مواجهة أولى بين الهولنديين... وليفربول يحسم اللقاء رئيس الوزراء يرعى احتفاليَّة سيتي بنك الأردن بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسه هل تخلص الدبلوماسية الأردنية الى إنتزاع الإعتراف بـ فلسطين كدولة من فرنسا وألمانيا؟ حسين الجغبير يكتب: بين الامن والاقتصاد.. البطالة تواصل سطوتها دراسات تكشف العبء الاقتصادي لاضطرابات الصحة النفسية ب الاردن الحمود : مبدأ حملتنا من يعمل خيراً، يجده في المستقبل الاتحاد الرياضي للكليات الجامعية والجامعية المتوسطة في البلقاء التطبيقية يطلق بطولة اليوبيل الفضي في العقبة "بلدية السلط الكبرى" تعقد برنامجًا تدريبيًا بالتعاون مع جمعية بنوك الإدخار الألمانية منتخبات المبارزة تحصد 7 ميداليات في مسابقات الفرق ببطولة غرب آسيا الزراعة: ملتزمون باتفاق حساب الفجوة بين إنتاج الليمون المحلي واحتياجات السوق الفعلية رئيس المجلس القضائي يتسلّم نسخة عن تقرير حالة حقوق الإنسان الأورومتوسطي: الاحتلال يواصل هجماته خلال حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة وزير الطاقة: إعادة منح الموافقات لتركيب أنظمة طاقة متجددة تساوي 1 ميجاواط فأكثر الميثاق الوطني يعقد لقاءً حواريًا مع رابطة أهالي العباسية افتتاح المقر الجديد لنادي موظفي وزارة الاشغال العامة والإسكان نقابات وجمعيات تجدد دعمها لقرار تحديد ساعات دوام القطاع التجاري بالعاصمة تعادل مغير السرحان مع الصريح بدرع الاتحاد 12 شهيدا جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في غزة اتفاقية لتدريب 25 شابا وشابة في مجال صيانة الطيران الملك يترأس جولة جديدة من مبادرة "اجتماعات العقبة"
رياضة

نادال يستعيد صدارة الرجال من فيدرر

نادال يستعيد صدارة الرجال من فيدرر
الأنباط -

الانباط - استعاد الاسباني رافايل نادال، أمس، صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين في كرة المضرب بعد اسبوع واحد فقط على فقدانه لمصلحة السويسري روجيه فيدرر.
وتصدر فيدرر التصنيف الاسبوع الماضي عقب احرازه لقب دورة شتوتغارت الالمانية، لكنه فشل في الاحتفاظ بمركزه لفقدانه اول من أمس لقبه في دورة هاله.
وخسر السويسري نهائي دورة هالة في المانيا ايضا امام الكرواتي بورنا كوريتش، وكان يتعين عليه الاحتفاظ بلقبه للبقاء في صدارة التصنيف.
ويأتي تراجع فيدرر الى المركز الثاني بفارق 50 نقطة فقط خلف نادال قبل بطولة ويمبلدون الانجليزية التي تنطلق في الثاني من تموز (يوليو) حيث يسعى الى الدفاع فيها عن لقبه.
وصعد كوريتش بدوره الى المركز الواحد والعشرين بعد تقدمه 13 مركزا.
كما استعاد الكرواتي مارين سيليتش المركز الخامس من البلغاري غريغور ديميتروف بعد فوزه بلقب دورة كوينز الانجليزية على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش.
ودخل ديوكوفيتش بدوره قائمة العشرين الاوائل وبات في المركز السابع عشر بعد بلوغه نهائي احدى دورات المحترفين للمرة الاولى منذ نحو عام. وتراجع تصنيف الصربي، المصنف اول في العالم سابقا، لغيابه عن النصف الثاني من الموسم الماضي بسبب اصابة في الكوع، واكثر من شهر هذا الموسم لاجرائه عملية جراحية لمعالجتها.
ولدى السيدات، بقيت الصدارة على حالها والتي تحتلها الرومانية سيمونا هاليب امام الدنماركية كارولاين فوزنياكي.
1- الاسباني رافايل نادال 8770 نقطة.
2- السويسري روجيه فيدرر 8720.
3- الالماني ألكسندر زفيريف 5755.
4- الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو 5080.
5- الكرواتي مارين سيليتش 5060.
6- البلغاري غريغور ديميتروف 4780.
7- النمسوي دومينيك تييم 3835.
8- الجنوب افريقي كيفن اندرسون 3635.
9- البلجيكي دافيد غوفان 3110.
10- الأميركي جون ايسنر 3070.
تصنيف السيدات
1- الرومانية سيمونا هاليب 7970 نقطة.
2- الدنماركية كارولاين فوزنياكي 6745.
3- الاسبانية غاربيبي موغوروتسا 6550.
4- الاميركية سلون ستيفنز 5463.
5- الاوكرانية ايلينا سفيتولينا 5250.
6- الفرنسية كارولين غارسيا 4960.
7- التشيكية كارولينا بليسكوفا 4685.
8- التشيكية بترا كفيتوفا 4610.
9- الاميركية فينوس وليامس 3971.
10- الاميركية ماديسون كيز 3536.