الجهاز الوطني للإيرادات: تطبيق الضريبة على الشركات متعددة الجنسيات التي تتجاوز إيراداتها العالمية السنوية 750 مليون يورو رياديو الموسم 11 من BIG by Orange يتلقون تدريباً حول استقطاب الاستثمارات من شركة ميدل إيست فينتشر بارتنرز للاستثمار الجريء (MEVP) الفايز يتفقد أرض المعارض في العقبة ولي العهد يؤكد ضرورة تذليل العقبات امام المستثمرين ودعم الصناعة في العقبة مؤشر بورصة عمان ينهي تعاملاته على انخفاض انطلاق الجولة 14 من دوري المحترفات غدا "صناعة عمان" تنظم زيارة لأعضاء منتدى شباب الأعمال الى مصنع "جوردينيا" إبراهيم أبو حويله يكتب : نعلق في المفاهيم... الميثاق الوطني يفتتح مقره الانتخابي في جرش وسط حضور حاشد منتخب الناشئين لكرة القدم يلتقي لبنان ببطولة غرب آسيا غدا عروض وتخفيضات في المؤسسة الاستهلاكية العسكرية 47 شهيدا بـ 3 مجازر خلال 24 ساعة في غزة بدء العمل الرسمي بجمرك التجارة الإلكترونية والبريد السريع اليوم الزميل الجغبير يتعرض لوعكة صحية يارا بادوسي تكتب : الاستلهام من خطط الشركات لـ تحقيق الاستقرار المالي للأسر فتح القبول المباشر في الجامعات الرسمية بعد إعلان قوائم الموحد 1085 طن خضار وفواكه ترد لسوق اربد المركزي اليوم البنك الإسلامي الأردني يدعم مؤتمر جامعة جرش .. دور البحث العلمي في بناء مجتمعات المعرفة مؤسسة الحسين للسرطان تكرّم المدارس الخاصة لدعمهم برامج وأنشطة المؤسسة المياه تستكمل ورشات العمل التوعوية ضمن حملة (من أجل قطرة) في كفريوبا والأزرق وغور الصافي
رياضة

تمرين جماعي جزئي لصلاح ومصر تلعب للفوز

تمرين جماعي جزئي لصلاح ومصر تلعب للفوز
الأنباط -

الانباط - بعد 18 يوما من تعرضه لاصابة بكتفه خلال نهائي دوري أبطال أوروبا، خاض النجم المصري محمد صلاح جزئيا أول تمرين جماعي مع منتخب بلاده أمس الأربعاء في غروزني، قبل يومين من افتتاح مشاركته في مونديال روسيا 2018 في كرة القدم، بينما أكد مسؤولون في المنتخب ان المدرب الارجنتيني سيلعب من أجل الفوز في المباراة الأولى ضد الأوروغواي يوم غد الجمعة.
وبعد يومين من التمارين المنفردة مع معالج فريقه ليفربول الانجليزي روبن بونس، نزل صلاح مع باقي اللاعبين وخضع لعملية الاحماء، ثم تبادل بعض الكرات بيديه مع زملائه، قبل أن ينهي الحصة التمرينية باشراف المعالجين احترازا لتفاقم حالة كتفه المصابة بالتواء في المفصل.
وقال طبيب المنتخب محمد أبو العلا لوكالة فرانس برس إن صلاح "شارك في جزء من التمارين مع الفريق وأكمل الجزء الآخر بمفرده".
ويشكل الانخراط المتزايد لصلاح (25 عاما) في التمارين، دفعة إيجابية لمنتخب الفراعنة ومشجعيه الذين يعلقون آمالا كبيرة على قدرة نجم نادي ليفربول الانجليزي، على الالتحاق بالمنتخب من المباراة الأولى.
إلا أن مدير المنتخب إيهاب لهيطة أكد أمس أن عودة صلاح الى التمارين الجماعية لا تعني بالضرورة مشاركته في مباراة الجمعة، والتي تأتي ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضا روسيا والسعودية.
وقال في تصريحات لصحافيين بينهم مراسل فرانس برس "هناك نسبة تحسن جيدة لكن لا قرار قاطع بالمشاركة اذ نتابع حالته يوميا"، مضيفا "لا يمكننا اعطاء نسبية مئوية لامكانية مشاركته. يعود الأمر للسيد كوبر الذي سيفكر بالأمر مع الجهاز الطبي".
وكان أبو العلا قد أكد أول من أمس عقب تمرن صلاح بشكل منفرد لليوم الثاني تواليا "سننتظر حتى الدقيقة الاخيرة لاتخاذ قرار المشاركة".
ويسافر المنتخب المصري الثالثة بعد ظهر الاربعاء بتوقيت غروزني في رحلة لثلاث ساعات إلا ربع بطائرة خاصة للمنتخب. ويصل ايكاتيرينبورغ الثامنة مساء لوجود فارق توقيت يبلغ الساعتين بين المدينتين.
ويخضع لمحاضرة العاشرة والنصف مساء قبل خوض التمرين الرئيسي الخامسة بعد ظهر الخميس وهو ذات توقيت مباراة الاوروغواي.
ويتعافى صلاح، أفضل لاعب في الدوري الانكليزي الموسم المنصرم، من إصابة قوية بكتفه الأيسر عبارة عن التواء في المفصل الأخرمي الترقوي، تعرض لها خلال خوضه مع ليفربول نهائي دوري أبطال اوروبا ضد المتوج ريال مدريد الاسباني في 26 أيار (مايو)، بعد احتكاك مع قلب دفاع ريال سيرخيو راموس.
وغاب صلاح، صاحب 44 هدفا في مختلف مسابقات الموسم المنصرم، الأحد عن التمرين الأول لمصر قبل ان يخوض الاثنين والثلاثاء تمارين منفردة بمتابعة من الجهاز الطبي للمنتخب ومعالج ناديه بونس.
وسيخوض كوبر مواجهة الأوروغواي يوم غد لتحقيق الفوز، في اول مباراة للفراعنة في كأس العالم منذ 28 عاما، بحسب ما نقل عنه المسؤول الإعلامي للمنتخب أسامة اسماعيل.
وأشار اسماعيل إلى أن كوبر الذي يتعرض لانتقادات واسعة بسبب أسلوبه الدفاعي، سيعمل من أجل الفوز في كل مباراة.
وكشف ان المدرب وجهازه الفني توصلا بنسبة كبيرة إلى التشكيلة التي ستخوض مباراة يوم غد، إلا أنها لن تعلن سوى يوم المباراة.
ونقل اسماعيل عن كوبر تقديره لمنتخب الأوروغواي الذي يضم في صفوفه مهاجمين من الأفضل عالميا على غرار لويس سواريز (برشلونة الاسباني) وادينسون كافاني (باريس سان جرمان الفرنسي)، مشددا على ان مصر تحظى أيضا بلاعبين لديهم الرغبة والحماسة والجدية لتقديم مباراة ممتازة.
وقاد كوبر (62 عاما) المنتخب بنجاح في التصفيات الافريقية، بعدما برز اوروبيا من بوابة ريال مايوركا وفالنسيا الاسبانيين وانتر الايطالي في نهاية التسعينيات ومطلع الالفية.
كما خاض التمارين المدافع علي جبر الذي تعرض لكدمة قوية برأسه في تمارين الثلاثاء، على ملعب "أحمد أرينا" في عاصمة الجمهورية الشيشانية غروزني التي يتخذها المنتخب مقرا له خلال المونديال الروسي.
وعن حالة جبر، قلب دفاع الزمالك الفارع الطول، أوضح لهيطة انه تعرض "لكدمة قوية في كرة مشتركة مع محمود شيكابالا. خضع لأشعة أكدت انه بحالة جيدة. واليوم صباحا خضع لصورة ثانية بالاشعة أكدت لنا انه على ما يرام، وبالتالي لم يعد بحاجة للخضوع لأية صورة طبية".
كما اكد ان الجهاز الفني لم يبلغ ايا من الحراس الثلاثة خوضه المباراة الافتتاحية "لا يوجد استقرار ولم يبلغ أي حارس بخوض المباراة الاولى".
وعن تعرض اللاعبين للضغوط في ظل الحشد الجماهيري المتوقع في المدينة المضيفة، اضاف لهيطة لفرانس برس "خاض بعض لاعبي المنتخب مباريات في مصر من دون جماهير. تحدثنا معهم و(الحارس المخضرم عصام) الحضري ايضا. يجب إزالة الرهبة لديهم".
وعما إذا كان هذا الأمر سيدفع كوبر الى الدفع بلاعبين مخضرمين على غرار الحضري (45 عاما) الذي قد يحطم الرقم القياسي ويصبح اكبر لاعب في تاريخ المونديال، تابع "لا يمكن القول انه مؤشر للاعبين الخبراء. السيد كوبر لا يفكر بهذا الموضوع، لكنه يقيس الامور لناحية تجانس اللاعبين".