وزير الطاقة: إعادة منح الموافقات لتركيب أنظمة طاقة متجددة تساوي 1 ميجاواط فأكثر الميثاق الوطني يعقد لقاءً حواريًا مع رابطة أهالي العباسية افتتاح المقر الجديد لنادي موظفي وزارة الاشغال العامة والإسكان نقابات وجمعيات تجدد دعمها لقرار تحديد ساعات دوام القطاع التجاري بالعاصمة تعادل مغير السرحان مع الصريح بدرع الاتحاد 12 شهيدا جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في غزة اتفاقية لتدريب 25 شابا وشابة في مجال صيانة الطيران الملك يترأس جولة جديدة من مبادرة "اجتماعات العقبة" ميرسي كور: نُساند جهود الأردن في الحد من آثار التغيرات المناخية إضراب اقتصادي شامل في إسرائيل الاثنين لدفع الحكومة إلى إبرام صفقة تبادل أسرى وصول القافلة الأردنية رقم 100 إلى غزة الجهاز الوطني للإيرادات: تطبيق الضريبة على الشركات متعددة الجنسيات التي تتجاوز إيراداتها العالمية السنوية 750 مليون يورو رياديو الموسم 11 من BIG by Orange يتلقون تدريباً حول استقطاب الاستثمارات من شركة ميدل إيست فينتشر بارتنرز للاستثمار الجريء (MEVP) الفايز يتفقد أرض المعارض في العقبة ولي العهد يؤكد ضرورة تذليل العقبات امام المستثمرين ودعم الصناعة في العقبة مؤشر بورصة عمان ينهي تعاملاته على انخفاض انطلاق الجولة 14 من دوري المحترفات غدا "صناعة عمان" تنظم زيارة لأعضاء منتدى شباب الأعمال الى مصنع "جوردينيا" إبراهيم أبو حويله يكتب : نعلق في المفاهيم... الميثاق الوطني يفتتح مقره الانتخابي في جرش وسط حضور حاشد
رياضة

مقارنة النجوم وتأهل النشامى لمونديال قطر حديث الشارع الاردني

مقارنة النجوم وتأهل النشامى لمونديال قطر حديث الشارع الاردني
الأنباط -

 

 

الانباط  _ عمان  _ محمد الهنداوي


 

اجتاحت المقارنة بين نجوم العالم بالسنوات الاخيرة البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي الشارع الرياضي الاردني حول أداء كل نجم مع منتخب بلاده بالمونديال المقام في روسيا حالياً.

وجاء الحديث من عشاق الدون بالفخر خصوصاً بعد تسجيله رباعية خلال مباراتين ،فيما لم يسجل البرغوث بلقائين بالإضافة لاهداره ركلة جزاء أمام منتخب أيسلندا. ويعتبر عشاق منتخب التانجو ان الليو غير محظوظ مع هذه المجموعة من اللاعبين ولم يكن المدرب سامباولي على قدر المسؤولية وهذه اسباب كافيه لعدم ظهور ميسي او على الأقل تاثيره على الفريق، اما جماهير البرتغال عبرت عن سعادتها بعد حصول الفريق على نقطة ثمينة من المرشح بقوة منتخب إسبانيا وتسجيل هاتريك للنجم الأفضل بالعالم حالياً بالإضافة لتسجيله هدف ثمين بمرمى منتخب المغرب، واعتبر النقاد ان رونالدو قائد حقيقي بالملعب بعكس ميسي وأن الأخير تألقه مع نادي برشلونة سببه الرئيسي مجموعة اللاعبين المتواجدين بتشكيلة النادي الكاتالوني. فيما كان الرد من جماهير الأرجنتين بأن الحظ يقف بجانب رونالدو سواء بالمنتخب او النادي.

ويعتبر الشعب الاردني من أكثر الشعوب العاشقة لكرة القدم ويهتم بتفاصيل وجزئيات بسيطة باللعبة، ودائماً تتابع الجماهير كأس العالم وبالقلب غصة على غياب المنتخب الوطني ،علماً ان النشامى خاض لقاءات مع اكثر من نصف المشاركين بالمونديال الحالي المقام قي روسيا بين رسمية وودية وحقق نتائج إيجابية. وعبرت الجماهير عن حزنها على الغياب خصوصاً أن الآمال كانت كبيرة بالمنتخبات العربية المشاركة تونس المغرب مصر السعودية حيث لم تكن النتائج إيجابية  مما جعل البعض يتمنى مشاركة النشامى لتحقيق نتائج ايجابية. وعلى صعيد متصل اكد المدرب المحلي عيسى الترك بأن وصول النشامى لمونديال 2022 في قطر سهل جداً بحال تم التعامل مع التصفيات باحتراف عالي المستوى، من ناحية أخرى عبر معظم الرياضيين والنقاد بأن نوعية اللاعبين قادرة على صنع الانجاز بالإضافة لتقديم أداء مميز امام العالم باسره. يذكر بأن المنتخب الاردني كان قاب قوسين أو أدنى من مونديال البرازيل 2014 حيث وصل للملحق العالمي المؤهل لكأس العالم وواجه منتخب الأوروجواي وتلقى هزيمة بخماسية قبل لقاء الرد والذي انتهى بالتعادل السلبي.