وفيات الجمعة 19-7-2024 استشهاد 10 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال منزلين وسط قطاع غزة "عندما يلتقي الشرق بالغرب" الفنان التونسي محمد الجبالي يشارك في “جرش” 2024 “مهرجان جرش” ينظم “ملتقى الفن التشكيلي” دعماً لأهالي قطاع غزة أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وغدا هل من الآمن تناول الجبن بعد تعفنه؟ تسبب السكر والسكتة القلبية .. ما هي متلازمة كوشينغ؟ هل تحمل القطط الأليفة مفتاح مكافحة السمنة؟ علامات تشير إلى إدمان السكر رصد فيروس يسبب شلل الأطفال في مياه الصرف الصحي في غزة الخارجية تستدعي السفير الهولندي في عمّان وتوجه رسالة احتجاج لحكومة بلاده الأمن العام يطلق محطة التوعية المتنقلة ضمن حملته المرورية بني مصطفى: مذكرة التفاهم تهدف لترسيخ الشراكة واستمرار التعاون مع البلقاء التطبيقية انقطاع جزئي مؤقت في الخدمات الرقمية وتطبيق "سند" يومي 19 و26 تموز وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري سفارة جنوب أفريقيا ومبرة أم الحسين تحتفلان باليوم الدولي لنيلسون مانديلا الأردن يدين إقرار الكنيست الإسرائيلي لمقترح يعارض ويستهدف منع إقامة الدولة الفلسطينية الجامعة العربية تدين إعلان الكنيست الإسرائيلي برفض إقامة دولة فلسطينية خرفان يكرم المفوض العام للأونروا و المشاركين في حملة النظافة في مخيم البقعة
عربي دولي

دبي ترفع سقف الطموحات الفضائية الإماراتية إلى عنان السماء!

{clean_title}
الأنباط -

 أعلنت إمارة دبي عن مشروح طموح يتمثل في وضع مخطط متكامل لمطار مخصص للسفر إلى الفضاء الكوني.

وتتوخى دبي من وراء هذا المشروع الفريد دعم 'جهود وطموحات دولة الإمارات في مجال استكشاف الفضاء'.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية، خليفة الزفين، أن مؤسسته تخطط لبناء 'مطار كوني' يستخدم للرحلات الفضائية، ويتيح للجميع إمكانية السفر داخل وخارج الغلاف الجوي، ليصبح بعد إنجازه، أول منفذ متكامل للسفر إلى الفضاء.

الزفين أفاد في تصريح للصحفيين بأن أنواعا مختلفة من الطائرات ستنطلق من هذا المطار الكوني، بما في ذلك طائرات فوق صوتية وتحت صوتية، وطائرات قادرة على التحليق فوق الأجواء.

كما لفت المسؤول إلى أن المطار سيضم أول مطار فضائي في المنطقة، لإقلاع وهبوط المركبات الفضائية.

الاقتصادية