بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة مهرجان اوبرا عمان: تخصيص جزء من الريع لصالح الأهل في غزة وفلسطين "الصحة العالمية" تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة تحسن في حركة القطارات السريعة في فرنسا تواصل فعاليات مسكرات الحسين للعمل والبناء في مركزي شباب وشابات ام الجمال الأردن يعزي إثيوبيا بضحايا انهيارين أرضيين
العقبة

"الرياضات البحرية" يوضح أسباب استبعاد السباح أبو العز من بطولة العالم بصربيا

{clean_title}
الأنباط -

 

أعرب الإداري أبو موسى عن استيائه من موقف النائب المجالي

 

 

العقبة – الأنباط – طلال الكباريتي

 

كشف رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد الملكي للرياضات البحرية وعضو اللجنة الفنية للزعانف بالاتحاد الدولي طارق صبيحات أن سبب استبعاد السباح اللاعب مؤيد أبو العز من المشاركة في بطولة العالم للزعانف في صربيا ضعف كفاءته مقارنة مع لاعبين في المنتخب .

 

وكان اللاعب مؤيد أبو العز قد كتب مؤخرا على صفحته بالفيسبوك مناشدة لأبناء العقبة والرياضيين بإنصافه بعد استبعاده من المشاركة في بطولة كأس العالم للزعانف المنظمة في دولة صربيا منتصف تموز المقبل، ووصفه بالظلم على حد تعبيره .

 

و أحدث منشور اللاعب أبو العز ضجة في الشارع العقباوي ولنشطاء على موقع الفيسبوك، عبروا عن استيائهم من الاتحاد لعدم اختياره كمشارك لتمثيل الأردن في تلك البطولة .

 

وأضاف الكابتن صبيحات للأنباط أن اللجنة الفنية في الاتحاد استبعدت السباح أبو العز من المشاركة في هذه البطولة  لعدم تنسيبه من مدربه الكابتن احمد العكوش، لافتا الى أن مدربه العكوش اختار السباح عمر العورتاني عوضا عنه .

 

وأوضح الكابتن صبيحات أن السباح عمر العورتاني له زمنان قياسيان للأردن في سباحة الزعانف أحدهما لمسافة  50 متر فردي بزمن 18,99 ث والآخر لمسافة 50متر مونو بزمن 22,18ث في المقابل اللاعب مؤيد له زمن قياسي واحد لمسافة 200 متر مونو .

 

وبخصوص اللاعب محمد السوالمة الذي اختارته اللجنة الفنية للمشاركة في هذه البطولة فقد ذكر أنه سجل ثلاثة أزمان أردنية قياسية لمسافات 50 و 100 و 200 متر للسباحة الفردية .

 

وبين أن رقم اللاعب السوالمة القياسي الذي سجله للأردن في سباق مسافات 100 متر فردي يبعد عن الرقم العربي 20 جزءا من الثانية وعن العالمي ثانيتين .

 

ولفت الى أن أسس اختيار اللاعبين لتمثيل الأردن في البطولات العالمية للسباحة تبدأ من خلال لجنة المدربين برئاسته وعضوية المدربين أحمد العكوش ومحمود الشماع .

 

وذكر ان اختيار هذه اللجنة يعتمد على اختيار أفضل أزمان للاعبين بعد استعراض انجازاتهم في البطولات العالمية، من خلال المسافات والأزمان القياسية، ثم تقدم تلك الأسماء الى اللجنة الفنية ثم ترسلها الى مجلس إدارة الاتحاد للموافقة بعد دراسة انجازاتهم، ثم ترسل الى اللجنة الاولمبية للموافقة عليها.

 

وزاد أن اللجنة اختارت اللاعبين محمد السوالمة كأفضل لاعب من فئة العموم و عمر العورتاني من الناشئين، موضحا أن اختيارهم كان لتسجيلهم أرقاما قياسية في بطولات نظمت مؤخرا وكان آخرها البطولة العربية في شرم الشيخ .

 

وفيما يتعلق بما ذكره اللاعب أبو العز بعدم اهتمام الاتحاد بلاعبيه فقد بين أن الاتحاد قدم للاعب أبو العز أجود أنواع الزعانف عالميا وحظي بالاهتمام إلا أنه لم يقدم أفضل ما لديه خلال مشاركته بالبطولات العربية والعالمية .

 

واستنكر عضو اللجنة الفنية ومجلس الإدارة في اتحاد الرياضات البحرية محمد أبو موسى وصف اللاعب أبو العز الاتحاد بالظالم واستخدام اسلوب التشهير في الوقت الذي لم يراجع فيه الاتحاد للاستعلام عن سبب استبعاد وتجاوز مرجعية الاتحاد .

 

وأضاف الإداري أبو موسى أن تنسيب مدربه العكوش اللاعب العورتاني للمشاركة في بطولة صربيا المقبلة، كانت أبرز أسباب استبعاده، مضيفا أن مدربه الأدرى بقدراته .

 

وبين أن منشور اللاعب أبو العز الذي تسبب بالتشهير في اتحاد الرياضات البحرية دون وجه حق بالإضافة الى سخط عدد من أبناء العقبة، وأساء للاتحاد كونها مؤسسة اعتبارية .

 

وطالب الإداري أبو موسى اللاعب أبو العز بتوضيح ما كتبه اللاعب أبو العز باختيار الاتحاد اللاعبين  للمشاركة في البطولات ضمن المصلحة الشخصية، والمجحفة بحقه على الرغم من أن الاتحاد ضمه مع لاعبي المنتخب للمشاركة في بطولات نظمت مؤخرا .

 

وأوضح  أن أبرز أهداف الاتحادات تشكيل منتخبات وطنية بعد دراسة قدرات لاعبيها، مشيرا الى أن ما ذكره اللاعب أبو العز كان منافيا للأخلاق الرياضية والمبادئ الأولمبية التي تؤكد على الروح الرياضية .

 

وذكر أن منشوره ساهم في التحريض على الاتحاد والإساءة له، موضحا أن الاتحاد لن يتهاون في الرد قانونيا على كل من أساء بحق الاتحاد عبر مواقع التواصل الاجتماعي إثر منشوره، من خلال التقدم بشكاوى لقسم الجرائم الالكترونية.

 

وأعرب الإداري أبو موسى عن استيائه من تدخل النائب حازم المجالي في هذه القضية وكتابته منشورا على الفيسبوك باعتبارها مظلمة، والتشهير بالاتحاد دون الرجوع الى مقر الاتحاد لمناقشة مناشدة اللاعب أبو العز مع الإداريين .

 

وأكد أن تدخل النائب المجالي كان خارج عمله التشريعي والرقابي، وكان من المفترض مراجعته لمقر الاتحاد الملكي للرياضات البحرية لمناقشة هذه القضية، على الرغم من أنها ليست ضمن اختصاصه ومن باب حرصه على اصلاح ذات البين.

 

من جهته قال اللاعب أبو العز أنه حاول الاتصال هاتفيا مع أعضاء الاتحاد قبل كتابة منشوره الذي يناشد فيه أبناء العقبة، لكنهم رفضوا الرد، مضيفا أنه أفضل لاعب ضمن سباحة الزعانف (المونو) وأفضل لاعب محمد السوالمة ضمن الفردي .

 

وذكر اللاعب أبو العز أن دعم الاتحاد يقتصر على لاعب واحد بدل تغذية وبروتين ومتابعتهم المستمرة له على حد قوله، متسائلا "ماذا بالنسبة للاعبي المنتخب الآخرين؟ " .

 

ونوه إلى انه على الرغم من عمره الرياضي الذي لا يتجاوز الثلاث سنوات، بات منافسا على تحطيم الأرقام القياسية ضمن فئة سباحة الزعانف "المونو" .

 

ولفت الى أنه حصد كثيرا من الميداليات خلال مشاركته في بطولات أبرزها حصوله على خمس ميداليات ذهبية خلال مشاركته في بطولة المملكة لسباحة الزعانف التي نظمت مؤخرا.//