7 علاجات منزلية تخفف الحكة والتهاب الجلد في الصيف القريوتي: التصنيف الائتماني الجديد مرجع للمستثمرين غاب الحوار الهادف وحضر النقد الزائف.. تطوير القطاع العام عقد اجتماعي جديد كوكب اليابان ومجرّة الاردنية "الانباط" تفتح ملف البلديات والبداية من محافظة اربد الحاجة باسمة يوسف أحمد السردي (أم عماد) في ذمة الله حسين الجغبير يكتب : على العالم أن يستمع جيدا قبل فوات الآوان السعيد.. الرياضة الاردنية قادرة على بلوغ المجد وتسجيل الانجازات بحث التعاون بين الأردن والعراق في المجالات الزراعية تجار ومنتجو الأثاث يبحثون سبل النهوض بقطاعهم ثمانينية تصعد جبلاً شاهقاً في فرنسا من أجل غزة جراء المقاطعة.. شركة مطاعم دومينوز تكشف حجم خسائرها هل تنبأت ليلى عبداللطيف بحادثة مروحية رئيسي؟ النجادا يتفقد عدد من الدوائر الحكومية ويؤكد : تقديم الخدمات الأفضل للمواطنين الخارجية: نتابع بقلق بالغ الانباء المتعلقة بحادثة الطائرة التي تقل الرئيس الايراني لاعب الأمن العام بصفوف المنتخب الوطني لكرة الطاولة "ابو يمن" يتأهل إلى أولمبياد باريس رئيس الوزراء يستقبل وزير الدفاع السنغافوري صراع الهبوط يشتعل والخطر يهدد سحاب والمغير مسؤول أممي: منع إسرائيل للمساعدات يهدد حياة الغزيين الكونغو: الجيش يعلن إحباط محاولة انقلاب
العقبة

وقفة إسقاط حكومة الملقي من العقبة

{clean_title}
الأنباط -

نظمتها الفعاليات الشبابية وتلتها مسيرة الى دوار هيا

 

 

العقبة – الأنباط – طلال الكباريتي

 

نفذت الفعاليات الشعبية في العقبة مساء أمس الأول وقفة احتجاجية على دوار ميدان الشريف الحسين بن علي  رفضاً للإجراءات الاقتصادية وقانون الضريبة وسياسة الافقار الحكومية .

 

الشعارات التي رفعها ورددها المشاركون ركزت على إسقاط حكومة الملقي التي ركزت سياساتها على جيب المواطن الأردني بالاضافة الى مجلس النواب الذي لم يواجه الحكومة بالوقوف مع الشعب وسحب القرار بدلا من رده .

 

  وأثار استياء عدد كبير من المشاركين في هذه الوقفة، غياب وجهاء المدينة عن الميدان، بالاضافة الى نواب العقبة لافتين الى أنهم خذلوهم لغيابهم عن مشهد يعد الأهم للوطن. 

 

 ورفع المشاركون شعارات تطالب بإسقاط حكومة الجباية ومحاكمة كل الحكومات السابقة التي افقرت الوطن ، ورددوا هتافات أكدت أن ارتفاع الأسعار أثقل كاهل المواطن، الذي لم يعد قادرا على تحمل المزيد من الأعباء. 

 

وقال احد المشاركين الناشط الاجتماعي منتصر ابو عبد الله أن هذه الوقفة الاحتجاجية لعدد كبير من ابناء العقبة جاءت بعد ما مارسته الحكومة من سياسات افقار .

 

وأضاف ابو عبد الله أن وقفات العقبة الاحتجاجية كانت بهدف سحب مشروع قانون الضريبة المقترح بالاضافة  الى تعديل قانون الخدمة المدنية لافتا الى أن سقف الاحتجاجات يرتفع يوما بعد يوم مطالبا الحكومة بالعدول عن قراراتها .

 

وطالب الناشط الاجتماعي المحامي ايمن بسيوني الاستمرار في وقفاتهم الاحتجاجية على قرارات الحكومة، موضحا انهم في معركة إرادة، مشيرا الى أن جيل شباب اليوم بيده التغيير ولا يستطيع أحد أن يغير توجههم حال كانت إرادتهم قوية .

 

 وسجل ممثل عن الفعاليات الشبابية شوكت البطوش  عتبه على الذي يجلسون في بيوتهم ولا يشاركون المواطنين في وقفتهم الاحتجاجية على قرارات الحكومة التي ركزت في سياساتها على استهداف جيب المواطن .

 

واستنكر البطوش موقف مجلس النواب بعدم اتخاذه موقف حاسم تجاه الحكومة التي تمارس سياسات إفقار الشعب، لافتا أن هذا المجلس لم يعد له قيمة على حد تعبيره .

 

ووجه البطوش رسالة الى الشعب الاردني بوقوف ابناء العقبة مع كافة أبناء المحافظات  باستمرارهم في تنظيمهم فعاليات احتجاجية ضد الحكومة لإيقاف سياساتها في افقار المواطن.

 

وكانت أبرز الشعارات التي رددها المشاركون في هذه الفعاليات "يسقط يسقط مجلس النواب" و "يسقط مجلس الأعيان ما فيها الا الخوان سلمتوها للحيتان" و "ارحل يا ملقي ارحل والله والله ما بتضل" و "وحد صفك بالعالي سمعني كفك" .

 

وانطلق المشاركون في هذه الوقفة الاحتجاجية بمسيرة انطلقت من دوار الشريف الحسين بن علي الى دوار الأميرة هيا، رددوا خلالها هتافات تندد بقرارات الحكومة الأخيرة وتطالب بإقالة حكومة الملقي ومجلسي الأعيان والنواب .//