيفا يدافع عن معيار اللعب النظيف

عواصم - وكالات

 

أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم، يوم امس  ببطولة كأس العالم 2018، المقامة حاليا في روسيا، كما دافع عن استخدام معيار اللعب النظيف، لحسم ترتيب المنتخبات في دور المجموعات، حال التساوي في رصيد النقاط والتطابق في الأهداف وفارق الأهداف. وقال كولين سميث، مدير المسابقات بالفيفا، في مؤتمر صحفي امس  "نشعر بالسعادة لما سارت إليه بطولة كأـس العالم حتى الآن. روسيا قدمت حدثا مدهشا. تلقينا إفادات وردود فعل إيجابية من كل شركائنا".
وعن معيار اللعب النظيف، أوضح سميث "أردنا تجنب إجراء القرعة، لأن تأهل الفرق يجب أن يكون عن طريق ما قدمته في الملعب. قدمنا معيارا إضافيا للمعايير السابقة، ليمكن تطبيقه قبل إجراء القرعة".

وأوضح "سنراجعه بعد كأس العالم. ولكننا لا نرى أي حاجة لتغيير هذا المعيار".
وفقد المنتخب السنغالي، فرصة التأهل لدور الستة عشر، بعدما دفعه هذا المعيار إلى المركز الثالث في المجموعة الثامنة، خلف المنتخب الياباني نظرا لحصول المنتخب السنغالي على بطاقات صفراء تفوق ما حصل عليه المنتخب الياباني في مباريات هذه المجموعة.
ولدى سؤاله عن عدم بذل المنتخب الياباني أي جهد في نهاية مباراته أمام بولندا والتي خسرها 0-1، وذلك بعدما علم بتأخر السنغال أمام كولومبيا، نوه سميث "الاحترام واللعب النظيف جزء من اللعبة".
وعن الانتقادات التي أثيرت بشأن المباراة بين المنتخبين الفرنسي والدنماركي، وتكررت بشأن مباراة اليابان مع بولندا بسبب اللعب السلبي، بعد الاطمئنان للتأهل من خلال نتيجة معينة، قال سميث إنها "حالات منعزلة" .
وأكد سميث أن الاستادات كانت ممتلئة بنسبة حضور بلغت 98 بالمئة، خلال 48 مباراة أقيمت في دور المجموعات، وأن إجمالي عدد الحضور الجماهيري خلال هذه المباريات بلغ نحو 2.2 مليون مشجع، وأن مناطق احتفالات المشجعين الرسمية المنتشرة في المدن الـ 11 المضيفة للبطولة، شهدت زيارة نحو 5 ملايين مشجع حتى الآن. وأشار إلى أن 130 مليون مشجع على تواصل مع البطولة من خلال التطبيقات، وأن وسائل التواصل الاجتماعي للبطولة شهدت متابعة من 120 مليون مشجع.