بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة مهرجان اوبرا عمان: تخصيص جزء من الريع لصالح الأهل في غزة وفلسطين "الصحة العالمية" تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة تحسن في حركة القطارات السريعة في فرنسا تواصل فعاليات مسكرات الحسين للعمل والبناء في مركزي شباب وشابات ام الجمال الأردن يعزي إثيوبيا بضحايا انهيارين أرضيين
العقبة

التضييقات السعودية تجبر سائقي العمومي على الاعتصام أمام مبنى محافظة العقبة

{clean_title}
الأنباط -

 

العقبة – الأنباط  - طلال الكباريتي

 

فض اصحاب وسائقو السيارات الخط العمومي (العقبة – السعودية) اعتصامهم بشكل مؤقت الذي نفذوه مساء امس أمام مبنى محافظة العقبة .

 

وجاء تنفيذ أصحاب هذه السيارات الاعتصام بعد عدد من التضييقات والعوائق نفذها مسؤولون في الدولة السعودية بحقهم، وكانت أبرز مطالب أصحاب تلك السيارات بعد تلك المظالم بتحويل الخط الدولي"العقبة – السعودية" الى داخلي .

 

المتضررون من أصحاب تلك السيارات وصفوا السلوكيات التي يتبعها المسؤولون في  السعودية تجاههم، بأسلوب "التطفيش" والمضايقات والتعقيدات حال دخولهم أراضيهم، بالاضافة الى المعاملة السيئة التي يتلقونها .

 

وروى متضررون التعقيدات التي ينفذها مسؤولون على الأراضي السعودية بحقهم، وكان آخرها قرار منع سياراتهم "العقبة – السعودية" الدخول عبر أراضيهم، التي يزيد سنة صنعها عن عشر سنوات .

 

وبينوا أن أسلوب التضييق الذي يمارسه مسؤولون في السعودية بحقهم، يتمثل بإجبار السائقين الأردنيين للمركبات العمومية بقرارات جارفة بحق غيرهم ، ولا يلزمون أنفسهم بهذا القرار .

 

وأشاروا الى أن مشاكلهم باتت تزيد مع مسؤولين في السعودية، بإصدارهم قرارات تفتقد لأسلوب "المعاملة بالمثل"، كمنع السيارات الاردنية العمومية التي تزيد مدة صنعها عن عشر سنوات في المقابل لا تطبق السعودية هذا القرار على مواطنيها .

 

وأوضحوا أن القرارات الجارفة بحقهم تتضمن أيضا، رفع رسوم التامين بالاضافة الى رسوم تأشيرة عملهم، لافتين أنها كانت بقيمة تقارب 100 دينار، فأصبحت تكلفتها نحو 800 دينار لمدة ستة أشهر .

 

وأضافوا بأن التعقيدات التي أضافها السعوديون تتضمن اشتراط دخول سياراتهم العمومية كل 72 ساعة (بعد ثلاثة أيام) من دخولها الأخير، وتلزم السائق بدفع غرامة ألف ريال سعودي، حال عدم التزامه بهذا القانون .

 

وأضافوا أيضا أن الظلم الذي يتلقونه أيضا، معاملة المسؤولين السعوديين السيئة بحقهم، بعد دخولهم اراضيهم، بالاضافة الى منعهم التجوال بسياراتهم داخل الأراضي السعودية في المقابل تمنح الأردن حق التجول لنظرائهم السعوديين داخل الأراضي الأردنية .

 

وأشاروا أيضا أن من جملة التعقيدات التي ينفذها السعوديون بحقهم، فرض غرامات بحقهم، حال شراء السائق علبة تمر، وكشفتها الجهات السعودية هناك، بغرامة قدرها نحو 500 ريال سعودي، بالاضافة الى غرامات مالية مرتفعة إثر تحميلهم بنزين يزيد عن الحد الذي أقرته السعودية .

 

وأكدوا أن حل مشكلتهم بيد مفوض السياحة والاستثمار في السلطة شرحبيل ماضي، بتحويل خطوط سيرهم الى عمومي داخلي .

 

وأكدوا أن عدد المتضررين بلغ نحو 32 سائقا وصاحب مركبة، وتضم نحو 40 عائلة، تعيش نحو مستقبل مجهول على حد تعبيرهم// .