أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
العقبة

أبناء العقبة يناشدون بـ "عيدية الملك" !

{clean_title}
الأنباط -

بعد استبشارهم بحكومة الدكتور الرزاز

 

 

العقبة – الأنباط – طلال الكباريتي

 

يواصل عدد كبير من أبناء العقبة مناشدتهم بالتزامن مع  كافة المحافظات جلالة الملك عبد الله الثاني بإعلان إرادته الملكية السامية بحل مجلس النواب لشروع أبناء الوطن بانتخاب نواب جدد يحملون هموم الوطن تحت قبة البرلمان .

 

المناشدات التي رصدتها الأنباط لأبناء العقبة بحل مجلس النواب كانت قد انطلقت من مكان تنفيذ وقفات نظموها مؤخرا بالتزامن مع المحافظات، واستمرت على مواقع التواصل الاجتماعي ووصفوها بـ"عيدية" جلالة الملك .

 

وجاءت مناشدتهم لجلالة الملك بهذا الخصوص، بعد إخفاق نواب الأردن وخاصة ممثليهم بالعقبة  في مهامهم التي تتركز على التشريع والرقابة على أداء المؤسسات الحكومية للرقي بالوطن وأهله على حد تعبيرهم.

 

وذكر عدد من أبناء العقبة أن جل النواب منذ أن حظوا بمقاعدهم النيابية، لم يخدموا أبناء الوطن بإقرار قانون يخدمهم وحرصوا على مراضاة الحكومة على حساب المواطن لمكاسبهم الشخصية على حد قولهم .

 

ولفتوا الى أن كثيرا من النواب أساءوا لسمعة الأردن، بمظاهر بدت واضحة امام شاشات التلفاز وأخرى رصدتها كاميرات مصورين بنوم عدد منهم أثناء انعقاد الجلسات، والشتم والضرب لبعضهم والمزاح .

 

وأوضحوا أن ما أجج غضبهم مطالبة عدد من النواب بزيادة رواتبهم، في المقابل ساعدوا على تمرير مشروع قانون ضريبة الدخل الذي يستهدف جيوب الفقراء والطبقة المتوسطة من أبناء المجتمع .

 

واستنكروا  مغادرة عدد من النواب مؤخرا مكان اجتماعهم مع رئيس الحكومة الدكتور الرزاز، احتجاجا على تأخره لعشر دقائق .

 

في المقابل افتقدهم كثير من أبناء الوطن في وقفاتهم الاحتجاجية التي استمرت لأيام على قانون الضريبة المقترح من الحكومة السابقة، وفضلوا الانتظار بعيدا في موقف بات أبناء الوطن بأمس الحاجة للوقوف معهم واعلان تضامنهم برفضهم لإقرار هذا القانون .

 

وبخصوص نواب العقبة فقد بينوا أنهم لم يأخذوا هموم ممثليهم على محمل الجد، التي تتمثل بأبسط حقوقهم بالسكن والعمل والرقي بالصحة والخدمات ومحاربة المشاريع الفاسدة التي كلفت الدولة الملايين والرقابة على أداء المؤسسات الحكومية.

 

وأكدوا أن نواب العقبة الحاليين شهدت العقبة في عهدهم ترديا ملحوظا في كافة القطاعات الخدمية وابرزها الصحة والتعليم، موضحين أن العقبة باتت تحتضن بيئة خطرة بتزايد أعداد الجرذان في شوارعها وعلى شواطئها ليلا ونهارا .

 

وذكروا ان مهمتهم الرقابية افتقرت أيضا الى التركيز على نظافة المدينة، بحيث باتت النفايات تفيض خارج حاويات القمامة مسببة الروائح الكريهة، في مدينة باتت تنافس كثيرا من مدن العالم سياحيا .

 

واشاروا الى أن انجازات نواب العقبة تقتصر على كتابة منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي تتمثل بالتهنئة أو التعزية، أو الاعلان عن محاربة الفساد، وآخرين افتقدهم أبناء العقبة منذ شهور .

 

وكان أبناء العقبة قد عبروا عن غضبهم واستيائهم من غيابهم عن وقفاتهم الاحتجاجية في العقبة على مشروع قانون ضريبة الدخل المقترح الذي يستهدف جيوب الفقراء والطبقة الوسطى  .

 

وكانت العقبة قد عمت شوارعها الفرح والبهجة بعد إعلان الإرادة الملكية السامية بتعيين الدكتور عمر الرزاز رئيسا للحكومة المقبلة، وأطلقوا خلالها هاشتاج عبر الفيسبوك "كلنا الرزاز" و " الأردنيين عشيرتك" و"يسقط مجلس النواب".//