5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة مهرجان اوبرا عمان: تخصيص جزء من الريع لصالح الأهل في غزة وفلسطين "الصحة العالمية" تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة تحسن في حركة القطارات السريعة في فرنسا تواصل فعاليات مسكرات الحسين للعمل والبناء في مركزي شباب وشابات ام الجمال الأردن يعزي إثيوبيا بضحايا انهيارين أرضيين الملاكم عبادة الكسبة يُحقق فوزه الأول بأولمبياد باريس ٢٠٢٤
العقبة

مناشدة من أبناء العقبة الى جلالة الملك

{clean_title}
الأنباط -

 

 

 

العقبة – الأنباط – طلال الكباريتي

 

ناشد عدد من ابناء العقبة جلالة الملك عبد الله الثاني بمراقبة أداء الحكومة المقبلة ومتابعتها في تغيير نهجها نحو الإصلاح وإبعاد المسؤولين الفاسدين من مسؤولية صنع القرار .

 

المناشدة التي رصدتها الأنباط لناشطين على الفيسبوك جاءت بعد مراقبتهم لأداء كثير من الحكومات المتعاقبة السابقة، ركزت على جيب المواطن برفع قيمة الضرائب وأسعار المواد التموينية الأساسية وآخرها المحروقات .

 

وأوضحوا أن إقالة حكومة الملقي أبهجت الكثير من ابناء العقبة أسوة بأبناء المحافظات الأخرى، إلا أن هذا القرار جعلهم في حيرة أمام سؤال " هل سيستمر نهج الحكومات باختلاف الوجوه"  ؟ .

 

وناشدوا جلالته بمحاسبة كل مسؤول ثبت فساده، بعد فتح ملفاتهم، وتقليص رواتب المتنفذين بغية التقليل من عجز ميزانية الدولة، بالمقابل زيادة رواتب الجيش والأجهزة الأمنية المرابطين لحماية الوطن .

 

وزادوا أن مناشدتهم تتمثل بحل مجلس النواب الذي فشل بأدائه وخذل الكثير من أبناء الوطن على حد تعبيرهم ، وإقرار قانون انتخاب عصري .

 

وذكروا أن حكومة الدكتور الملقي مارست سياسة الإفقار والتجويع من خلال التركيز على جيب المواطن .

 

ولفتوا أن أبرزها كان برفع قيمة الضرائب وأسعار المحروقات واقتراح مشروع قانون ضريبة  الدخل مؤخرا الذي يهدد حياة  الطبقة الوسطى والفقيرة .//