مواجهة أولى بين الهولنديين... وليفربول يحسم اللقاء رئيس الوزراء يرعى احتفاليَّة سيتي بنك الأردن بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسه هل تخلص الدبلوماسية الأردنية الى إنتزاع الإعتراف بـ فلسطين كدولة من فرنسا وألمانيا؟ حسين الجغبير يكتب: بين الامن والاقتصاد.. البطالة تواصل سطوتها دراسات تكشف العبء الاقتصادي لاضطرابات الصحة النفسية ب الاردن الحمود : مبدأ حملتنا من يعمل خيراً، يجده في المستقبل الاتحاد الرياضي للكليات الجامعية والجامعية المتوسطة في البلقاء التطبيقية يطلق بطولة اليوبيل الفضي في العقبة "بلدية السلط الكبرى" تعقد برنامجًا تدريبيًا بالتعاون مع جمعية بنوك الإدخار الألمانية منتخبات المبارزة تحصد 7 ميداليات في مسابقات الفرق ببطولة غرب آسيا الزراعة: ملتزمون باتفاق حساب الفجوة بين إنتاج الليمون المحلي واحتياجات السوق الفعلية رئيس المجلس القضائي يتسلّم نسخة عن تقرير حالة حقوق الإنسان الأورومتوسطي: الاحتلال يواصل هجماته خلال حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة وزير الطاقة: إعادة منح الموافقات لتركيب أنظمة طاقة متجددة تساوي 1 ميجاواط فأكثر الميثاق الوطني يعقد لقاءً حواريًا مع رابطة أهالي العباسية افتتاح المقر الجديد لنادي موظفي وزارة الاشغال العامة والإسكان نقابات وجمعيات تجدد دعمها لقرار تحديد ساعات دوام القطاع التجاري بالعاصمة تعادل مغير السرحان مع الصريح بدرع الاتحاد 12 شهيدا جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في غزة اتفاقية لتدريب 25 شابا وشابة في مجال صيانة الطيران الملك يترأس جولة جديدة من مبادرة "اجتماعات العقبة"
رياضة

الصحافة الإنجليزية تشمت بالكارثة الألمانية

الصحافة الإنجليزية تشمت بالكارثة الألمانية
الأنباط -

 لم يكن غريباً على الصحافة الإنجليزية أن يكون لديها الكثير للتحدث فيه بعد خروج المنتخب الألماني الأول لكرة القدم، بطل العالم، من المونديال عقب الخسارة 0-2 أمام كوريا الجنوبية، أمس الأربعاء، في الجولة الثالثة الأخيرة من المجموعة السادسة، في ظل وجود تنافس كبير بين ألمانيا وإنجلترا في كرة القدم.
وتصدرت الخسارة المفاجئة الصفحات الأولى في الصحف المحلية وتركز على موضوعين: 'الشماتة' و 'لا تذكروا النتيجة' ولقطة على السطر لا تذكر الحرب' من قبل البرنامج البريطاني التليفزيوني الكوميدي الشهير 'فولتي تورس'.
وامتدت الدعاية أيضاً إلى صفحات الرياضة الخلفية، إذ كانت لصحيفة 'ستار' شكل مختلف بعد أن كتبت: 'لا تذكروا نظام حكم الفيديو المساعد'، في إشارة إلى أول هدف كوري احتسب بعد مراجعة نظام الفيديو، فيما ذكرت صحيفة 'ذا تايمز': 'يوم اختفى فيه الألمان' على صورة لسونغ هيونغ مين يسجل الهدف الثاني في المنتخب الألماني.
ونشرت صحيفة 'ذا صن' جدول المجموعة السادسة بتواجد المنتخب الألماني في قاع الترتيب برفقة صورة للمدرب الغاضب يواكيم لوف.
وفوق ذلك، كان هناك تجميع لصرخات لاعبي ومدربي المنتخب الإنجليزي 'السير بوبي تشارلتون وستيوارت بيرس وكريسيي وإدلي وتيري فينابلز وغاريث ساوثغيت وفرانك لامبارد وكل مشجع إنجليزي.. هذا لكم'. وتعليمات بـ 'التوقف فجأة والحفاظ على الابتسام عند الشعور بالدونية'.
وذكرت صحيفة 'ديلي ميل' تعليقاً على وجوه مسعود أوزيل وتوماس مولر ومشجع ألماني الحزينة إنه 'شيء رائع'، بينما اعلنت صحيفة 'ديلي تيليغراف' أن الهزيمة بمثابة 'ذل تاريخي'.
ووصفت 'ذا غارديان' الهزيمة بأنها 'نهاية العالم بمعناها الحقيقي'، بينما كتبت صحيفة 'ذا ميرور': 'هاي أند لوف' في إهانة غير مباشرة للمدرب الألماني، على صورة لهاري كين قائد المنتخب الإنجليزي يستعد لمباراة اليوم أمام المنتخب البلجيكي ولاعبون ألمان يضعون رؤوسهم بين أيديهم.

د ب أ