مؤشر بورصة عمان ينهي تعاملاته على انخفاض انطلاق الجولة 14 من دوري المحترفات غدا "صناعة عمان" تنظم زيارة لأعضاء منتدى شباب الأعمال الى مصنع "جوردينيا" إبراهيم أبو حويله يكتب : نعلق في المفاهيم... الميثاق الوطني يفتتح مقره الانتخابي في جرش وسط حضور حاشد منتخب الناشئين لكرة القدم يلتقي لبنان ببطولة غرب آسيا غدا عروض وتخفيضات في المؤسسة الاستهلاكية العسكرية 47 شهيدا بـ 3 مجازر خلال 24 ساعة في غزة بدء العمل الرسمي بجمرك التجارة الإلكترونية والبريد السريع اليوم الزميل الجغبير يتعرض لوعكة صحية يارا بادوسي تكتب : الاستلهام من خطط الشركات لـ تحقيق الاستقرار المالي للأسر فتح القبول المباشر في الجامعات الرسمية بعد إعلان قوائم الموحد 1085 طن خضار وفواكه ترد لسوق اربد المركزي اليوم البنك الإسلامي الأردني يدعم مؤتمر جامعة جرش .. دور البحث العلمي في بناء مجتمعات المعرفة مؤسسة الحسين للسرطان تكرّم المدارس الخاصة لدعمهم برامج وأنشطة المؤسسة المياه تستكمل ورشات العمل التوعوية ضمن حملة (من أجل قطرة) في كفريوبا والأزرق وغور الصافي قوات الاحتلال تدمر 70% من شوارع جنين بدء التطعيم ضد شلل الأطفال في دير البلح اليوم الاحتلال يجبر عائلات في مخيم جنين على إخلاء منازلها بالقوة النقابات العمالية تدعو للمشاركة الفاعلة بالانتخابات النيابية
رياضة

اتحاد الكرة يحدد مواعيد بطولات الفئات العمرية

اتحاد الكرة يحدد مواعيد بطولات الفئات العمرية
الأنباط -

اتحاد الكرة يحدد مواعيد بطولات الفئات العمرية

عمان - الانباط

عقدت الدائرة الفنية باتحاد كرة القدم اجتماعاً مع المدراء الفنيين ومسؤولي النشاط بأكاديميات الفئات العمرية التابعة لأندية المحترفين، حيث تم خلال الاجتماع تقييم الموسم الفائت من الدوري، كما تم ايضاً تقديم وشرح اجندة الموسم المقبل.وتم الكشف عن روزنامة الموسم 2019/2018 لكل فئة عمرية على حدا، حيث تم تحديد فترة دوري ت 21 (مواليد 1999/1998) من 2018/11/5 – 2019/5/4، والفترة 2018/8/9 – 2019/3/28 لدوري ت 19 (مواليد 2001/2000)، والفترة 2018/10/13 – 2019/4/20 لفئة ت 17 (مواليد 2003/2002)، والفترة 2018/8/10 – 2019/3/22 لدوري ت 15 (مواليد 2005/2004)، فيما سيتم تحديد روزنامة دوري ت 13 لمراكز الأمير علي للنخبة (مواليد 2007/2006) في الفترة المقبلة.

 كما عقد المدير الفني باتحاد الكرة د. بلحسن مالوش اجتماعاً مع المنتخبات الوطنية للفئات العمرية كافة للرجال والنساء، والتي تنتظرها استحقاقات التصفيات والنهائيات الآسيوية. وتم خلاله تقييم المجموعات التي اسفرت عنها قرعة النهائيات والتصفيات لكل منتخب على حذى، وعبر المدربون خلاله عن انطباعاتهم حول الأهداف والحظوظ المرجوة. فيما أكد مالوش ان الأهداف مرتبطة بالنتائج والأداء، وخاصة بالأداء الذي يؤدي الى تحقيق النتائج التي تلبي الطموحات.

وفي جانب آخر، ينظم الاتحاد الدورة الدولية للياقة البدنية بالتعاون مع الاتحاد الدولي – فيفا، والتي تقام لأول مرة في الأردن في الفترة من 24 والى 28 الحالي، بمشاركة مدربي أندية المحترفين والمنتخبات الوطنية. وتم تعيين المحاضر الدولي كريم مالوش من قبل الاتحاد الدولي – فيفا لادارة الدورة والاشراف عليها. وتهدف الدورة الى تعزيز معرفة وقدرة المدربين في جانب الإعداد البدني، والتعرف على الأساليب الحديثة قبل انطلاقة الموسم الجديد. وفي جانب متصل، يقوم اتحاد الكرة بالتحضير لعقد ثلاث دورات تختص بالجانب الاداري للفريق الرياضي، بحيث يتم عقد دورة للإدارة على مستوى الفريق الأول، ودورتين لفرق الفئات العمرية. وتهدف هذه الدورات الى صقل وتطوير المهارات الإدارية لمدراء الأندية والمنتخبات، حيث يخول الحاصل على شهادتها مزاولة المهنة للعمل كإداريين مع الأندية والمنتخبات.

 ومن جهة أخرى، ينتظر مشاركة الاتحاد في برنامج كرة القدم لأجل الصداقة (F4F)، وهو برنامج يشمل العديد من الأنشطة الثقافية والتعليمية والرياضية والاجتماعية بما فيها دورة لكرة القدم وحضور المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2018. وسيشارك في هذه النسخة 211 بلدا من قارات العالم كافة، حيث تدعو اللجنة المنظمة لاعبا واحدا من كل دولة وصغيرا آخر من العمر ذاته متفوق في مجال الحديث أو الصحافة أو اللغات، ليكونا سفيرين لدولتهما خلال البرنامج. وتم اختيار اللاعب الواعد زكريا الصرصور واللاعبة الصحفية سيلينا الفرحات كسفيرين عن الأردن، ترافقهما سولين الزعبي من الدائرة الفنية للاتحاد.

 ووقع الاختيار على اللاعب زكريا من مراكز الامير علي الواعدين (مركز البولو)، بعد تفوقه في الاختبارات التي اقيمت بين أفضل لاعبي مراكز النخبة. ويعتبر مشروع كرة القدم لأجل الصداقة (F4F) برنامجا دوليا اجتماعيا بين الصغار، انطلق في العام 2013، ويهدف إلى تطوير كرة القدم بين الصغار، عبر دعم الفرق لممارسة الرياضة والعيش في نمط حياة صحي بالإضافة إلى تعزيز التسامح والصداقة بين الأطفال من مختلف بلدان العالم.