الناطق باسم الخارجية الصينية : تحقيق المصالحة الفلسطينية يخدم القضية العادلة للفلسطينين بعد خلل بأنطمة “Crowdstrike”…”الأمن السيبراني” تواصلوا معنا و ومع المزودين البنك المركزي الأردني: نعمل بشكل طبيعي وبكفاءة عالية الاقتصاد الرقمي: عُطل في أحد أنظمة الحماية العالمية أثر على العديد من الشركات حول العالم القيسي لوكالة الانباء الصينية شينخوا "نبحث عن أسواق تشبهنا" الملكية: لا تغيير على جدول رحلات الشركة “مهرجان جرش” ينظم “ملتقى الفن التشكيلي” دعماً لأهالي قطاع غزة أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وغدا وفيات الجمعة 19-7-2024 استشهاد 10 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال منزلين وسط قطاع غزة "عندما يلتقي الشرق بالغرب" الفنان التونسي محمد الجبالي يشارك في “جرش” 2024 هل من الآمن تناول الجبن بعد تعفنه؟ تسبب السكر والسكتة القلبية .. ما هي متلازمة كوشينغ؟ هل تحمل القطط الأليفة مفتاح مكافحة السمنة؟ علامات تشير إلى إدمان السكر رصد فيروس يسبب شلل الأطفال في مياه الصرف الصحي في غزة الخارجية تستدعي السفير الهولندي في عمّان وتوجه رسالة احتجاج لحكومة بلاده الأمن العام يطلق محطة التوعية المتنقلة ضمن حملته المرورية بني مصطفى: مذكرة التفاهم تهدف لترسيخ الشراكة واستمرار التعاون مع البلقاء التطبيقية
اقتصاد

مبيعات التجزئة الألمانية تسجل أكبر ارتفاع شهري

{clean_title}
الأنباط -

 برلين - رويترز

أظهرت بيانات امس الأربعاء أن مبيعات التجزئة الألمانية الشهرية زادت أكثر من المتوقع في أبريل نيسان بعد انخفاضها على مدى أربعة أشهر متتالية، مما يشير إلى أن إنفاق المستهلكين سيدعم النمو في أكبر اقتصاد أوروبي في الربع الثاني من العام.

وقال مكتب الإحصاء الاتحادي إن المؤشر المتقلب، الذي غالبا ما يخضع للتعديل، أظهر أن مبيعات التجزئة ارتفعت 2.3% على أساس شهري بالقيمة الحقيقية. وهذا أكبر ارتفاع شهري منذ أكتوبر تشرين الأول 2016.

وتتجاوز هذه الزيادة كثيرا متوسط التوقعات في استطلاع لرويترز والذي أشار لزيادة 0.7%، وتعقب انخفاضا نسبته 0.4% بعد التعديل بالرفع في مارس آذار.

وعلى أساس سنوي، زادت مبيعات التجزئة 1.2% وهو ما يقل بقليل عن متوسط توقعات رويترز الذي أشار لزيادة 1.3%.

وكان الاستهلاك الخاص محركا رئيسيا للنمو في الأعوام الماضية، حيث استفاد المستهلكون الألمان من المستوى القياسي المرتفع للتوظيف وزيادة الأجور الحقيقية وقوة الأمان الوظيفي واعتدال التضخم وتدني تكاليف الاقتراض.

وفي الربع الأول من العام بلغت مساهمة إنفاق المستهلكين 0.2 نقطة مئوية في معدل النمو الفصلي البالغ 0.3%.

ويأتي إعلان بيانات مبيعات التجزئة بعد نشر مسح معهد جي.إف.كيه في الأسبوع الماضي والذي أظهر أن ثقة المستهلكين الألمان شهدت مزيدا من التدهور قبيل يونيو حزيران لتسجل أدنى مستوى لها منذ بداية العام الحالي.