العقبة

لماذا استغنت السلطة عن توظيف أبناء العقبة في الشركة اللوجستية

{clean_title}
الأنباط -

فيها 400 متعطل عن العمل منهم أصحاب شهادات وكفاءات

 العقبة – الأنباط – طلال الكباريتي

عبر عدد كبير من نشطاء التواصل الاجتماعي من أبناء العقبة عن غضبهم واستيائهم بعد اعلان سلطة العقبة عبر موقعها الرسمي عن انطلاقها بعمل مقابلات شخصية لعدد من خارج سكان العقبة لتوظيفهم في الشركة اللوجستية بالعقبة .

وأوضحت السلطة في بيانها الذي نشرته مساء أمس الأول على صفحتها الرسمية في الفيسبوك أن الشركة اللوجستية تعاقدت مع شركة توظيف لتشغيل العاطلين عن العمل من سكان المحافظات، وكانت البداية من الكرك .

وبينت السلطة خلال منشورها أن المتقدمين للوظائف تواصلت معهم شركة التوظيف، بعد إعلانها عن وظائف شاغرة في الشركة عبر الصحف، واستقبلت نحو 800 طلب توظيف  .

وأكدت السلطة عن حرصها على شفافية إجراءات إشغال الوظائف في السلطة أو أي من الشركات التابعة لها، مؤكدة على سعيها لأن يكون لأبناء العقبة حصة الأسد في التوظيف فيما يقع خارج نطاق مسؤوليتها المباشرة في التوظيف .

من جهتهم عبر عدد كبير من أبناء العقبة عن استيائهم لما نشرته السلطة على موقعها، موضحين أن إعلان التوظيف بهذا الخصوص لم يلاحظه أي منهم .

وطالب عدد من المتعطلين من أبناء العقبة، السلطة  بنشر إعلان التوظيف الذي نشرته بهذا الخصوص مؤخرا في الصحف اليومية  .

وكان عدد من أبناء العقبة قد شكلوا خلال الأسبوع الماضي لجنة ترأسها الحاج محمود الحبيشي لحصر أعداد المتعطلين عن العمل، وإرسالها ضمن كشوفات الى الجهات الرسمية والشركات الاستثمارية في العقبة .

وقال رئيس اللجنة الحبيشي أن اللجنة استلمت نحو 400 طلب توظيف من متعطلين عن العمل، خلال الأسبوع الماضي، من كافة التخصصات، ابتداء من عامل الى مهندس .

وأضاف الحبيشي للأنباط أن تخلي السلطة عن توظيف أبناء العقبة، وتعاقدها مع شركة توظيف، يخالف الإرادة الملكية السامية بهذا الخصوص .

وأشار الى أن حرمان كثير من أبناء العقبة من التوظيف انطلق منذ أن رأت السلطة النور، موضحا أن العقبة تعد الأم الحاضنة لجميع أبناء المملكة، وما من عائلة إلا ولها قريب في العقبة .

واستنكر الحبيشي تهميش توظيف أبناء المحافظات الذين عاشوا في العقبة لعشرات السنين، مؤكدا على أحقيتهم في التعيين، بدلا من الاستعانة بشركة توظيف تستقدم عاملين الى العقبة من خارج المحافظة .

ولفت الحبيشي الى أن الطلبات التي استلمها من المتعطلين من أبناء العقبة  (400 طلب)، سيقدمها الى قادة الأجهزة الأمنية، والسلطة والتطوير والشركات الاستثمارية في المدينة .

وذكر أن أعضاء اللجنة ومرسلي طلبات التوظيف لهم، سيرفعون مظلمتهم الى جلالة الملك، من خلال إرسال كتاب الى الديوان الملكي لإنصاف أبناء المدينة في حال تجاهل الشركات والمؤسسات لطلبات توظيفهم//

من جهتهم طالب مجلس محافظة العقبة السلطة بوقف تلك التعيينات وإعادة طرح الإعلان بشكل واضح وشفاف ومعلن بالطرق الرسمية حفاظا على حقوق أبناء العقبة وفق بيان أصدره المجلس مساء أمس وحصلت الأنباط على نسخة منه .

وأوضح المجلس أن هذه التعيينات التي جاءت بالتعاون مع السلطة أثارت حالة من الاستياء والاحتقان العام في صفوف شباب العقبة لافتا أن اجراءات التوظيف افتقدت للشفافية والوضوح .

وكانت سلطة العقبة قد أجرت مقابلات مع شباب من خارج سكان العقبة، داخل حرم السلطة، واختارت يوم السبت الماضي ، (العطلة الرسمية) لإجراء المقابلات .

وانتقد عدد كبير من أبناء العقبة، اعتماد السلطة على شركة توظيف، وتخليها عن التواصل مع أبناء العقبة لتوظيفهم، مشددين أن أبناء العقبة لهم الأحقية بتلك التعيينات، واعتبروا في نفس الوقت ظلم مجحف لأبناء العقبة على حد تعبيرهم.  

 

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )