هل من الآمن تناول الجبن بعد تعفنه؟ تسبب السكر والسكتة القلبية .. ما هي متلازمة كوشينغ؟ هل تحمل القطط الأليفة مفتاح مكافحة السمنة؟ علامات تشير إلى إدمان السكر رصد فيروس يسبب شلل الأطفال في مياه الصرف الصحي في غزة الخارجية تستدعي السفير الهولندي في عمّان وتوجه رسالة احتجاج لحكومة بلاده الأمن العام يطلق محطة التوعية المتنقلة ضمن حملته المرورية بني مصطفى: مذكرة التفاهم تهدف لترسيخ الشراكة واستمرار التعاون مع البلقاء التطبيقية انقطاع جزئي مؤقت في الخدمات الرقمية وتطبيق "سند" يومي 19 و26 تموز وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري سفارة جنوب أفريقيا ومبرة أم الحسين تحتفلان باليوم الدولي لنيلسون مانديلا الأردن يدين إقرار الكنيست الإسرائيلي لمقترح يعارض ويستهدف منع إقامة الدولة الفلسطينية الجامعة العربية تدين إعلان الكنيست الإسرائيلي برفض إقامة دولة فلسطينية خرفان يكرم المفوض العام للأونروا و المشاركين في حملة النظافة في مخيم البقعة وزيرة النقل تطلع على واقع الخدمات بمطار الملكة علياء والجهود المبذولة لتطويرها ارتفاع عدد شكاوى البيع الإلكتروني 2% خلال النصف الأول من العام الحالي ختام ورشة فن الممثل وصناعة الافلام وزير الصناعة يوعز بتكثيف حملات التعريف والتوعية بحقوق المستهلك إغلاق 28 فندقا في البترا لنقص السياح وزير الأوقاف يفتتح ملتقى خيريا في كفريوبا
عربي دولي

لاجئون سوريون في تركيا .. صناديق الاقتراع تفتح أبوابها لأردوغان

{clean_title}
الأنباط -

الأنباط - نعمت الخورة

توقع عدد كبير من اللاجئين السوريين في تركيا أن يحظى الرئيس رجب طيب اوردغان بفوز ساحق في الانتخابات الرئاسية المقرر أن تجري اليوم الأحد، وذلك انطلاقا من الشعبية الكبيرة التي يحظى بها الرئيس، الذي قالوا أنه "قدم لتركيا ما لم يقدمه غيره من الزعماء في العالم لدولهم".

وبين هؤلاء الذين فضلوا عدم ذكر اسمهم في حديث لـ" الأنباط" أن الإجماع الشعبي الكبير الذي يتمتع به أردوغان، وحجم الرضا على سياسته الداخلية والخارجية منذ توليه دفة الحكم، تجعله يحصل على فرصة غير مسبوقة للفوز بمحتويات صناديق الاقتراع.

وفيما أثنوا على ما يقدمه الرئيس التركي للسوريين المتواجدين على الارض التركية، أكدوا أنه يتمتع بتأييد كبير بين صفوف اللاجئين.

وفي ذات السياق، نفى هؤلاء ما يتردد حول تخوفهم من فوز المرشح المنافس محرم انجيه الذي أكد من خلال تصريحات صحفية عدم السماح للسوريين الذين عادوا لسوريا لقضاء عطلة العيد بالعودة الى تركيا، مشيرين إلى أن دفة الفوز تميل نحو اوردغان لذلك لا يوجد ما يدعو للخوف.

وقالوا إنهم "يكنون لشخص اوردغان الكثير من المحبة والاحترام خاصة أنه قدم الكثير للاجئين السوريين من محبة وحرية.

واشاروا "نحن حسينا حالنا متلنا متل الشعب التركي، لم نشعر بأننا لاجئون، حيث حافظ على كرامتنا"، مبينين أن الشعب التركي أيضا يتمتع بسلوك حضاري مع السوريين.

وأضافوا "لا يقدم التركي على الاعتداء على السوري لأن هناك أوامر باحترامنا، بل ان أردوغان منح الجنسية لمن يحب من السوريين، الذين فتحت لهم الأبواب للعمل، والدراسة في المدارس والجامعات".

ويبلغ عدد الناخبين الأتراك 60 مليون ناخب داخل وخارج تركيا ويسيطر حزب العدالة والتنمية الذي يترأسه اوردغان على مقاعد البرلماني الحالي.

كما تواجه تركيا تحديا اقتصاديا كبيرا بعد تهاوي قيمة الليرة التركية على الرغم من الانتعاش الاقتصادي الذي شهدته في عهد اوردغان، إضافة إلى عدد من الملفات الساخنه وعلى رأسها الملف السوري.