فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بلواء بني كنانة غدا المرصد الأردني يسجل زلزالا بقوة 4.7 ريختر جنوب جدة السعودية الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 فلسطينيا انتخاب ديرانية رئيساً لمجلس إدارة شركة الاتصالات الأردنية تنعى عشيرة السواعير عامة والربايعة والناعور خاصة وفاة المرحومة بإذن الله تعالى الحاجة هنا عبود النافع السواعير (ام عدنان ) صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يعقد ورشة متخصصة بعنوان"مبادرة حماية التنوع الحيوي والموائل الطبيعية والحفاظ عليها" افتتاح معرض "تشايناجوي 2024" في شانغهاي أمنية تغيّر مشهد خدمة قطاع الأعمال في المملكة وتطلق المرحلة الأولى لبناء واحد من أكبر مراكز البيانات Tier III نمو صادرات المملكة من محضرات الصيدلة والألبسة حي الحسين .. حكاية مصرية مزجت الماضي بالحاضر وزيرة التنمية: 235 ألف أسرة تنتفع من صندوق المعونة الوطنية دعوة الطلبة الأردنيين في مصر لاستخراج البطاقة الذكية خمسة شهداء جراء قصف الاحتلال رفح جنوب قطاع غزة أم الجمال الأثرية رمز للثراء التاريخي والثقافي وجوهرة تعكس التنوع الحضاري بالمملكة ما زلت أفكر في مضمون التصريح الحصري الذي قاله الفنان مارسيل خليفة للأنباط.. 57 % حصة قطاع الصناعات الخشبية والاثاث بالسوق المحلية الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة غداً إنقاذ 60 نزيلا من جنسيات مختلفة من حريق بفندق جنوبي العراق دورة تمكين القيادة النسائية بالأردنية للعلوم والثقافة وفيات السبت 27-7-2024
رياضة

صدمة لعشاق المنتخب الاسباني

{clean_title}
الأنباط -

الانباط - لم تكن نهاية أصعب مواسم مسيرة ألفارو موراتا سعيدة حيث استبعده يولن لوبتيجي مدرب إسبانيا من التشكيلة التي أعلنها يوم الاثنين للمشاركة في كأس العالم لكرة القدم الشهر المقبل.

وجاء استبعاد مهاجم تشيلسي المنتقل من ريال مدريد للنادي اللندني مقابل 60 مليون جنيه استرليني (81 مليون دولار) بعد موسم درامي شهد تراجعا حادا في إدائه ومتاعب في الظهر في موسمه الأول مع الفريق.

وبدأ المهاجم الإسباني بشكل جيد بعد انضمامه من ريال مدريد الموسم الماضي وسجل سبعة أهداف في أول سبع مباريات في كافة المسابقات مع تشيلسي.

لكن مع استهداف مدافعي الدوري الإنجليزي له بدأ موراتا في المعاناة بدنيا وفي بعض الأحيان أغضب جماهيره بسبب سقوطه على الأرض بسهولة شديدة.

وفي الفترة المثيرة بعد عيد الميلاد فشل موراتا (25 عاما) في هز الشباك خلال 13 مباراة وحصل على بطاقة حمراء واحدة وأربعة انذارات في نفس عدد المباريات.

ولجأ أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي للتعاقد مع أوليفييه جيرو في يناير كانون الثاني الماضي ليتراجع الفريق للمركز الخامس في الدوري وشارك موراتا كبديل في الدقيقة 89 خلال الفوز 1-صفر على مانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي يوم السبت الماضي في ويمبلي.

واستبعد لوبتيجي المهاجم من تشكيلة إسبانيا خلال مباراتين ودييتين في مارس اذار الماضي أمام ألمانيا والأرجنتين منتقدا ”مشاكله البدنية وتكاسله“ كأسباب للاستبعاد.

ومع ذلك قال المدرب حينها إنه لا تزال هناك فرصة لموراتا للذهاب إلى روسيا في ظل افتقار الخيارات الأخرى في الهجوم للخبرة لكنه في النهاية فضلهم على مهاجم تشيلسي.

وسجل دييجو كوستا سبعة أهداف في 18 مباراة مع إسبانيا بينما خاض إياجو أسباس ورودريجو مورينو، المهاجمان المختاران الآخران، ثماني وأربع مباريات مع المنتخب على الترتيب.

وقضى كوستا مهاجم أتليتيكو مدريد النصف الأول من الموسم في البرازيل رافضا العودة للعب مع تشيلسي قبل عودته إلى أتليتيكو ومساعدة الفريق الإسباني في التتويج بلقب الدوري الأوروبي الأسبوع الماضي.

وترك موراتا، الذي سجل 13 هدفا في 23 مباراة مع إسبانيا، ريال مدريد للبحث عن المشاركة أساسيا مع تشليسي لتدعيم مكانه كمهاجم للمنتخب في كأس العالم بعدما وجد نفسه مضطرا لتناوب المشاركة مع كريم بنزيمة في سانتياجو برنابيو.

ومع انهيار موسمه باتت فرص مشاركته في كأس العالم ضعيفة للغاية ليلجأ مدربه للبديل الأنسب.

وقال لوبتيجي يوم الاثنين ”نثق في أننا نملك لاعبين اخرين في نفس مركزه (موراتا) يمكنهم مساعدتنا. لا يوجد أي شيء سلبي تجاهه. الحقيقة أنه أنهى الموسم بشكل صعب“.

وتمنى موراتا لزملائه التوفيق في تغريدة نشرها بعد إعلان لوبتيجي للتشكيلة بوقت قصير لكن قبل أقل من عام مضى كان يتوقع أن يقود هجوم أبطال العالم 2010 في روسيا بنفسه.(