العقبة

أخبار قصيرة من العقبة

{clean_title}
الأنباط -

 

العقبة – الأنباط – طلال الكباريتي

 

الشريدة يناقش أسس التوظيف مع ناشطين من العقبة

 

علمت الأنباط من مصدر موثوق أن رئيس السلطة ناصر الشريدة اجتمع امس مع ناشطين اجتماعيين من العقبة .

 

وركز الاجتماع على بحث سبل تشغيل المتعطلين من ابناء العقبة، بعد احتجاج عدد كبير منهم  على استهداف الشركة اللوجستية النفطية تشغيل المتعطلين من سكان المحافظات واستغنت عن توظيف أبناء العقبة .

 

 وعلى إثر الاحتجاج إلغى الشريدة إجراءات تلك التعيينات، استجابة لأبناء المدينة الذين يأملون بالتركيز على تشغيل أبناء العقبة، الذين واجهوا التهميش في أبسط حقوقهم من الشركات والمؤسسات في التوظيف .

 

وكان هؤلاء الناشطون قد طالبوا بمقابلة الشريدة، لكسب تأييده على دعم وتشغيل المتعطلين من أبناء العقبة .

 

 

طمم وحفر على امتداد الشارع الغربي من الوحدات الى العاشرة

 

شكا عدد من أبناء العقبة من وجود طمم ورمال على امتداد الشارع الغربي لأحياء الوحدات والمحدود والرمال والعاشرة، واشتملت أعمال المنفذ لهذا المشروع على الترقيعات .

 

لم يعد متسعا للكلاب الضالة في ملجأ جمعية الربيع

 

أكد أمين سر جمعية الربيع لحماية البيئة والرفق بالحيوان الدكتور عبد الله العثامنة أن ملجأ الجمعية أصبح ممتلئا بالكلاب الضالة الملتقطة من شوارع العقبة ويضم نحو 400 كلب ضال، ولم يعد يتسع استلام المزيد من تلك الكلاب .

 

وأشار الدكتور العثامنة أن مفوض المدينة المهندس عبد الله ياسين لم يجتمع مع إدارة الجمعية منذ شهور،  لبحث ما وعدت به السلطة بدعمهم بأرض تقع بين الجبال في منطقة التاسعة وتهيئتها لالتقاط المزيد من الكلاب الضالة .

 

 ولفت الى أن رئيس السلطة عرض عليه خلال العام الماضي دعم الجمعية بقطعة الأرض هذه، واستثمارها لتصبح منطقة جذب سياحي، بعد ضمها لحيوانات يتركز وجودها في المدينة .

 

وذكر أن الجمعية ساهمت في التخلص من الكلاب الضالة في المدينة بنسبة 70% ، على الرغم من ضعف الدعم المادي من السلطة مقارنة مع جهود الجمعية للحد من هذه الظاهرة// .

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )