5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة مهرجان اوبرا عمان: تخصيص جزء من الريع لصالح الأهل في غزة وفلسطين "الصحة العالمية" تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة تحسن في حركة القطارات السريعة في فرنسا تواصل فعاليات مسكرات الحسين للعمل والبناء في مركزي شباب وشابات ام الجمال الأردن يعزي إثيوبيا بضحايا انهيارين أرضيين الملاكم عبادة الكسبة يُحقق فوزه الأول بأولمبياد باريس ٢٠٢٤
العقبة

عاملون في سكة العقبة يحتجون على حرمانهم من مكافآت السلطة

{clean_title}
الأنباط -

باعتبارهم تحت مظلتها وبعد تصريح الشريدة بعدم الانتقاص من حقوقهم

 

 

 

 

العقبة – الأنباط - طلال الكباريتي

 

احتج عدد كبير من موظفي سكة الحديد على عدم شمولهم بالمكافآت التي منحها رئيس سلطة العقبة ناصر الشريدة لموظفيه أقرها مساء أمس الأول .

وكانت سلطة العقبة قد أعلنت عبر صفحتها الرسمية  على موقع الفيسبوك أمس الأول أن الشريدة أوعز بصرف مكافآت تبلغ قيمتها 100 دينار لكل موظف في السلطة  في المقابل لم تذكر شمول موظفي السكة بهذا القرار .

 

وأضافت السلطة في نفس منشورها أن قرار السلطة بهذا الخصوص جاء انطلاقا من تضامن مجلس المفوضين مع موظفي السلطة في هذا الشهر الفضيل بصرف 100 دينار لكل موظف لمرة واحدة خلال رمضان المبارك .

 

احتجاج موظفي السكة بعدم شمولهم بهذا القرار اسوة بموظفي السلطة  جاء باعتبارهم موظفين لشركة تملكها السلطة وتديرها شركة تطوير العقبة .

 

وكان الشريدة قد صرح خلال شهر آذار من العام الحالي ان الإجراءات الفعلية بدأت لتنفيذ قرار مجلس الوزراء بتحويل مؤسسة سكة حديد العقبة من مؤسسة الى شركة حكومية تملكها شركة تطوير العقبة الذراع التنفيذي للسلطة.

 

وأكد الشريدة خلالها أنه لن يتم المساس بأي حق من موظفي السكة الحاليين  ولن تنتقص من حقوقهم أو الاستغناء عنهم، منوها أن الموظفين سيشهدون مستقبلا كثيرا من المزايا و فرص العمل السككي بما بتناسب مع حجم العمل .

 

من جهته أكد نائب رئيس نقابة السكك الحديدية الأردنية نائل الخوالدة  أن السلطة لم تبلغ أي جهة إدارية في السكة بشمول موظفي السكة بهذا القرار حتى اللحظة .

 

وثمن عدد كبير من ابناء العقبة في تعليقاتهم جهود السلطة على مبادرتها، والتفاتها المستمر في دعم موظفيها، في ظل ما تشهده المدينة من غلاء المعيشة والركود الاقتصادي .

 

ونوهوا الى أن مبادرة السلطة  بصرف هذه المكافآت لموظفيها تساعد على انعاش الحركة الاقتصادية وازدياد الحركة الشرائية في المدينة، مناشدين الشركات الخاصة أن تتبع حذوهم بدعم موظفيها// .