العقبة

ارتفاع وتيرة المناولة في ميناء الحاويات بشكل ملحوظ

{clean_title}
الأنباط -

التخليص وصل إلى 1000 حاوية يوميا

ارتفاع وتيرة المناولة في ميناء الحاويات بشكل ملحوظ

 

 

العقبة – الانباط - خليل الفرايه

ارتفعت وتيرة المناولة في ميناء حاويات العقبة، بشكل ملحوظ ، وبالتزامن مع حلول النصف الثاني من شهر رمضان المبارك واقتراب عيد الفطر السعيد؛ إذ يزداد الطلب في هذه الفترة عادة على المواد الغذائية والسلع الأساسية وكذلك الألبسة، وفق الناطق الإعلامي لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور عبدالمهدي القطامين.

وبين القطامين، أن عدد التخليص اليومي على الحاويات الخارجة من ميناء الحاويات والساحة الجمركية الجديدة وصل إلى ما يُقارب الألف حاوية، كحد أقصى خلال هذه الفترة وبنسبة "انخفاض بسيطة" مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقال "إن ذلك يأتي في وقت لم تشهد فيه أرصفة موانئ الحاويات والساحات المختلفة أي تأخير أو إعاقة في معاينة الحاويات والتخليص عليها"، مؤكدا أن الانسيابية واضحة في التخليص والتحميل من خلال ارتفاع حجم التخليص على الحاويات خلال ما مضى من أيام الشهر الفضيل.

وبين القطامين أن "العقبة الاقتصادية"، من خلال التعاون والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية بالعمل المينائي، "استطاعت توفير بيئة عمل مناسبة خاصة في مجال تسريب الحاويات عبر ميناء حاويات العقبة".

وأضاف أن العمليات المينائية بشكل عام في العقبة تتواصل بدون أي تأخير وحسب الخطة الموضوعة لذلك، مؤكدا أن لا تهاون في هذا الجانب، كون الموضوع يتعلق بالأمن الغذائي.

وتابع أن كوادر وموظفي وعاملي ميناء الحاويات والميناء الجنوبي يعملون على مدار الساعة مع التركيز على ساعات الذروة، فيما وحدت "العقبة الاقتصادية" عمليات المعاينة الجمركية وفي مكان واحد، ما كان له الأثر الإيجابي على المواطن والتاجر والمستورد في الوقت نفسه.//

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )