هل من الآمن تناول الجبن بعد تعفنه؟ تسبب السكر والسكتة القلبية .. ما هي متلازمة كوشينغ؟ هل تحمل القطط الأليفة مفتاح مكافحة السمنة؟ علامات تشير إلى إدمان السكر رصد فيروس يسبب شلل الأطفال في مياه الصرف الصحي في غزة الخارجية تستدعي السفير الهولندي في عمّان وتوجه رسالة احتجاج لحكومة بلاده الأمن العام يطلق محطة التوعية المتنقلة ضمن حملته المرورية بني مصطفى: مذكرة التفاهم تهدف لترسيخ الشراكة واستمرار التعاون مع البلقاء التطبيقية انقطاع جزئي مؤقت في الخدمات الرقمية وتطبيق "سند" يومي 19 و26 تموز وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري سفارة جنوب أفريقيا ومبرة أم الحسين تحتفلان باليوم الدولي لنيلسون مانديلا الأردن يدين إقرار الكنيست الإسرائيلي لمقترح يعارض ويستهدف منع إقامة الدولة الفلسطينية الجامعة العربية تدين إعلان الكنيست الإسرائيلي برفض إقامة دولة فلسطينية خرفان يكرم المفوض العام للأونروا و المشاركين في حملة النظافة في مخيم البقعة وزيرة النقل تطلع على واقع الخدمات بمطار الملكة علياء والجهود المبذولة لتطويرها ارتفاع عدد شكاوى البيع الإلكتروني 2% خلال النصف الأول من العام الحالي ختام ورشة فن الممثل وصناعة الافلام وزير الصناعة يوعز بتكثيف حملات التعريف والتوعية بحقوق المستهلك إغلاق 28 فندقا في البترا لنقص السياح وزير الأوقاف يفتتح ملتقى خيريا في كفريوبا
عربي دولي

صهر ومستشار ترامب في إسرائيل للدفع بخطة سلام

{clean_title}
الأنباط -

 عواصم - وكالات 

 

يجري كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الأوسط، وزوج ابنته، جاريد كوشنر، محادثات تستمر يومين في إسرائيل وسط تقارير إعلامية تفيد بأن البيت الأبيض يسعى للتوصل إجماع دولي في الآراء بشأن خطة سلام إقليمية.

 

وأكد متحدث باسم القنصلية الأمريكية أن 'كوشنر سيكون برفقة الممثل الأمريكي الخاص للشرق الأوسط، جيسون جرينلات، خلال الاجتماعات التي تستمر على مدار يومي الجمعة والسبت'. وبدأت الاجتماعات بلقائهما رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو. ولا يوجد اجتماعات مقررة مع القيادة الفلسطينية.

 

وحسب تقارير إعلامية إسرائيلية، فإن 'الولايات المتحدة الأمريكية قريبة من إطلاق خطة سلام شرق أوسطية'، وهي خطة قال ترامب، خلال حملتة للرئاسة، إنه 'سوف يركز عليها'.

 

وتراجعت الآمال بشأن موافقة الفلسطينيين على أي خطة سلام مدعومة من الولايات المتحدة العام الماضي، عندما أعلنت أمريكا أنها ستنقل سفارتها إلى القدس.

 

ومن حينها قطع الفلسطينيون الاتصالات مع البيت الأبيض. تبدو فرص السلام بين الجانبين ضئيلة، بالوضع في الاعتبار انتفاضة مستمرة منذ أسابيع في قطاع غزة في إطار مسيرة العودة الكبرى، من أجل عودة الفلسطينيين إلى أراضيهم التي أخرجوا منها عندما تأسست دولة إسرائيل. واقترب المتظاهرون من السياج الذي يفصل غزة عن إسرائيل التي ردت بالقوة المميتة في بعض الأحيان.

وتأتي زيارة كوشنر وجرينبلات لإسرائيل في إطار جولة شرق أوسطية، حيث زارا الأردن والسعودية وقطر ومصر. وتردد أن الإثنين يسعيان للحصول على موافقة إقليمية على الصفقة المقترحة.