أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
المفرق

عليمات : اقامة ملتقى للمحافظة على التراث المعماري في المفرق تموز المقبل     

{clean_title}
الأنباط -

نقابة مهندسي المفرق تقيم مأدبة إفطار لأعضائها         

 المفرق - الأنباط - يوسف المشاقبة    

اعلن رئيس مجلس نقابة المهندسين فرع المفرق المهندس محمد عليمات ان النقابة ستقيم ملتقى المحافظة على التراث المعماري في محافظة المفرق في شهر تموز القادم وذلك بهدف التركيز على ابراز المعالم التاريخية والسياحية والحضارية  لبعض المناطق في المحافظة .

واضاف المهندس عليمات على هامش مأدبة افطار اقامتها النقابة لأعضاء الهيئة العامة لنقابة المهندسين في محافظة المفرق الثلاثاء ان الملتقى سيكون الأول من نوعه من خلال اختيار بعض المناطق منها المفرق وام الجمال ورحاب لغايات بيان معالم هذه المواقع السياحية وبما يسهم في جذب الحركة السياحية والاستثمارية لمحافظة المفرق .

واشار المهندس عليمات الى ان العمل النقابي يؤهل القيادات المهنية المطلوبة للوطن ويتطلب المحافظة على المنجزات الكبيرة التي تحققت في المجالات كافة ، منوها لاهمية قيام الشباب بأخذ دورهم الريادي نحو الانخراط بالعمل النقابي لمواصلة مسيرة العمل والبناء في ظل جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه وخدمة الوطن .

وبين المهندس عليمات ان حجم البطالة في صفوف المهندسين كبير ويتطلب ذلك تدخل نواب ومجلس المحافظة تجاه مساعدة ابنائهم حديثي التخرج من خلال ايجاد فرص العمل في منطقة المفرق التنموية والمصانع الموجودة في المحافظة ، موضحا ان فرع المفرق قام وخلال السنوات الماضية بجهود مميزة في متابعة شؤون الخريجين الجدد من خلال اقامة ملتقيات وزيارات ميدانية للمصانع والتي وعدت بتوفير فرص العمل ولكن لما نشاهد على ارض الواقع اي اجراءات ملموسة بهذا الاتجاه .

وأكد المهندس عليمات ان النقابة حريصة على ان تكون دائما قريبة من اعضائها والمجتمع المحلي من خلال تحقيق تشاركية واحدة تسهم في تحقيق تنمية حقيقية من شانها ان تعود بالفائدة على ابنائها . مشيرا الى ضرورة التواصل مع الجميع لتحقيق الاهداف المطلوبة وبما يخدم المهندسين والمجتمعات المحلية وذلك بإقامة مشاريع مشتركة هادفة لخدمة ابناء الوطن جميعا .

وأضاف المهندس عليمات ان النقابة ومنذ ان تسلمت مهامها وضعت خطة واضحة ركزت على خدمة الهيئة ومنح الأعضاء فرصا كبيرة في التدريب والتأهيل والتي تعطي هذا الجانب اهمية كبيرة بهدف سهولة توفير الفرص اللازمة لهم وبما يقلل من البطالة بين صفوف الخريجين .

وعرض المهندس عليمات ابرز المشاريع التي سيقوم الفرع بتنفيذها في الاشهر المقبلة منها استحداث برنامج المهندس الصغير لأبناء المهندسين والمجتمع المحلي ، ومشروع حقيبة الطالب الفقير وتنظيم بطولة فرق اقليم الشمال الكروية والتي ستقام بمناسبة عيد الاستقلال وهذه جزء من الانشطة والتي ستخدم الاعضاء والمجتمع المحلي ، مؤكدا الحرص على ان تبقى النقابة منفتحة على الجميع .

يشار الى انه اقيم على هامش مأدبة الافطار  درس ديني بمشاركة الدكتور عبد الرحيم الشريف والتي ادارها منسق النقابة المهندس قاسم العيسي //.