هل من الآمن تناول الجبن بعد تعفنه؟ تسبب السكر والسكتة القلبية .. ما هي متلازمة كوشينغ؟ هل تحمل القطط الأليفة مفتاح مكافحة السمنة؟ علامات تشير إلى إدمان السكر رصد فيروس يسبب شلل الأطفال في مياه الصرف الصحي في غزة الخارجية تستدعي السفير الهولندي في عمّان وتوجه رسالة احتجاج لحكومة بلاده الأمن العام يطلق محطة التوعية المتنقلة ضمن حملته المرورية بني مصطفى: مذكرة التفاهم تهدف لترسيخ الشراكة واستمرار التعاون مع البلقاء التطبيقية انقطاع جزئي مؤقت في الخدمات الرقمية وتطبيق "سند" يومي 19 و26 تموز وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري سفارة جنوب أفريقيا ومبرة أم الحسين تحتفلان باليوم الدولي لنيلسون مانديلا الأردن يدين إقرار الكنيست الإسرائيلي لمقترح يعارض ويستهدف منع إقامة الدولة الفلسطينية الجامعة العربية تدين إعلان الكنيست الإسرائيلي برفض إقامة دولة فلسطينية خرفان يكرم المفوض العام للأونروا و المشاركين في حملة النظافة في مخيم البقعة وزيرة النقل تطلع على واقع الخدمات بمطار الملكة علياء والجهود المبذولة لتطويرها ارتفاع عدد شكاوى البيع الإلكتروني 2% خلال النصف الأول من العام الحالي ختام ورشة فن الممثل وصناعة الافلام وزير الصناعة يوعز بتكثيف حملات التعريف والتوعية بحقوق المستهلك إغلاق 28 فندقا في البترا لنقص السياح وزير الأوقاف يفتتح ملتقى خيريا في كفريوبا
عربي دولي

مسؤول اوروبي يدعو الاتحاد الى اصلاح نفسه في مواجهة ترامب

{clean_title}
الأنباط -

بروكسل – ا ف ب

دعا النائب الاول لرئيس المفوضية الاوروبية فرانز تيمرمانز الاتحاد الاوروبي امس الثلاثاء الى "امساك مصيره بيده" في مواجهة الرئيس الاميركي دونالد ترامب، مطالبا الاوروبيين بالتوافق على اصلاح منطقة اليورو وحق اللجوء.

واذ اشار الى قمة مجموعة السبع الكارثية، حيث "للمرة الاولى منذ 1945، لم ير رئيس اميركي المصلحة الاستراتيجية في بذل جهد كبير لضمان ان تكون اوروبا دينامية وموحدة وان تكون العلاقة بين ضفتي الاطلسي متينة"، حض الهولندي تيمرمانز امام النواب الاوروبيين في اطار جلسة عامة للبرلمان في ستراسبورغ، الاتحاد الاوروبي على تدبر اموره بنفسه.

وقال بالانكليزية "علينا ان نثق بقدرتنا على القيام بذلك، لان اسسنا صلبة".

ثم تحدث بالالمانية مطالبا القادة الاوروبيين بالتوافق على اصلاح لمنطقة اليورو خلال قمتهم في بروكسل في 28 و29 حزيران/يونيو. واورد ان "قمة حزيران/يونيو هي الوقت المناسب لترجمة الافكار والارادة السياسية في قرارات ملموسة ووقائع"، مشيرا الى تحويل آلية الاستقرار الاوروبية المكلفة الاشراف على قروض الدول الاعضاء المتعثرة، على غرار اليونان، الى نوع من "صندوق نقد اوروبي".

كذلك، طالب بـ"احراز تقدم على صعيد النظام الاوروبي لضمان الودائع"، وهو ملف حساس بالنسبة الى الالمان الذين لا يزالون قلقين من تفشي الاخطار المصرفية في الاتحاد الاوروبي، ويخشون ان يضطرون الى تمويل مصارف الدول الجنوبية، وخصوصا تلك الايطالية، في حال افلاسها.

وختم تيمرمانز خطابه بالفرنسية متناولا الهجرة، فحض "رؤساء الدول والحكومات على ان يبحثوا مسألة دبلن بجدية ويحددوا التوجهات الضرورية للتوصل الى حلول متوازنة، تحظى بتأييد الجميع، وتكون حلولا متينة ودائمة على اساس قيمنا المشتركة".

وفي ظل استمرار الخلافات بين الدول الاعضاء، لا يتوقع ان تشهد قمة بروكسل اختراقا رغم انها تعتبر مناسبة مفصلية للبدء باصلاح تسوية دبلن، بعدما استقر رأي الاوروبيين على الحاجة الى تغيير هذا التشريع الذي يحدد هوية الدولة المسؤولة عن طلبات اللجوء.

شرح الصورة

النائب الاول لرئيس المفوضية الاوروبية فرانز تيمرمانز خلال مؤتمر صحافي في بروكسل في 28 ايار/مايو 2018