مؤشر بورصة عمان ينهي تعاملاته على انخفاض انطلاق الجولة 14 من دوري المحترفات غدا "صناعة عمان" تنظم زيارة لأعضاء منتدى شباب الأعمال الى مصنع "جوردينيا" إبراهيم أبو حويله يكتب : نعلق في المفاهيم... الميثاق الوطني يفتتح مقره الانتخابي في جرش وسط حضور حاشد منتخب الناشئين لكرة القدم يلتقي لبنان ببطولة غرب آسيا غدا عروض وتخفيضات في المؤسسة الاستهلاكية العسكرية 47 شهيدا بـ 3 مجازر خلال 24 ساعة في غزة بدء العمل الرسمي بجمرك التجارة الإلكترونية والبريد السريع اليوم الزميل الجغبير يتعرض لوعكة صحية يارا بادوسي تكتب : الاستلهام من خطط الشركات لـ تحقيق الاستقرار المالي للأسر فتح القبول المباشر في الجامعات الرسمية بعد إعلان قوائم الموحد 1085 طن خضار وفواكه ترد لسوق اربد المركزي اليوم البنك الإسلامي الأردني يدعم مؤتمر جامعة جرش .. دور البحث العلمي في بناء مجتمعات المعرفة مؤسسة الحسين للسرطان تكرّم المدارس الخاصة لدعمهم برامج وأنشطة المؤسسة المياه تستكمل ورشات العمل التوعوية ضمن حملة (من أجل قطرة) في كفريوبا والأزرق وغور الصافي قوات الاحتلال تدمر 70% من شوارع جنين بدء التطعيم ضد شلل الأطفال في دير البلح اليوم الاحتلال يجبر عائلات في مخيم جنين على إخلاء منازلها بالقوة النقابات العمالية تدعو للمشاركة الفاعلة بالانتخابات النيابية
رياضة

قرار غريب من مدرب استراليا خلال كأس العالم

قرار غريب من مدرب استراليا خلال كأس العالم
الأنباط -

الانباط - أعلن الهولندي بيرت فان مارفيك مدرب منتخب استراليا لكرة القدم انه سيدفع من جيبه الخاص أتعاب مساعديه خلال مونديال روسيا 2018، بسبب عدم قدرة الاتحاد الاسترالي لكرة القدم على توفير ميزانية للتعاقد مع مساعدين جدد.
وصرح فان مارفيك (66 عاما) في مقابلة مع يرفاكس ميديا احدى أكبر وسائل الاعلام الاسترالية "اذا كنت ترغب في ان تحصل على فرصة في المونديال، فهذه التفاصيل مهمة. يجب أن نكون محترفين. احتاج اليهم (المساعدون) لانني لا املك الوقت. ومن أجل تولي مسؤولية المنتخب، عليّ العمل مع أشخاص أعرفهم".
وسيعاون المدرب الهولندي في روسيا مواطنوه مارك فان بوميل، رويل كومون، يورغن ديركس وتاكو فان دن فيلدي، إضافة إلى محللين إثنين للفيديو ومراقبين إثنين للمنتخبات المنافسة.
وتابع فان مارفيك، الذي تعاقد مع الاتحاد الاسترالي في كانون الثاني (يناير) الماضي بعد الرحيل المفاجىء للمدرب السابق آنج بوستيكوغلو، قائلا "يتوجب على مساعدي أن يروا من خلال عيني ومعرفة ماذا أريد أن أفعل".
أضاف "كنت احب العمل مع استراليين، ولكن ليس لدي الوقت. التعرف (عليهم) يتطلب الوقت وليس لدي الفرصة السانحة لذلك".
وفشل فان مارفيك في قيادة منتخب هولندا للفوز بأول كأس عالمية في تاريخه بعدما سقط في نهائي مونديال 2010 بخسارته امام اسبانيا (0-1) بعد تمديد الوقت، وهو سيقود منتخب استراليا حتى نهاية المونديال وسيتقاضى 650 ألف يورو (760 ألف دولار) خلال هذه الفترة.
وختم الهولندي الذي أقيل من تدريب المنتخب السعودي بعدما نجح في قيادته لبلوغ المونديال للمرة الخامسة في تاريخ "الأخضر"، قائلا "يعرفون (المساعدون) طريقتي بالعمل وأسلوب اللعب، وأنا اعرفهم وأعرف أنهم يأتون من اجل التحدي وليس من أجل المال".
ويشارك المنتخب الاسترالي في المجموعة الثالثة الى جانب فرنسا والبيرو والدنمارك. وتخوض استراليا مباراتها الأولى ضد فرنسا في 16 حزيران (يونيو).